أسباب تبعد الرجال عنك وتبقيك في دائرة العزوبية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
أسباب تبعد الرجال عنك وتبقيك في دائرة العزوبية
الحياة وتقلباتها والتجارب اليومية قد تؤثر على شخصية المرأة فتنزع من شخصيتها الحاجة للرجل وتعزز فيها صفات غريزية لحماية نفسها تنفر الجنس الآخر منها، بالرغم من أن ردود فعلها قد تكون طبيعية بنظرها فهي مجرد ردود أفعال تلقائية لحماية نفسها من غدر الرجل، ولكن ما لا تدركه أن هذه الصفات ستبقيها في دائرة العزوبية وتبعد عنها احتمالات الإرتباط.
 
سأدرج لك بالتالي بعض من هذه الصفات:
 
  • العدائية: قد تتصرف المرأة بعدائية اتجاه الأخرين وخاصةً اتجاه الرجل، وذلك لتبدو في نظره قوية وغير قابلة للكسر، وغالباً تكون ردة فعلها نتيجة لما تعرضت له المرأة من اضهاد خلال الأعوام فتتشكل عندها غريزة دفاعية تلقائية تبعد أي رجل عنها قبل أن يثبت حسن نيته اتجاهها.
 
  • الإستقلالية: من الأمور التي تلفت نظر الرجل الى المرأة هي الإستقلالية وقوة الشخصية ولكن، في بعض الأحيان يزيد الأمر عن حده لدرجة ان استقلالية المرأة واعتمادها على نفسها يمنعها من الإرتباط بأي رجل، ويعود ذلك لإيمانها الداخلي بأنه لا تحتاجه وبأنها أفضل حال بدونه، وتستطيع العيش بمفردها دون وجود رجل في حياتها.
 
  • الطموح الكبير: من الجميل أن تمتلك المرأة الكثير من الطموح وأن ترسم لنفسها خطة لتحقيق أهدافها، لكن في بعض الأحيان يتعارض هذا الطموح مع الإرتباط فتجد أن كثير من النساء يتخلفن عن الزواج بهدف تحقيق ذاتهن والوصول الى أهدافهن فتجد أن السنين تمر دون إدراك الوقت ويكون الآوان قد فات على إنشاء أسرة.
 
  • التكبر والتعالي: قد تفترض بعض النساء أنهن بالتكبر والتعالي على الأخرين سيحتفظن بمكانتهن المرموقة وسيمنعن بعض الرجال الغير مرغوب فيهم من التحرش بهن، ولكن ما لا يدركنه أن هذه الصفة ستبعد الكثير من حولهن وأغلبهم من المقربين، وحتى ان امتلكت قلباً طيباً وشخصية جذابة لن يدرك الأخرين ذلك عندما تتعامل معهم بتعالي وفوقية.
 
  • الإنفتاح الزائد عن الحد: يتمتع الرجل الشرقي بخصائص تميزه عن غيره من الرجال حول العالم، فهو يفضل الخصوصية بطبيعته ويحب أن تكون امرأته له وحده، فتعجبه المرأة المحافظة التي تبقي على صورتها الجميلة أمام الآخرين، فعندما يصادف الرجل امرأة منفتحة بطريقة مبالغ بها سيبتعد عنها على الفور أو يبقيها في دائرة الأصدقاء في حال لم تحاول التغير من نفسها.

  •  الإسترجال: هذا النوع من النساء غالباً ما يختار حياة العزوبية بإرادته، فتجدها تتصرف كالرجال وتفكر كالرجال وتتحدث تماماً كالرجال وتنتقد ضعف النساء وقلة حيلتهن، ولكن هذا باعتقادها لا يتعارض مع كونها راغبة بالزواج وتكوين أسرة والحصول على زوج محب.
 
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار