حملي مجلة
ليالينا مجاناً حملي المجلة مجاناً

حملي مجلة ليالينا مجاناً
  • أسباب تساقط الشعر وطرق التخلص منه للنساء والرجال

    أسباب تساقط الشعر وطرق التخلص منه للنساء والرجال

    سوف نتطرق اليوم إلى أسباب تساقط الشعر بالإضافة إلى أهم طرق علاجه كالكريمات والشامبو والسيروم والمكملات الغذائية، تعرفوا معنا على ميزة وطريقة استخدام كل منها عبر السطور القادمة.

    أهم أسباب تساقط الشعر

    • أسباب وراثية
    • إصابة الشخص ببعض الأمراض مثل فقر الدم ونقص الحديد في الجسم و أمراض الغدة الدرقية، أي زيادة أو نقص هرمون الغدة الدرقية ، وجميع هذه الأمراض قد تؤدي إلى تساقط الشعر ويمكن أن يعود الشعر إلى طبيعته بعد التخلص من هذه المشكلة وعلاجها.
    • اختلال الهرمونات والتي تحدث على سبيل المثال في فترة الحمل والولادة. حيث ينمو الشعر بشكل جيد أثناء الحمل بسبب زيادة الهرمونات الأنثوية، ليعود ويتساقط بعد الولادة عند انخفاض مستوى الهرمونات.
    • تناول بعض الأدوية والعقاقير كأدوية أمراض السرطان، وتمييع الدم وغيرها من الأدوية التي تتسبب بتساقط الشعر.
    • التهابات فروة الرأس تسبب تساقط الشعر أيضاً.
    • القلق والتوتر، والضغوط النفسية من أهم أسباب تساقط الشعر.
    • الاستخدام المكثف للصبغات والمستحضرات الكيميائية ومجفف الشعر بتعرض الشعر للتلف والتساقط.
    • التعرض المستمر لأشعة الشمس لفترات طويلة يؤدي بكل تأكيد لتساقط الشعر.
    •  سوء التغذية ونقص الفيتامينات.

    طرق التخلص من تساقط الشعر

    اخترنا لك 13 علاج لمشكلة تساقط الشعر، اختاري الأنسب لك وثابري على استخدامه حتى تحصلي على النتيجة المثالية.

    أفضل علاج لتساقط الشعر للرجال خلال 4 أشهر


    Crescina HFSC 100% Formula Complete Treatment 1300 MAN

    هل تعلم بأن تركيبة Crescina HFSC 100% Formula Complete Treatment- 1300 MAN  قد نالت 9 براءات اختراع سويسرية وأمريكية وأوروبية؟ نعم ولم يأت هذا الأمر من فراغ فهو علاج متكامل يحتوي على تركيبات لمقاومة تساقط الشعر وأخرى لإعادة نموه فسيولوجياَ – جاءت نتائجه فعالة على 100% من الخاضعين للاختبار، وقد ركزت تركيبة Crescina  لإعادة نمو الشعر دائماَ على خفة الشعر حيث تم تصميمها للمساعدة فى منع وعلاج خفة الشعر الناتجة عن أسباب فسيولوجية وكذلك في الحالات التى يتم فيها تناقص كمية ونوعية الشعر تدريجياَ بسبب تعطل نشاط بصيلات الشعر. حيث تقوم مبدأ آلية عمل هذا المنتج من Crescina على تحفيز نمو الشعر الطبيعى من خلال التفاعل مع بصيلات الشعر التي لا تزال نشطة أو البصيلات غير نشطة جزئياً.

    أما عن طريقة الاستعمال فيجب استعماله يومياَ لمدة 5 أيام متتالية تليها استراحة لمدة يومين، ومن ثم إعادة الكرة، والخبر السار بأنه بعد 4 شهور من بدء تطبيقها سوف ينمو لك 6300 شعرة جديدة.

    أفضل علاج لتساقط الشعر للنساء خلال 4 أشهر

    تركز تركيبة Crescina HFSC 100% Formula Complete Treatment- 1300 WOMAN لإعادة نمو الشعر دائماَ على خفة الشعر، وهي ليست مجرد منتج آخر لتساقط الشعر ولكنها تركيبة رائعة تم تصميمها للمساعدة فى منع وعلاج خفة الشعر الناتجة عن أسباب فسيولوجية وفي الحالات التى يتم فيها تناقص كمية ونوعية الشعر تدريجياَ بسبب تعطل نشاط بصيلات الشعر. تعمل تركيبة Crescina على تحفيز نمو الشعر الطبيعى من خلال التفاعل مع بصيلات الشعر التى لا تزال نشطة أو البصيلات غير النشطة جزئياً. والنتيجة بعد 4 شهور نمو 6300 شعرة جديدة.

    تستعمل يومياَ لمدة 5 أيام متتالية تليها استراحة لمدة يومين (تستخدم الزجاجات بالتبادل ).

    أفضل علاج لتساقط الشعر الشديد للرجال والنساء


    Kerium Anti-Hairloss Treatment 125mL

    يسرنا بأن نعلمك لك بأن Laroch posy Kerium Anti-Hairloss Treatment 125mL وحده المنتج الذي يعمل بشكل مزدوج على مكافحة تساقط الشعر وتقديم العناية لمشكلة فقدان الشعر الشديد بفعالية مضمونة في خلال ستة أسابيع، عن طريق العمل على إبطاء فقدان الشعر وتحفيز النمو ليستعيد الشعر قوامه ومقاومة ألياف الشعر. وما يميز هذا المنتج هو احتوائه على مادة الماديكسوسايد، وهو مكون مستقى من الأبحاث حول الالتهاب وذلك لإعادة امتصاص التهيجات الدقيقة والتي تسرع من عملية فقدان الشعر، والأمنيكسيل، المكون الرائد ضد فقدان الشعر وذلك عن طريق زيادة تماسك الجذور في فروة الرأس.

    أما طريقة التطبيق فننصحك باستخدام الفتحة وفقاً لطول لشعر، ومن ثم استخدمه على فروة الرأس مرة واحدة في اليوم (12 نبضة). ينصح باستخدامه على الشعر المغسول والمجفف بالمنشفة. يتم تطبيقه يومياً أو على الأقل ثلاث مرات أسبوعيًا للحصول على نتيجة رائعة.

    أفضل علاج لتساقط الشعر من فيتو


    أسباب تساقط الشعر وطرق التخلص منه للنساء والرجال

    يعتبر  Phyto Phytologist 15 12x3.5mLأول علاج مطلق لمكافحة تساقط الشعر من مختبرات phytosolba الذي يعمل على خمسة عشر هدف بيولوجي مسبب لتساقط الشعر في وقت واحد، حيث يساعد في إبطاء تساقط الشعر و يزيد نموّه و كثافته مهما كانت المسببات. وللمرة الأولى قد تم تحديد هدف خامس عشر لم تتم مقاربته من  قبل: الخلايا الدهنية أو pre-adipocytes الذي يحفز هذه الخلايا على تعزيز نمو الشعر.

    ويقوم مبدأ تطبيق هذا العلاج على المراحل التاية: فبعد استخدام الشامبو يطبق على أجزاء أعلى الرأس ومناطق الشعر الخفيف، ومن ثم يدلك على فروة الرأس لتحسين تغلغل العلاج ولا يغسل، وكما يمكن تطبيقه على فروة الرأس الجافة. تستعمل ثلاث قوارير في الأسبوع لعلاج مكثف. ولأفضل النتائج يستخدم PHYTOLOGIST 15 لمدة ثلاثة أشهر في أشهر الربيع و الخريف ويرافق استخدامه المنتجات التالية PHYTOPOLLEINE : علاج نباتي لفروة الرأس وشامبو PHYTOLOGIST 15 أو شامبو PHYTOCYANE أو شامبو PHYTOLIUM والمكمل الغذائي PHYTOPHANENER .

    أفضل علاج لتقوية الشعر الرقيق خلال شهرين


    Creastim Anti Hair Loss Lotion 2x30mL

    إذا كنت تعاني من تساقط الشعر الناتج عن تغير الفصول أو التعب أو الولادة  أو الإجهاد العاطفي أو بعد الجراحة فأنت بحاجة لاستخدام Ducray Creastim Anti Hair Loss Lotion 2x30mL، الذي يحتوي على أهم المكونات المقوية للشعر مثل الببتيدات والبيوتين ليعطيك شعر أكثر كثافة مع متانة وتألق وحجم جديد يحتوي على زجاجتين للتزود به لمدة شهرين للبالغين فقط.

    ويجب أن يطبق عن طريق الرش (عشرة ضخات) مباشرة على فروة الرأس الجافة وثلاث مرات في الأسبوع. ومن ثم يدلك الغسول على الفروة وتترك لمدة ساعتين على الأقل قبل غسل الشعر. ويجب أن يستخدم بشكل مستمر لمدة لا تقل عن شهرين للحصول على نتيجة رائعة وشعر قوي. وكما ينصح باستخدام شامبو Anaphase Cream Shampoo  والمكمل الغذائي Anacaps Dietary Supplement.  للحصول على خطة علاج أكثر فعالية.

    أفضل علاج للصلع عند الرجال


    Neoptide Hair Lotion for Men 100ml

    يوفر Ducray Neoptide Hair Lotion for Men 100ml للرجال المساعدة على المدى الطويل وخاصة للذين يعانون من شعر رقيق و تساقط الشعر أو الصلع الرائج الذي يصيب الذكور. حيث تمتص فروة الرأس هذا المنتج الذي لا داعي لغسله لتقوية بصيلات الشعر وتنشيط خصلاته، إن هذا الغسول عديم الوزن وأُثبِتت نتائجه سريرياً بأنه يعزز الشعر بشكل فعال جداً، وقد لاحظ ۹٧٪ من الرجال أن شعرهم قد أصبح أقوى وأكثر مرونة في حين شهد ۹۰٪ من الرجال تحسن ملحوظ.  وبشكل رئيسي يسعى هذا المنتج إلى الحفاظ على كثافة الشعر وتقوية الخصلات الرقيقة عبر امتصاص فروة الرأس لهذا المنتج دون ترك أي بقايا زيتية وكما يحد هذا المنتج من تساقط الشعرمع التركيز على مناطق الصلع.

    أما بالنسبة لطريقة الاستعمال فيجب أن تطبق ۹ رشات على فروة الرأس الجافة أو الرطبة مرة واحدة في اليوم ومن ثم تدلك الفروة جيداً لتعزيز الامتصاص. ويحذر أن يغسل  بالماء أو باستخدام الشامبو إلا بعد مرور ساعتين على تطبيق. للحصول على أفضل النتائج  يستخدم لمدة ثلاثة أشهر على الأقل (زجاجة واحدة تعادل ثلاثة أشهر من العلاج). ولتحقيق أقصى قدر من الفعالية يستخدم مع Anaphase Cream Shampoo.

    أفضل مكمل غذائي لعلاج تساقط الشعر


    Anacaps Food Supplement (Buy2 get the 3rd one free)

    تحتوي كل حبة من DucrayAnacaps Food Supplement  على العناصر الغذائية الضرورية  للحفاظ على قوة الشعر وحيويته مثل فيتامين إي وب٦ وب۸ PP، بالإضافة إلى الحديد والبيوتين وثاني أكسيد التيتانيوم.

    أما طريقة الاستعمال فيجب أن تؤخذ حبة واحدة في الصباح مع كمية كبيرة من الماء. ولا يجب تجاوز الجرعة الموصى بها على الإطلاق.

    أفضل شامبو لعلاج تساقط الشعر للرجال

    هل أنت من الرجال الذين يعانون من فقدان الشعر أو الشعر الخفيف، ويبحثون عن شامبو محدد هادف و منشط  إذا قم بتجربة vichy Dercos Energising Shampoo 200mL ، فهذا الشامبو غني بجزيئات Aminexil الحائزة على براءة اختراع  بالإضافة إلى فيتامينات  PP وB5  وB6، وقد تم تصميم شامبو Energising  من فيشي للمحافظة على كثافة الشعر الخفيف وتخفيف معدل تساقطه، حيث يقوم بتغذية الشعر  ويعيد له الحياة ويساعد في تقويته من الجذور إلى الأطراف.

    أما طريقة تطبيق هذا الشامبو فيجب أن يوضع كمية مناسبة منه على شعر مبلل ومن يدلك بلطف. وفي حالة ملامسة العينين، يشطف على الفور. ويفضل أن يستخدم من بعده Aminexil Pro Solution  للرجال.

    أفضل سيروم للتخلص من تساقط الشعر الناتج عن التقدم بالسن


    Phytocyane Treatment 12 ampoules x 7.5mL

    كل ما تقدم الشخص بالعمر كلما تعرض لتساقط الشعر بشكل أكبر، إلا أنه لا يجب أن يستسلم على الإطلاق وأن يعزز جهوده لمحاربة ضعف الشعر، ولن نجد أفضل من Phyto Phytocyane Treatment 12 ampoules x 7.5mL ، الذي يقوي الخصل لشعر أكثر كثافة. وكما يحتوي على زيت بذور العنب ومضادات الأكسدة

    وفيتامين B6 والبانثينول الذي يعيد هيكلة الشعر ويقويه الإضافة إلى خلاصة بذور العنب للحماية من الجذور الحرة الضارة بالشعر، ومكون الجنكة بيلوبا الذي يوازن وينشط ويعزز الدورة الدموية لفروة الرأس، وينصح بهذا المنتج للنساء اللواتي يعانين من تساقط الشعر الناتج عن الإجهاد، التعب، الحمية الغذائية أو الحمل.

    ولتطبيق هذا المنتج قسمي شعرك إلى أقسام وقومي بتوزيع أنبوب كامل من المستحضر على فروة الرأس. ومن ثم دلكيه جيداً ليتغلغل على كامل فروة الرأس.ومن ثم يصفف الشعر بشكل عادي  للحفاظ على العلاج ينصح باستخدامه مرة كل أسبوع على فترة ٣ أشهر متواصلة. أما إذا كنت ترغبين بعلاج مكثف فيجب استخدامه ٣ مرات أسبوعياً على شهر كامل ثم مرة أسبوعياً على فترة ٢ إلى ٣ أشهر.

    علاج تساقط الشعر بالأعشاب

    يتألفPhyto phytolium 4 Treatment 12 ampoules x 3.5mL  من تركيبة متقدمة قائمة على الأعشاب لشعر أكثر كثافة وحجم، و يحتوي على خلايا التفاح الجذعية التي تمنع ترقق الشعر وخلاصة فطر شيتاك لتقوية الشعر وتكثيفه. بالإضافة إلى بروتينات سكرية مبتكرة تحمي خلايا بصيلات الشعر.

    أما طريقة تطبيقه فيجب أن يستخدم بعد الشامبو على الشعر المبلل. حيث يوزع على فروة الرأس على شكل خطوط مستقيمة بواسطة رأس التطبيق. ويدلك بلطف ليتغلغل داخل فروة الرأس. لا يشطف ويصفف الشعر بعدها بشكل عادي. يجب استخدامه ثلاث مرات أسبوعياً على فترة ثلاث أشهر. من الممكن إعادة العلاج مرتين سنوياً.

    أفضل الحبوب لعلاج تساقط الشعر


    Phyto Phytophanere Capsules 120 Capsules

    يعتبرPhyto Phytophanere Capsules 120 Capsules  مكمل غذائي يومي مقوي للشعر، الأظافر والبشرة.

    يحتوي المكمل الغذائي Phyto Phytophanere على مكونات طبيعي يجب أخذ حبتين يومياً، يفضل عند الصباح، على فترة ٤ أشهر. ومن ثم يجب التوقف لمدة شهر ثم استكمال إستخدامه. ولا ضرر من أخذه على مدار السنة.

    وتأتي قوة هذا المنتج من كل من الفيتامينات المغذية، الأحماض الدهنية الأساسية و مضادات الأكسدة اللازمة لتعزيز جمال وصحة نمو الشعر، قوة الأظافر وتألق البشرة، بالإضافة إلى البانثينول والبيوتين وثاني أكسيد التيتانيوم وزيت دوار الشمس وفيتامين إي وفيتامين  C  وE  والأوميغات ٣ و ٦ التي تمنح الجسم المواد الغذائية الأساسية التي يحتاجها ليعمل على الحفاظ على بشرة مشدودة، تجاعيد أقل وشعر أقوى.

    أقوى علاج مكثف للتخلص من تساقط الشعر عند النساء


    Vichy Dercos Aminexil Pro (Women) Shampoo

    إذا كنت تعانين من شعر خفيف أو تساقط شديد للشعر فأنت بحاجة لعلاج مكثف، ولذا ننصحك باختيار Vichy Dercos Aminexil Pro (Women) Shampoo (Pack Of 12) ، نظراً لاحتوائه على الأمينيكسيل Aminexil هو جزيء طبي مبتكر وجاء نتيجة ثمرة عشرة أعوام من الأبحاث التي تحارب تساقط الشعر. وهو يعمل عن طريق مكافحة التشنج حول أجربة الكولاجين للحفاظ على المرونة حول جذور الشعر، والسماح للشعر بأن يترسخ بقوة أكثر في فروة الرأس. يتم دمجه مع SP 94، الذي طور خصيصاً للعمل على نوعية الشعر  من خلال إمداد بصلة الشعر بالطاقة اللازمة للنمو، فيعزز قوة وسماكة الشعر. تنشط الفيتامينات PP و B6 الشعر وتجمله. لاول مرة، تم تعزيز المفعول من قبل منشطين: الأرجينين Arginine لتحفيز دورة الأوعية في الدم، وبالتالي المساعدة على ضخ الأكسجين وتوفير المواد الغذائية لتنمية بصلة الشعر.

    يمكن تدليكه مباشرة على فروة الرأس عبر الأداة الطبية الجديدة اللطيفة للتدليك مع طرف مدور، مريح و لونه أبيض برونزي مناسب لجميع أنواع الشعر، حتى الأكثرها حساسية. وضع خصيصاً لتطبيق هادف وتوزيع أفضل ، وبالتالي تحفيز دورة الأوعية الدقيقة. يتم استرداد الكثافة وتقوية الشعر.

    أقوى شامبو مكثف للتخلص من تساقط الشعر عند الرجال


    Vichy Dercos Aminexil Pro Men Shampoo

    إذا كنت تعاني من شعر خفيف أو تساقط شديد للشعر فأنت بحاجة لعلاج مكثف، ولذا ننصحك باختيارVichy Dercos Aminexil Pro (Men) Shampoo نظراً لاحتوائه على الأمينيكسيل Aminexil هو جزيء طبي مبتكر  وجاء نتيجة ثمرة عشرة أعوام من الأبحاث التي تحارب تساقط الشعر. وهو يعمل عن طريق مكافحة التشنج حول أجربة الكولاجين للحفاظ على المرونة حول جذور الشعر، والسماح للشعر بأن يترسخ بقوة أكثر في فروة الرأس. يتم دمجه مع  SP 94، الذي طور خصيصاً للعمل على نوعية الشعر من خلال إمداد بصلة الشعر بالطاقة اللازمة للنمو، فيعزز قوة وسماكة الشعر. تنشط الفيتامينات PP و B6 الشعر وتجمله. لأول مرة، تم تعزيز المفعول من قبل منشطين: الأرجينين Arginine لتحفيز دورة الأوعية في الدم، وبالتالي المساعدة على ضخ الأكسجين وتوفير المواد الغذائية لتنمية بصلة الشعر.

    يمكن تدليكه مباشرة على فروة الرأس عبر الأداة الطبية الجديدة اللطيفة للتدليك مع طرف مدور، مريح و لونه أبيض برونزي مناسب لجميع أنواع الشعر، حتى الأكثرها حساسية. وضع خصيصاً لتطبيق هادف وتوزيع أفضل ، وبالتالي تحفيز دورة الأوعية الدقيقة. يتم استرداد الكثافة وتقوية الشعر.

    تطبق كمية واحدة يومياً لعلاج مكثف ثلاث في الأسبوع للحماية، لمدة ستة أسابيع. تمسك الاداة الطبية عموديا. ومن ثم تلف كاملة حتى لم يعد ذلك ممكناً. ومن ثم تضغط السدة للأسفل ويطبق على أقسام. يدلك على فروة الرأس. ومن ثم يترك دون شطف.

    وفي الختام نتمنى بأن يكون هذا الدليل الشامل، لأفضل طرق التخلص من تساقط الشعر، نقطة البداية لديك للتخلص من كابوس تساقط الشعر والحصول على شعر قوي وصحي ولكننا ننصحك بعلاج جميع أسباب تساقط الشعر المرضية قبل البدء باستخدام الطرق التي تطرقنا إليها اليوم للحصول على نتيجة مثالية.

    المزيد:
     

    تعليقات