أبرز مواضيع حفل Met Gala

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 مايو 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 03 مايو 2022
أبرز مواضيع حفل Met Gala
مقالات ذات صلة
أبرز إطلالات مكياج النجمات في حفل Met Gala 2017
مجوهرات النجمات في حفل Met Gala 2017
جميع إطلالات المشاهير في حفل Met Gala 2022

تم الإعلان عن موضوع ميت غالا 2022 Met Gala وهو: مختارات من الموضة في أمريكا، هذا إعلان مهم، لأن هذه القضية لا تملي فقط قواعد الأزياء ولكن المشاهير والمصممين والأشخاص الأكثر نفوذاً اليوم يواجهون تحدياً لابتكار أزياء تمثل بياناً للموضة وتكريماً لهذا المفهوم وأسلوب حفل ميت غالا.

دعونا نتذكر أيضاً أن الحفل ليس مجرد عرض، إنه حدث كبير لجمع التبرعات يجمع أهم النجوم في الصناعة ومع ذلك، فإن قوته تتجاوز ملايين الدولارات التي تم جمعها والتعليقات على الشبكات الاجتماعية.

يعد حفل ميت غالا Met Gala أيضاً عرضاً رائعاً للفن وكيف أن الموضة كفن قادرة على نسج شيء أكبر وبالتالي تحديد ثقافتنا، حيث يتم اختيار كل موضوع بأكبر قدر من الاعتبار: ما القصة التي ترويها؟ ما القصة التي تعلمها؟ وما الذي تسعى لتركه في مخيلة زوار المعرض؟ على سبيل المثال في عام 2018، عرضت الهيئات "موضوع الموضة والخيال الكاثوليكي" من مئات العناصر المقدسة من الفاتيكان، قبل ذلك بسنوات قليلة، كان الموضوع الصين واحتفلت من خلال "النظرة بتأثير الصين على التصميم الغربي والشرقي"، في عام 2019 كان "مخيم"، ملاحظات على الموضة احتفالاً بالثقافة الشعبية. 

أدناه، قمنا بتجميع أبرز موضوعات MET Gala في الأعوام السابقة، عندما انضمت موضوعات معينة ومصممون مشهورون إلى الاحتفال بهذه الليلة الأنيقة.

موضوع ميت غالا عام 2015: الصين من خلال النظرة الزجاجية

موضوع ميت غالا عام 2015: الصين من خلال النظرة الزجاجية

احتفل الحفل بتأثير الصين على الموضة الغربية بموضوع يناسب الإمبراطور، كان المعرض جهداً مشتركاً بين مدير قسم الفن الآسيوي في متحف متروبوليتان ومعهد الأزياء، حيث عرض إطلالات شانيل وألكسندر ماكوين وكريستيان ديور هوت كوتور، الحاضرون أبرزهم ريهانا (مرتدية ثوباً أصفر مذهلاً من تصميم المصمم الصيني Guo Pei) يرتدون ملابس وفقاً لموضوع الحفل. 

موضوع ميت غالا عام 2016: الموضة في عصر التكنولوجيا Manus x Machina

موضوع ميت غالا عام 2016: الموضة في عصر التكنولوجيا Manus x Machina

سافر الحدث الحصري إلى المستقبل بفضل التكنولوجيا، نجوم مثل كلير دانس أضاءوا الكرة في ثوب لامع، بينما ارتدت إيما واتسون مجموعة من خمس قطع من مجموعة Calvin Klein، مصنوعة من زجاجات بلاستيكية معاد تدويرها، ركز المعرض نفسه على الانقسام بين الأزياء المصنوعة يدوياً والأزياء المصنوعة آلياً، حيث عرض أكثر من 100 قطعة من الأزياء الراقية والملابس الجاهزة.

موضوع حفل ميت غالا عام2017: الاحتفال بمصممة الأزياء اليابانية Rei Kawakubo

موضوع حفل ميت غالا عام2017: الاحتفال بمصممة الأزياء اليابانية Rei Kawakubo

احتفل حفل ميت غالا لعام 2017 بالمصممة اليابانية الأسطورية Rei Kawakubo وعرض الأشياء الخاصة بها، كما تحب تسميتها، تمسك بعض الضيوف، مثل ريهانا وكارولين كينيدي، بالموضوع وارتدوا قطعاً أصلية، بينما فسر آخرون الموضوع من خلال مصممين آخرين.

موضوع ميت غالا عام 2018: الخيال الكاثوليكي

موضوع ميت غالا عام 2018: الخيال الكاثوليكي

كان الموضوع لعام 2018 معروضاً مئات العناصر المقدسة، بما في ذلك العشرات من القطع الأثرية والأشياء التي تم شحنها من الفاتيكان (معظمها لم يرَ ضوء أبداً خارج روما)، صعد الضيوف إلى المناسبة في الحفل السنوي، حيث ارتدت ريهانا زي البابا وكاتي بيري كملاك (بما في ذلك الأجنحة).

موضوع ميت غالا عام 2019: معسكر ملاحظات على الموضة

موضوع ميت غالا عام 2019: معسكر ملاحظات على الموضة

بالنسبة لمعرض 2019، اعتمد رئيس الحفل بولتون على ملاحظات مقالة سوزان سونتاج الأساسية لعام 1964 حول "المعسكر"، يصف المقال إحساساً يتميز بالأداء والإفراط ونوع من الذوق السيئ الذي تجسده شخصيات مثل أوسكار وايلد وحركات جمالية باهظة مثل فن الآرت نوفو ومن بين القطع المعروضة إطلالات مبهرة من Off-White و Schiaparelli و Moschino و Dior و Thom Browne وغيرها الكثير.

موضوع ميت غالا 2020: عن الوقت، الموضة والمدة

تم تأجيل حفل ميت غالا Met Gala لعام 2020 إلى أجل غير مسمى بسبب الوباء، لكن موضوعه يستحق إعادة النظر: تكريماً للذكرى الـ 150 لـ MET، ألقى برنامج About Time نظرة على الموضة منذ قرن ونصف، استوحى بولتون من فيلم أورلاندو عام 1992 الذي يستند إلى رواية فيرجينيا وولف التي تحمل الاسم نفسه، قال بولتون: "ما أحبه في نسخة وولف عن الوقت هو فكرة أنه عنصر مستمر"، ليس هناك بداية ولا وسط ولا نهاية، إنها وسيلة كبيرة وواسعة النطاق، لطالما شعرت بالشيء نفسه تجاه الموضة، الموضة هي الحاضر.

موضوع حفل ميت غالا 2021: معجم الموضة في أمريكا

موضوع حفل ميت غالا 2021: معجم الموضة في أمريكا

أخبر أندرو بولتون، أمين Wendy Yu المعين لمعهد الأزياء، موقع Vogue أنه ركز حدث 2021 حول سؤال "من يمكن أن يكون أمريكياً؟" وهو سؤال تم طرحه في الأصل في إحدى عروض الأزياء قال "المصممون الأمريكيون هم في طليعة المحادثات حول التنوع والشمول والاستدامة والسيولة بين الجنسين وإيجابية الجسم، إطار هذا المعرض يسمح لنا بالتركيز على المصممين الشباب الذين يتفاعلون بعمق مع هذه الأفكار، تضمن المعرض أكثر من 100 قطعة لمصممين أمريكيين، من مارك جاكوبس إلى لاريونيون.

موضوع حفل ميت غالا 2022: مختارات من الموضة في أمريكا

موضوع حفل ميت غالا 2022: مختارات من الموضة في أمريكا

مختارات من الموضة هو الجزء الثاني من الفصل الخاص بالموضة الأمريكية في متحف متروبوليتان، "معجم الموضة في أمريكا"، ظهر لأول مرة في سبتمبر 2021 وكان موضوعاً لحفل ميت غالا لهذا العام. 

بينما كان المعجم بمثابة نظرة شاملة على الموضة الأمريكية ككل وخاصة مصمميها الأصغر سناً ستعمل المختارات كأثر رجعي لكل من التصميمات وقصص المبدعين: "تعكس القصص حقاً تطور الأسلوب الأمريكي، لكنها تستكشف أيضاً عمل الخياطين الفرديين وصانعي الملابس والمصممين".

قال أندرو بولتون، أمين المعرض ومفوض معهد الأزياء ويندي يو: "الأمر المثير بالنسبة لي هو أن بعض الأسماء ستكون مألوفة جداً لطلاب الموضة مثل تشارلز جيمس وهالستون وأوسكار دي لا رنتا، لكن العديد من الأسماء الأخرى تم نسيانها أو تجاهلها أو إهمالها إلى هوامش تاريخ الموضة وهذه فرصة حقيقية لنتذكرها جميعاً".