أسرار الرشاقة: استقبلي فصل الصيف بجسم مثالي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 مارس 2013 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
أسرار الرشاقة لتحصلي على الجسم المثالي لفصل الصيف
يشكل إقتراب موعد الصيف محور قلق لمعظم السيدات, فكلنا نعلم أهمية فصل الصيف وكثرة المناسبات الإجتماعية كالأعراس وحفلات التخرج وما الى ذلك, والتي تحتاج التألق الدائم من المرأة  مما يشكل معضلة عند النساء فغالباً ما تتكدس الدهون في فصل الشتاء وخاصة في منطقة الخصر والارداف, بسبب قلة الحركة وكثرة تناول الاطعمة ,التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية التي تمدنا بالطاقة والدفء في الايام الباردة, دعي القلق سيدتي، فيمكنك تغيير أسلوب حياتك للأفضل وخسارة وزنك باتباع النصائح الصحية التالية:
 
أولاً- ممارسة الرياضة: التمارين الرياضية اليومية أساسية ولا غنى عنها, بغض النظر عن مدى انشغالك بالأعمال اليومية والمهام المطلوبة منك، فالجمال هو مطلب أساسي شأنه شأن أي مهمه أخرى مطلوبة منك كامرأة, فنصف ساعة باليوم من ممارسة الرياضة كالمشي السريع او حتى بعض التمارين في المنزل او الذهاب للنادي الرياضي كلها ستساعدك للوصول الى هدفك بأقل وقت.
 
ثانياً- تناول الطعام الصحي وعدم التوقف عن الاكل: تعتقد كثير من السيدات أنه من خلال إنقطاعها عن تناول الطعام ستخسر الوزن الزائد بوقت سريع, بل على العكس تماما؛ ما لا تعرفه المرأة أنها بتوقفها عن تناول الطعام ستخسر صحتها وستفقد مقداراً كبيراً من الفيتامينات والمعادن، مما سيفقدها حيويتها ونضارة بشرتها وسيسبب ضعف وتساقط الشعر. لذلك على المرأة اتباع حمية صحية متوازنة تحوي جميع الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم.
 
ثالثاً- التخلص من العادات السيئة: هنالك بعض الأمور البسيطة في حياتنا اليومية والتي لا نعيرها انتباهنا إلا أنها تغير الكثير بمجرد تبديلها, ومثال على ذلك استخدام الدرج بدل المصعد الإلكتروني او الذهاب الى السوق القريب مشيا على الاقدام عوضا عن إستخدام السيارة وكذلك شرب الشاي الاخضر بدل الاحمر لمساعدتنا على حرق الدهون, والاهم من ذلك كله تخفيف كمية الحلويات والمشروبات الغنية بالسكر مثل المشروبات الغازية والعصائر السكرية وتبديلها بالماء او العصائر الطبيعية. 
 
ولتتعرفي بشكل اكبر على هذه العادات الصحية اقرئي المزيد في هذا مقال الرشاقة وخسارة الوزن بخطوات بسيطة ودون حمية غذائية!
 
رابعاً- اختيار الاصدقاء: ما لا ندركه والذي له تأثير كبير في عملية خسارة الوزن هو تأثير المجتمع المحيط باسلوب حياتنا وما نأكله, فالصديق السلبي لن يكون عضواً فعالاً في خسارة وزنك بل على النقيض سيكون تأثيره سلبياً . لذلك اختاري صديقة تريد خسارة الوزن وتشجعك على ذلك وحددا أهدافكما معاً ومارسا الرياضة سوياً لتواجها التحدي بقوة أكبر.
 
خامساً- التصميم والمثابرة: ضعي هدفك نصب عينيك, فالدافع الاساسي موجود ولا ينقصك سوى الوسيلة والمثابرة. ضعي أمامك صوراً لاجساد رشيقة واشتري فساتين تحلمين بارتدائها بمقاسات اصغر من مقاسك، وقومي بتجربتها كل 5 ايام على الاقل لتلاحظي الفرق ومع مرور الوقت وبإتباعك ما سبق سيناسبك مقاسها بلا شك وسيصبح الحلم حقيقة.
 
اشتركي في نشرة ليالينا الالكترونية لتصلك اخر مقالات ونصائح الصحة والرشاقة والرجيم على بريدك الالكتروني 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار