أخطاء إزالة الشعر الزائد.. تجنّبيها!

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 يناير 2016 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
أخطاء إزالة الشعر الزائد.. تجنّبيها!
مقالات ذات صلة
أخطاء شائعة تمارسينها عند إزالة الشعر ابتعدي عنها
أخطاء يمكنها أن تفسد إطلالتك في العيد ... تجنبيها!
إزالة شعر الأنف

   تعدّ إزالة الشعر الزائد حالة نسائية جماعية في أرجاء العالم كافة؛ استجابة للمتطلبات الجمالية من جهة وللحفاظ على نظافة المناطق الحساسة من جهة أخرى، ما يجعل منه طقساً شهرياً ثابتاً، بل يتطلب الأمر لدى بعض النساء الشعورات إزالة مرتين شهرياً.

فيما يلي بعض الأخطاء التي عليكِ تجنّبها عند إزالة الشعر الزائد:

- إزالة الشعر في أي وقت عشوائي: لا يعدّ هذا الأمر صحياً؛ إذ عليكِ إزالة الشعر عند انتهاء الدورة الشهرية وليس قبلها أو في أثنائها؛ ذلك أن الأوعية الدموية تكون في حالة استنفار بالإضافة لكون الجلد يكون أكثر حساسية وعرضة للالتهابات.

- استخدام الشفرات: بالمجمل، لا تعدّ الشفرات خياراً مثالياً؛ ذلك أنها تتسبّب بنموّ قاسٍ للشعر، كما أنها لا تجتثّ الشعرة من جذورها. ثمة طرق أفضل كالشمع والسُكّر، لكن في حال كنتِ مضطرة لاستخدامها، احرصي ألاّ يكون قد مضى على فتحها أكثر من أسبوع وكوني متأكدة من تعقيمها جيداً. حاولي أن تشتري النوع الذي يصلح للاستخدام مرة واحدة فقط.

- عدم ترطيب الجلد: كثيرات منا يقمن بنزع الشعر مع إهمال الترطيب قبل النزع وبعده، ما يؤدي لجفاف الجلد وتقشّره. عليكِ بترطيب البشرة جيداً قبل القيام بنزع الشعر، ولأيام متتالية وليس ليوم واحد فحسب، مع الحرص على ترطيبها بمستحضرات تلائم الجلد الحساس بعد نزع الشعر. إن كانت بشرتكِ تتحسّس من نزع الشعر، قومي باستخدام المستحضرات الخاصة بتلطيف البشرة وإزالة احمرارها والتي في الغالب تكون رجالية للاستخدام ما بعد الحلاقة اليومية. اختاري منها اللوشن.

- نزع الشعر بإفراط: كثيرات منا يلجأن لنزع الشعر مراراً خلال الشهر، ما يؤدي لتهيّج البشرة واحمرارها. حاولي أن تحصري إزالة الشعر في مرة واحدة شهرياً فقط، واجعليها دوماً بعد الدورة الشهرية. أبقي في ذهنكِ أن طول الشعر الواجب إزالته لا يقلّ عن نصف بوصة.
 

نصائح لإزالة شعر الوجه بالشمع بسهولة ودون ألم ‏
طرق إزالة الشعر: اختاري أفضل طريقة تناسب بشرتك ‏
كيف تتخلصين من نمو الشعر المقلوب تحت الجلد