أغرب عادات النوم لدى المشاهير بين الماضي والحاضر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 سبتمبر 2023
أغرب عادات النوم لدى المشاهير بين الماضي والحاضر

لا يتبع الأشخاص الناجحون دائما قاعدة النوم المعروفة 8 ساعات في الليلة، في الواقع، بعض المشاهير لا ينامون على الإطلاق أثناء الليل، فيما يحتاج آخرون إلى غرف عازلة للصوت أو ورق قصدير ليتمكنوا من النوم مثل توم كروز وإيمنم مثلا.

كتبت إميلي برونتي في مرتفعات ويذرينج: "الشخص الذي لم ينجز نصف عمله بحلول الساعة العاشرة صباحاً، فهناك فرصة كبيرة أن يترك النصف الآخر دون إنجاز لبقية اليوم".

على الرغم من أنه قد يبدو أمرا صعبا أن تقضي نصف يوم عملك قبل حلول الحادية عشرة، إلا أن عادات النوم لبعض أشهر وأنجح الأشخاص في العالم تكشف عن بعض الأساليب غير المعتادة للنوم، لأنه عندما يتعلق الأمر بالنوم، كل شخص لديه روتينه الخاص، والمشاهير ليسوا استثناء، لذا، إذا كنتِ قد تساءلتِ يوما عن عادات النوم الغريبة للمشاهير، فتابعي القراءة.

8 ساعات نوم يوميا

من المحتمل أنك سمعت أن كل شخص يحتاج إلى 8 ساعات من النوم ليلاً، ولكن وفقا لاثنين من أكثر الأشخاص نجاحا في التاريخ فإن هذه النظرية لم تمر عليهم أبداً.

ألكسندر جراهام بيل، مخترع الهاتف الحديث، كان ينام من 4 إلى 6 ساعات فقط يوميا، حيث كان يفضل النوم في النهار والعمل في الليل، وغالبا ما كان يبدأ يوم عمله في الساعة التاسعة مساءً، ويظل يعمل حتى الساعة 4 صباحا.

بينما كان إسحاق نيوتن، وهو عالم بريطاني مؤثر، يقضي أحيانا أياما بدون نوم ولسوء الحظ، أدى ذلك إلى إصابته بمرض الإرهاق. لذلك، تعلم أن النوم لمدة 3-4 ساعات ليلاً يسمح له بتجنب الأمراض المرتبطة بالنوم والاستمرار في دراسة الجاذبية.

ماذا عن القيلولة؟

الأشخاص الناجحون ليس لديهم وقت للقيلولة، أليس كذلك؟ بالطبع خطأ، في الواقع، العديد من الأشخاص الناجحين لا يتركون حقهم في القيلولة. ببساطة لأنه بالنسبة للكثيرين منهم، القيلولة هي الطريقة الوحيدة للنوم.

إلى جانب اختراع أول مصباح كهربائي طويل الأمد وعملي، كان توماس إديسون معروفا بأنماط نومه متعددة الأطوار (مصطلح علمي للنوم عدة مرات خلال فترة 24 ساعة)، وبدلاً من النوم طوال الليل، كان يأخذ قيلولة لمدة 20 دقيقة كل 3 ساعات.

كما كان نيكولا تيسلا، المهندس والمخترع الشهير، يفضل القيلولة، مثل إديسون، كان تسلا يأخذ قيلولة لمدة 20 دقيقة طوال اليوم. ووفقا لهذا الجدول الزمني، لم ينم تسلا أبدا أكثر من ساعتين في اليوم.

يبدو أن العديد من المخترعين والعلماء المشهورين يفضلون القيلولة، وماذا عن أحد أشهر العلماء؟ كيف كان ينام أينشتاين؟

حسنا، غالبا ما كان أينشتاين يأخذ قيلولة أثناء النهار. لكنه أيضا كان يقدر النوم الجيد ليلاً. واستطاع أينشتاين أن ينام 10 ساعات أو أكثر في الليل بالإضافة إلى أخذ قيلولة أثناء النهار.

ليوناردو دافنشي الفنان والمخترع وعالم الرياضيات الشهير، اتبع روتين نوم غير عادي ولجأ للقيلولة فقط، وبدلاً من الذهاب إلى السرير ليلاً، كان دافنشي مثل أقرانه السابقين، يأخذ قيلولة لمدة 20 دقيقة على فترات منتظمة طوال اليوم. النتائج؟ على مدار 24 ساعة، كان متوسط ​​نومه ساعتين فقط.

دورة نوم أوبرمان

تعد دورة نوم أوبرمان مثالا كلاسيكيا لدورات النوم متعددة الأطوار - حيث يتم تقسيم الروتين اليومي عن طريق فترات سبات صغيرة متعددة، بدلاً من غفوة ليلية واحدة.

هناك شيء واحد مؤكد: أن روتين النوم هذا لن يناسب معظم الناس، ولكن دافنشي وأديسون وتيسلا كانوا رجالاً غير عاديين.

ونستون تشرشل: دورة النوم ثنائية الطور

إذا كانت دورة النوم متعددة الأطوار على طريقة دافنشي وأقرانه تبدو غريبة وصعبة للغاية، فهناك مثال ونستون تشرشل.

خلال فترة وجوده في منصبه، اعتمد تشرشل على دورة نوم ثنائية الطور، حيث يغفو لمدة خمس ساعات كل ليلة ثم يكمل ذلك بغفوة لمدة ساعتين في وقت متأخر بعد الظهر.

تابعوا صور الألبوم أعلاه لتتعرفوا على أغرب عادات المشاهير والنجوم بين الماضي والحاضر في النوم:

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار