حصاد 2023: ممثلات سعوديات نجحن في الدراما الخليجية هذا العام

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 نوفمبر 2023
حصاد 2023: ممثلات سعوديات نجحن في الدراما الخليجية هذا العام

استطاعت عدد من النجمات السعوديات، أن يحققن نجاحاً واسعاً في الدراما الخليجية، وخلال العام 2023 الذي يكاد يودعنا، قدمت هؤلاء النجمات البارزات، العديد من المشاركات الفنية المثمرة التي حصدن عليها الجوائز والتكريمات ومحبة الجمهور.

إلهام علي

بضربة احترافية تألقت إلهام علي خلال عام 2023 بالعمل في خمسة مسلسلات دفعة واحدة، ولهذا السبب تم تكريمها في مهرجان ضيافة في دبي هذا العام، بمسلسلين وفيلمين ومسرحية واحدة، استطاعت إلهام أن تخطو خطوة مهمة في مشوارها الفني.

شاركت إلهام علي في مسلسل طاش العودة الذي يدور في إطار درامي كوميدي ساخر، تدور أحداث المسلسل عن قضايا ومشاكل المجتمع السعودي بشكل خاص، من خلال حلقات منفصلة متصلة تتضمن الحسد والابتزاز، وما يحدث في المصالح الحكومية من فساد.

وفي عمل وطني شاركت إلهام علي في مسرحية معلقاتنا امتداد أمجاد مع نخبة من الشعراء المعاصرين مع إلقاء المعلقات العشر التاريخية في قالب مسرحي غنائي يسرد تاريخ المملكة العربية السعودية منذ التأسيس.

وفي فيلم تشيللو دارت الأحداث في إطار من الغموض والرعب، حيث يقوم عازف (تشيللو) بعزف مقطوعة موسيقية ملعونة تقلب مسار حياته الهادئ رأساً على عقب، وتهدد حياته وحياة أسرته.

أما مسلسل جريمة قلب هو مسلسل قصير تدور أحداثه حول ذهاب ثلاث فتيات في رحلة مشي تنتهي نهاية مأساوية بموت إحداهن، ثم يكتشف المحقق أن الوفاة ليست مجرد قضاء وقدر، وأن هناك سرًا حول الواقعة.

وفيلم السجين يدرك فيه الزوجان أن حياتهما أصبحت بائسة بعد فقدان ابنهما، لذلك ينتقلان مؤقتا إلى منزل آخر من أجل أخذ قسط من الراحة والهروب من الجو الحزين الذي يطارد حياتهما اليومية.

وشاركت إلهام علي في أعمال سابقة مهمة خلال السنوات الماضية أبرزها "مخرج 7"، و"أم هارون"، و"ممنوع التجول"، والفيلم السعودي "مشاوير"، وفيلم "بلال السادس"، كما حصلت على جائزة أفضل ممثلة لمشاركتها بمسلسل "اختطاف" في حفل  Joy Awards 2022.

ميلا الزهراني

مسلسلان وفيلمان هما حصيلة مشاركات الفنانة ميلا الزهراني هذا العام، وتألقت ميلا في 2023 ولا تزال تستعد لعرض أفلام جديدة خلال الفترة المقبلة.

"تشيللو" و"دفعة لندن" و"الشاهد الوحيد"، و"سفر برلك" هي الأعمال التي شاركت فيها ميلا الزهراني هذا العام، وكل منها يدور حول موضوع وقصة مختلفة تماماً عن الآخر، مما منحها فرصة التجدد خلال العام.

وقد تعرض مسلسل دفعة لندن للكثير من الانتقادات عند عرضه، ولكن ميلا الزهراني تصدت للرد على هذه الانتقادات وقالت إن الجمهور تسرع في إطلاق الحكم على المسلسل وشخصياته، مشيرة إلى أن هناك الكثير من الأحداث القادمة والتي ستقدم مبرراً درامياً لما يراه البعض جرأة أو خروجاً عن اللائق.

فيما شاركت ميلا الزهراني في سفر برلك العمل الذي يتناول فترة صدور فرمان الخدمة العسكرية الإلزامية التي أصدرها السلطان العثماني لكل من هم في عمر الخدمة وفي كامل المناطق التي تقع تحت سيطرة العثمانيين آنذاك، وذلك من خلال قصة أربعة شبان تجمعهم فكرة واحدة نحو الاستقلال.

ريم عبد الله

حفرت الفنانة ريم عبدالله اسمها بحروف لامعة في عالم الفن، وخلال العام الماضي قدمت واحداً من أجمل أدوارها في مسلسل قرة عينك، الدراما الخليجية التي جمعتها بالفنانة حياة الفهد، ويدور العمل حول كلثم التي تحصل على البراءة بعد سجنها 25 عاماً خلف القضبان ظلما، وتحاول التواصل مع بناتها، ولكنهن رفضن ذلك، فتسعى كلثم للم شمل أسرتها من جديد.

كما شاركت ريم عبد الله في ستوديو 23، وتنتظر الفنانة السعودية عرض مسلسلها الشرار الذي من المفترض أن يعرض قريباً.

لمزيد من الفنانات السعوديات اللاتي تألقن في الدراما الخليجية خلال عام 2023، يمكنكم مطالعة صور الألبوم أعلاه والاستمتاع بمشاهدة الصور...

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار