قصات شعر للوجه الدائري

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 يوليو 2023
قصات شعر للوجه الدائري

إذا كان وجهكِ الدائري ممتلئاً، فإن قصات شعر للوجه الدائري غير مناسب يمكن أن تبرز الامتلاء أكثر، لذا فمن المهم اختيار قصات الشعر المناسبة للوجوه المستديرة تعمل مع منحنياتكِ بدلاً من عكسها لإبراز جمال ملامحكِ. سنقدم لكم صور لأجمل قصات شعر للوجه الدائري سواء كان طويلاً أو قصيراً.

قصات شعر قصير للوجه الدائري

تميزت إطلالة عام 2023 بقصات شعر قصيرة لذوات الوجه الدائري إلى جانب إضافة صبغات بألوان تتماشى مع لون البشرة وشخصية الفتاة. إليكِ أجمل قصات شعر قصير للوجه الدائري:

1- الشعر المموج المتلاطم: تأتي هذه القصة بخصلات الشعر المموجة والمتناثرة لا يتعدى طول الشعر الأكتاف، يكون لون صبغة الشعر من الجذور أغمق ثم يتدرج تفتيح اللون حتى أطرافه.

2- قصة الشعر البوب: يعد البيكسي بوب ذو الطبقات الجانبية خياراً جذاباً للوجوه الدائرية، وتناسب هذه القصة الشابات الجريئات صغيرات السن. ننصحكِ باعتماد قصة البيكسي الطويلة بأسلوب البوب مع الغرة الجانبية الطويلة.

3- قص الشعر بطول الذقن: قص الشعر بطول الذقن واحدة من أشهر قصات شعر للوجه الدائري إذ يكون طوله بمحاذاة عظمة الذقن، ويسدل على جانبي الوجه. [1]

قصات شعر طويل للوجه الدائري

1- قصة بوب مائج بلانت: تعد هذه القصة مثالية للوجه المستدير لأنها تساعد على إطالة الوجه بصرياً، ويمكن إعطاء القصة رونقاً آخر مع صبغ الشعر باللون الأشقر الرمادي لإعطاء حجم إضافي للشعر.

2- الشعر متباين الطول: يقص الشعر على أطوال متباينة وبالتدريج فيوحي بكثافة الشعر الخفيف للوجه الدائري، ويمكن إضفاء تموجات بسيطة للخصلات.

3- قصة الطبقات الطويلة: قصي شعركِ الطويل طبقات أطول من الذقن مع الغرة المؤطرة للوجه في المنتصف حتى يبدو الوجه الدائري أطول.

4- قصة الشعر المتوسط مع غرة متساوية الطول: اعتمدي قصة الشعر المتوسط مع غرة كثيفة متساوية الطول على الجبين لإطلالة أنثوية ناعمة وراقية.

قصات شعر للوجه الدائري السمين

1- قصة الشعر المتعرج المتقطع: تعد قصة الشعر المتعرج المتقطع أحد أكثر تسريحات الشعر العصرية لإضفاء جمالية على وجهكِ الدائري السمين بخدود ممتلئة.

2- قصة فوهوك: تعتبر قصة فوهوك أفضل قصة للوجه الدائري كونها تمنحه أبعاد الوجه الطويل.

3- قصة لوب أشعث: قصة اللوب الأشعث غير المتماثل أفضل قصة شعر للوجه المستدير السمين فهي تعطيه منحنيات تحول الانتباه عن استدارة الوجه. ويمكن القيام بها إما بطول يصل إلى عظمة الذقن أو بطول الأكتاف.

4- قصة الشعر الطويل المنسدل مع الغرة الجانبية: تعطي قصة الشعر الطويل المنسدل مع الغرة الجانبية طولاً للوجه الدائري الممتلئ، وهي قصة مريحة مناسبة للحفلات والسهرات بدون القيام بأي تسريحة.

5- قصات الشعر الفضفاضة المجعدة: من القصات المناسبة للوجه الدائري السمين هي التسريحات الفضفاضة المجعدة لأنها تجعل الشعر يبدو كثيفاً وتضيف كذلك الطول إلى الوجه، وهذا يحد من شكل استدارة الوجه.

نصائح عند اختيار تسريحة الشعر للوجه الدائري

راعي ما يلي عند اختيار قصات شعر للوجه الدائري:

1- يجب أن تختاري ما يكثف شعركِ وإضافة طول لوجهكِ لتشتيت الانتباه عن استدارة وجهكِ.

2- تجنبي التسريحات المسحوبة للخلف كتسريحة ذيل الحصان أو الكعكة المرتفعة وغيرها من التسريحات التي تبرز حجم الوجه الدائري أكثر.

3- تجنبي الغرة المستقيمة التي تجعل وجهكِ صغيراً وأكثر امتلاء.

4- اعتمدي على الغرة الجانبية ليكون وجهكِ الدائري السمين أرق وأنحف.

5- اختاري قصة الشعر المناسبة للوجه الدائري بطول يصل إلى بعد الذقن ب7 سم، والقص حتى عظمة الترقوة مناسب جداً ومثالي للوجه المستدير.

6- إذا كان وجهكِ مستديراً، فتجنبي أي قصات شعر أو تسريحات شعر تنتهي عند ذقنكِ، بل اختاري قصات شعر تجعل الوجه يبدو طويلاً.

مثلما تؤثر الطريقة التي ترتدي بها الآيلاينر على شكل عينيكِ، فإن إبراز جوانب معينة من وجهكِ يمكن أن يمنحكِ الشكل المطلوب، وهنا يأتي دور قصات شعر للوجه الدائري في جذب الانتباه إلى أجمل ملامح وجهكِ.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار