أجمل 10 ممثلات تركيات سحرن العيون وخلقن شعبية واسعة في الوطن العربي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 فبراير 2021
أجمل 10 ممثلات تركيات سحرن العيون وخلقن شعبية واسعة في الوطن العربي
مقالات ذات صلة
أحداث شيقة في الحلقة 52 من مسلسل قيامة عثمان وهذا ملخصه
أنت اطرق بابي
بعيدًا عن التاتو والميكروبليدنج: فنانات تفضلن جمال الحواجب الطبيعية
فهرس الصفحة

هازال كايا

لينا بوز

مريم أوزرلي

خلال السنوات الأخيرة خطفت عدد من الممثلات التركيات الأنظار بجمالهن، وحققن شعبية واسعة من خلال أدوارهن في المسلسلات التركية الشهيرة، وأبرزهن النجمة مريم أوزرلي، ولينا بوز، وعدد كبير من هؤلاء النجمات، وفي هذا الألبوم نعرض لك أجمل 10ممثلات تركيات لفتن الأنظار بجمالهن، وحققن قاعدة شعبية كبيرة في الوطن العربي.

هازال كايا

واسمها ليلى هازال كايا، وهي واحدة من أجمل الممثلات التركيات اللاتي خطفن القلوب في الوطن العربي، حيث كان أول دور لها 2007 في مسلسل الحلم الضائع، إلا أنه ذاع صيتها  في عام 2008 من خلال شخصية نهال في مسلسل “العشق الممنوع” وهو واحد من لمسلسلات التركية التي كان لها قاعدة شعبية عربية كبيرة.

لينا بوز

لينا بوز هي ابنة لأب تركي تعود أصوله إلى بلغاريا، عاش مع والدة النجمة التركية في روسيا، بسبب عمله كوكيل سفر حتى أكملت إلينا عامها السابع، ثم ذهبت مع عائلتها إلى تركيا عام 2005. لتبدأ أولى خطواتها وتفجير مواهبها الفنية بالعزف على آلتي الجيتار والبيانو.

بدأت إلينا  درستها فور عودتها، حيث دخلت المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية في إسطنبول بمدرسة الطيران، ثم درست التمثيل والمسرح وهي في التاسعة من عمرها عام 2007، لم تؤخر إلينا مشوارها الفني حيث عملت كعارضة أزياء وظهرت في أكثر من إعلان تجاري لتبدأ مشوارها الفني وتكون الإعلانات هي بوابتها للدخول إلى عالم التمثيل.

دأت مشورها الفني عام 2013، وذلك بمشركتها في مسلسل الممرضة الشجاعة، ثم قدمت ثاني أدوارها في مسلسل حطام، والذي قامت فيه بدور هازال إلى جانب النجمة التركية نورغول يشيلتشاي والممثل أركان بتك قايا والفنانة ليلى تانلار، وكان المسلسل خطوة مهمة في تاريخ بوز.

توالت بعد ذلك أدوار بوز، حيث  قدمت دور البطولة في المسلسل لا تترك يدي  إلى جانب الممثل الب نافروز حيث تقوم ألينا بدور "عذراء" فتاة تفقد والدها وتصبح وحيدة بعد خسارة مال والدها وتقوم زوجة والدها بالحصول على باقي الأموال.

 أما مسلسل مرعشلي فهو آخر الأعمال التي قدمتها إلينا بوز، حيث تقوم في المسلسل بدور "ماهور توريل"، براعة إلينا ليست الوحيدة التي خطفت الأنظار وإنما أيضاً جمالها الذي خطف القلوب.

مريم أوزرلي

مريم أوزرلي هي ابنة لأب تركي من مدينة أورفا التركي وأم ألمانية ولها من الأشقاء عدد اثنان وأخت وهي الصغرى بينهم. وعلى الصعيد العاطفي تعرضت الفنانة مريم اوزرلي للكثير من الصدمات كانت أولها مع والد طفلتها يارا الذي تخلى عنها في فترة حملها من ثم سلسلة لا متناهية من العلاقات العاطفية الفاشلة التي انتهت بشائعات ارتباطها بالإعلامي المصري باسل الزرو.

صور مريم أوزرلي قبل وبعد التجميل صدمت محبيها، فعلي الرغم من جمالها اللافت إلا أن مريم أوزرلي لم تترك عمليات التجميل، حيث خضعت لمجموعة من الجراحات التجميلية بينها عملية تجميل  خديها والتي حاولت فيها إبراز عظام الوجه بتقنية التكساس.

وكانت مريم أوزرلي تعرضت لنقد لاذع سابقاً، عندما أطلت على الجمهور بعد حقن شفتيها بالفيلر مع وجنتيها، وبعد موجة من اعتراض محبيها على تغير ملامحها، اتخذت بدورها قراراً حاسماً بالتخلص من المادة التي حقنت بها وجهها.

وخلال السنوات الماضة حققت كثير من الأعمال الدرامية التركية شهرة واسعة وكانت نافذة لجميلات تركيا اللواتي طلوا منها على الجمهور ليتعلعق بهم، وفي هذا الألبوم، إليك أجمل 10 ممثلات تركيات خطفن الأنظار وتألقن بأدوارفي مسلسلات تركية شهيرة  تعلق بها المشاهد العربي.