في اليوم العالمي للسناجل: قصص فنانات فضلن العزوبية

  • تاريخ النشر: السبت، 11 نوفمبر 2023
في اليوم العالمي للسناجل: قصص فنانات فضلن العزوبية

حققن شهرة ونجومية واسعة، ويتمتعن بقدر عال من الجمال جعل كل واحدة منهن فتاة أحلام لكثير من الشباب، إلا أن كثير من النجمات فضلن حياة العزوبية، بعضهن خاض تجارب لم تكن ناجحة والبعض الآخر يتخوف من فكرة الزواج، وفي اليوم العالمي للسناجل، لنتعرف على قصص أشهر الفنانات العازبات في العالم العربي.

إليسا لا تفضل الزواج

على الرغم من الكثير من قصص الحب التي عاشتها، إلا أن الفنانة اللبنانية إليسا ترى أن المرأة العاقلة لا تتزوج، مشيرة إلى أنها تفصل بين الحب والزواج.

وأوضحت أنها عاشت الكثير من قصص الحب لأنه شيء أساسي في الحياة، مشيرة إلى أنها تحب بقوة شديدة لكن الأمر ليس شرطاً أن يكتمل بالزواج.

ولفتت إلى أنه مع بداية عملها وتحقيقها النجاح والاستقلال المادي والفكري لم تعد تشعر بحاجة إلى وجود رجل في حياتها، موضحة أنها مرت من قبل بشعور شريكها بالغيرة من نجاحها، ومحاولة التقليل من شأنها.

منة شلبي لم تجد شريك حياتها

احتفلت الفنانة منة شلبي بعيد ميلادها الـ 41 منذ أشهر، ورغم نجاحها الكبير لم تخض تجربة ارتباط ناجحة، فقد ظلت لسنوات بعد إعلان خطبتها من المخرج خالد يوسف قبل إعلان انفصالهما دون ذكر الأسباب، ومنذ ذلك الوقت لم تعلن منة شلبي ارتباطها مرة أخرى موضحة أنها لم تجد شريك حياتها المناسب.

في عيد ميلادها الأربعين، عبرت منة شلبي عن سعادتها الوصول لهذا العمر، مشيرة إلى أنه عكس طبيعة المرأة تشعر بأنها محظوظة: "عندما أتقدم في العمر في كل عام يمر، لا أشعر أنني أكبر أو أسوأ وهذا أمر غريب لأنه عكس طبيعة المرأة.. أشعر أنني محظوظة تماماً وأصغر في العمر مع قلب وعقل أكثر حكمة وأقرب إلى نفسي الأصلية.. أنا محظوظة وممتنة لوجودكم جميعاً في حياتي".

ترفض منة شلبي فكرة الزواج "تحصيل حاصل" كما تصف الأمر، مشيرة إلى رفضها الاعتقاد السائد في المجتمع عن الزواج بكونه تحصيل حاصل، مؤكدة أن ذلك يزيد إصرارها على أن يكون زواجها نابعاً عن الحب في المقام الأول.

نيرمين الفقي عزباء الشاشة المصرية

"جميلة الجميلات"، هكذا يلقبها البعض، فرغم جمالها الفريد إلا أنها لم تتزوج حتى الآن، لكونها لم تجد الشخص المناسب على الرغم من تقدم الكثير للزواج منها.

الخوف كان سبباً في عدم زواج نيرمين الفقي في البداية، قائلة: "عدم زواجي يرجع إلى أن والدتي كانت دائما خائفة عليّ من الزواج، وتقدم لي رجال كثيرون، وقابلت رجالا كثيرين، كنت بارة بوالدتي وهي تستحق، وهي كان نفسها تشوف أطفالي، ولكنها كانت خائفة أيضاً".

تؤكد نيرمين الفقي أنها لا تعارض فكرة الزواج قائلة: "أنا عمري في حياتي ما قفلت باب الزواج ولكني لم أجد الشخص المناسب، أكيد كل بنت أو ست عندها نقطة الأمومة والأنوثة الطبيعية، بس فعلاً لما يجي ابن الحلال اللي فعلا يقدر يخليها تقدم على الجواز وأنا لا أتفق مع مقولة الرجل يطفي الست".

فاطمة الصفي وتجربة زواج قصيرة

مرت الفنانة الكويتية فاطمة الصفي بتجربة زواج قصيرة لم تستمر سوى 5 سنوات، وقررت بعدها أن تعيش حياة العزوبية باعتبارها الأفضل لعملها.

وفي لقاء تلفزيوني مؤخراً أوضحت أنها أصبحت لا تحبذ فكرة الزواج معلقة: "أتزوج وبعدين؟، ما أفضل إني أتزوج بس يعني إذا صارت خير وبركة".

السبب في عدم رغبة فاطمة الصفي في الزواج، تتعلق بطبيعة عملها، وهو ما علقت عليه قائلة: "أحس يعني خصوصاً بعد الفترة اللي مريت بها وأنا أصور مسلسل دفعة بيروت ونحن تمينا فترة وأيد برة ما كان في ريال سيتحمل مرته تقد سنة أو عشرة أشهر بره ولو انا كنت متزوجة وعندي عيال كنت انا منهارة نفسياً".

أمينة خليل وتجربة خطبة قصيرة

مرت الفنانة أمينة خليل بتجربة خطبة قصيرة، وبعد الإعلان عن فسخها اكتفت فقط بالتعليق: "قدر الله وما شاء فعل محصلش نصيب"، وعلى الرغم من كونها تصنف من جميلات السينما والدراما إلا أنها ما زالت عازبة حتى الآن.

وفي حديث سابق لها، كشفت أمينة خليل أن عملها يمكن أن يكون سبباً في عدم ارتباطها قائلة: "لدي يقين دائما أن ربنا شايللي الأحسن،فيه بعض الرجالة مش بتحب فكرة الفنانة ولازم يبقى راجل قوي عشان يتحمل ده لأن حياة الفنانة مختلفة شوية".

ناهد السباعي والخوف من الزواج

تعتبر ناهد السباعي صاحبة القصة الأشهر للهروب من الزواج، بعد أن قررت قبل سنوات الهروب قبل زفافها بيوم واحد وعدم إتمام الزيجة، وهو ما كشفت عنه بعد فترة قائلة: "قلت لماما أنا مش مرتاحة مش عاوزة أروح الفرح بكرة.. يلا نمشي مش عايزة الفرح".

تشعر ناهد السباعي بالخوف من فكرة الزواج خاصة مع ارتباطها الشديد بوالدتها، وهو ما علقت عليه: "لما بحس حد بيقولي جايبن لك عريس واتعرفي عليه بعملهم مصايب وبعيط وبنهار".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار