أجمل صور شيرين رضا مع والدها محمود رضا الذي رحل بعد مشوار حافل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 يوليو 2020 آخر تحديث: السبت، 11 يوليو 2020
أجمل صور شيرين رضا مع والدها محمود رضا الذي رحل في هدوء
مقالات ذات صلة
لقطات محزنة من وداع رجاء الجداوي منها بكاء وانفعال ابنتها أثناء الدفن
صور مؤثرة لم تشاهدها من قبل عن حياة الراحل الشيخ راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم
ريم السعيدي تخطف القلوب بصورة دافئة مع بناتها

فجعت الفنانة شيرين رضا بوفاة والدها الفنان محمود رضا أشهر مصمم رقصات، عن عمر يناهز الـ 90 عاماً بعد صراع مع أمراض الشيخوخة.

وفاة محمود رضا

خبر وفاة محمود رضا نُشر منذ قليل، وخرجت ابنة الراحل شيرين رضا في منشور عبر حسابها على انستقرام، تكشف من خلاله أنه لن يتم إقامة عزاء نظراً لوباء كورونا ليقتصر الأمر على العائلة فقط، كما لن تفصح عن مكان الدفن للأسباب نفسها.
ونشرت شيرين رضا صورة لوالدها محمود رضا من شبابه وعلقت عليها قائلة: "توفي منذ قليل والدي الفنان الكبير محمود رضا، وبسبب جائحة كورونا تقرر أن يقتصر واجب العزاء على أفراد العائلة فقط، كما لن يتم الإعلان عن مكان الدفن للأسباب نفسها.. شكر الله سعيكم جميعا".

عمرو دياب ينعى حماه السابق محمود رضا

عمرو دياب ينعى محمود رضا

كما لفت الانتباه نعي النجم عمرو دياب لحماه السابق محمود رضا وجد ابنته الكبرى نور، فنشر صورة للراحل وعلق قائلاً: "خالص عزائي لوفاة الفنان الكبير محمود رضا، رحمه الله وألهم أهله الصبر والسلوان".
صور شيرين رضا ووالدها

ومع تصدر خبر وفاة محمود رضا، تم تداول صور عدة للراحل تجمعه مع ابنته شيرين رضا، حيث من المعروف أنه تزوجت للمرة الأولى من السيدة نديدة فهمي شقيقة بطلة فرقة "رضا"، وبعد وفاتها تزوج من سيدة يوغسلافية تدعى روزا وأنجب منها ابنته الفنانة.

محمود رضا ومشواره الفني

يعد محمود رضا من أهم أساطير فن الرقص في مجال الفن الشعبي المصري، حيث أسس مع شقيقه الفنان علي رضا فرقة رضا للفنون الشعبية في نهاية الخمسينيات.

ولد الفنان الراحل في نوفمبر لعام 1930، بدأ حياته العملية كهاوي للرقص الإيقاعي ثم احترف الرقص وتصميم الرقصات الشعبية، درس في كلية التجارة جامعة القاهرة وتخرج فيها عام 1955، حيث كانت هذه الكلية سبباً في تكوينه لفرقة رقص شعبي في مصر، فأثناء دراسته في مرحلة البكالوريوس شاهد عرض رقص فولكلوري لفرقة أرجنتينية. وبعد انتهاء العرض ذهب لأعضاء الفرقة وراء الكواليس، لتقديم إعجابه بهم من إلا أن هذه الصدفة لعبت دوراً في تقديم عرضه له للانضمام للفرقة ومن هنا بدأ مشواره في عالم فن الاستعراضات.


آخر ظهور لمحمود رضا

ظهر الفنان محمود رضا آخر مرة في نوفمبر من العام الماضي، حينما تداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للفنان محمود رضا، حينما كان يبلغ من العمر الـ 89 عاماً- آنذاك- وهو يرقص مع فرقته الاستعراضية على المسرح في أحد الحفلات الفنية.

شاهدوا أجمل صور شيرين رضا مع والدها الراحل محمود رضا: