أسباب الهالات السوداء تحت العين وكيفية علاجها

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 أكتوبر 2022
أسباب الهالات السوداء تحت العين وكيفية علاجها
مقالات ذات صلة
أفضل كريم للعين للهالات السوداء
علاج الهالات السوداء ليس مستحيل
علاج الهالات السوداء بالكريمات

لا أحد يستطيع أن ينكر أن العيون هي أجمل ملامح الوجه، لا يمكنك أن تكوني مهملة بشأن رعايتهم والاهتمام بهم، وإحدى المشاكل الرئيسية المتعلقة بالعناية بالعيون هي الهالات السوداء تحت العينين، فالهالات السوداء هي واحدة من أكثر مشاكل الجلد شيوعًا التي يواجهها الكثيرون. إذا كنت تعاني أيضًا من الهالات السوداء، فنحن هنا لمساعدتك، حيث توجد قائمة كبيرة وواسعة من الأسباب التي تسبب الهالات السوداء، وكيف يمكنك التخلص منها لاستعادة عينيك الجميلتين.

أسباب ظهور الهالات السوداء تحت العينين

الإجهاد

على الرغم من وجود العديد من العوامل التي تسبب الهالات السوداء، إلا أن السبب الأكثر شيوعًا هو الإجهاد. لا يؤدي الإجهاد إلى حالات صحية طبية فحسب، بل يؤثر أيضًا على مظاهرنا الخارجية. عندما يكون الشخص تحت الضغط، تفرز غددنا هرمون الكورتيزول. يزيد الكورتيزول من حجم الدم في أجسامنا، مما يؤدي إلى تضخم الأوعية الدموية.

الاستخدام المفرط للهاتف

مثل العديد من الأجهزة الإلكترونية، يصدر الهاتف أيضًا ضوءًا أزرق يتسبب في تلف الجلد، وخاصة تحت أعيننا. ينتج عن الضوء الأزرق الشيخوخة وكذلك يسبب الهالات السوداء. حتى الأشخاص الذين يعملون لساعات طويلة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة يعانون من نفس الشيء. في الأوقات.

الحساسية

يعاني الكثير من الأشخاص الذين يعانون من الربو وحساسية الأنف من مشاكل الهالات السوداء. تسبب حساسية الأنف تهيج العين واحمرارها مما يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء. وفقًا للنتائج المختلفة، قد تؤدي المواد الكيميائية الموجودة في أدوية الربو أيضًا إلى التهاب حول العينين، مما يتسبب في ظهور الهالات السوداء.

قلة النوم

النوم السليم لمدة 6-8 ساعات مهم جدًا لكل إنسان. وفقًا للدراسات المختلفة، لا يضر قلة النوم بالعينين فحسب، بل يؤثر أيضًا على الصحة الشاملة لأجسامنا وعقولنا. قلة النوم تزيد من حرارة الجسم مما يزعج الصحة، فإن العلامة الأساسية لزيادة حرارة الجسم هي الهالات السوداء.

الخلايا الصباغية

الخلايا الصباغية هي الخلايا المتخصصة التي تنتج صبغات الميلانين المسؤولة عن تصبغ الجلد والشعر والعين. يقيمون في الطبقة القاعدية من البشرة التي تقع تحت منطقة العين. ينتج التهاب هذه الخلايا الصباغية المزيد من الميلانين ويسبب الهالات السوداء. حتى إنه يزيد من سماكة الجلد حول العينين.

البشرة الحساسة

نظرًا لأن منطقة العين حساسة جدًا، يمكن للأشعة فوق البنفسجية أو أشعة الشمس الشديدة تحفيز الأنسجة تحت العين مما يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء. بسبب أشعة الشمس الشديدة، فإننا نميل إلى إبقاء العيون مشدودة، مما قد يؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة. تحت أشعة الشمس الشديدة، وبينما يتم تسمير جميع أجزاء الوجه تتهيج أعيننا مما يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء.

عامل الوراثة

أحد الأسباب المحتملة للهالات السوداء وراثي أو جيني. في بعض الأحيان، تحدث الهالات السوداء بسبب الجينات الموروثة لأمنا أو أبينا. يمكن رؤية هذه الأنواع من الدوائر المظلمة منذ طفولتنا، هناك فرص أقل للتخلص من الهالات السوداء الوراثية.

المرض الطبي

تؤدي الحالات الطبية الأكثر خطورة مثل فقر الدم أو نقص الحديد أيضًا إلى ظهور الهالات السوداء. حتى ضعف الدورة الدموية تحت منطقة العين يؤدي إلى تراكم الأوعية الدموية، مما يسبب الهالات السوداء، في بعض الأحيان قد يكون نقص فيتامين ب 12 و E و K و D هو الأسباب الكامنة وراء الهالات السوداء.

طرق للتخلص من الهالات السوداء

بينما ناقشنا الأسباب التي تسبب الهالات السوداء، إليك بعض الطرق لكيفية التخلص من هذه الهالات السوداء. في مراحلها الأولى، يمكنك إزالة الهالات السوداء باستخدام العلاجات المنزلية الأساسية. ولكن كلما زاد الوقت الذي أمضيته قلت فرص إزالتها.

  • حيث إن التوتر هو أحد الأسباب الرئيسية التي تسبب الهالات السوداء. جرب اليوجا والتأمل دينيًا للتغلب عليها.
  • حافظ على استخدام هاتفك المحمول تحت الفحص بمساعدة التذكيرات.
  • احم نفسك من حساسية الأنف الأساسية عن طريق استخدام الأقنعة أو الواقيات.
  • احصل على قسط كافٍ من النوم وتأكد من اتباع نمط نوم صحي.
  • استخدم القبعات أو النظارات الواقية لتجنب التعرض لأشعة الشمس.
  • ابق رطبًا دائمًا.
  • الحفاظ على نظام غذائي سليم وتناول الفواكه والخضروات بكميات أكبر.
  • قم بتدليك عينيك بشكل مناسب بالأصابع أو بأي أدوات تدليك لتجنب ضعف الدورة الدموية.
  • لا تخجل من استخدام العلاجات المنزلية الأساسية مثل الألوة فيرا والطين الأسود والحليب وما إلى ذلك، حيث يمكن أن تساعد في إزالة الهالات السوداء.
  • يمكنك أيضًا تجربة بعض الكريمات والمراهم المضادة للأكسدة.
  • تأكد من تناول المكملات الصحيحة في حالة ظهور الهالات السوداء بسبب النقص.