أطعمة تسبب رائحة الجسم الكريهة

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 يناير 2021
أطعمة تسبب رائحة الجسم الكريهة
مقالات ذات صلة
زيت جوز الهند
فوائد التوت
تضييق المهبل

يتم تحديد رائحة الجسم من خلال ثلاثة عوامل ، الوراثة ومشاكل الصحة العامة والنظافة الشخصية . ومع ذلك ، فقد تبين أن نظامك الغذائي ، أو على الأقل بعض الأطعمة ، قد يؤثر أيضًا على رائحة الجسم . يمكن أن يؤثر ما تأكله بشكل مباشر على رائحتك ، بطرق أكثر من مجرد أنفاسك. من الناحية العلمية ، يعتمد الأمر أيضًا على كيفية استقبال جسمك للأطعمة التي تناولتها، فعندما ترتفع درجة حرارة جسمك نتيجة التوتر أو القلق أو مجرد الحرارة الزائدة ، فإنها تنشط الغدد العرقية ، وتنتج عرقًا عديم الرائحة. تؤثر العديد من العوامل على هذه العملية ، بما في ذلك نظامك الغذائي.

أطعمة تؤثر على رائحة جسمك

الخضراوات الصلبة

يمكن أن تؤثر الخضروات الصلبة مثل الملفوف والقرنبيط والبروكلي على رائحة الجسم بسبب وجود مركبات الكبريت. يتم امتصاص هذه المركبات في الجسم وإفرازها من خلال العرق. في الواقع ، قد تتغير رائحتك للأسوأ بعد ساعة واحدة من تناول هذه الخضار. لتقليل هذا التأثير ، كل ما عليك فعله هو سلق هذه الخضار في الماء وإضافة القليل من الملح. ستكون هذه العملية قادرة على إزالة المركبات المنتجة للرائحة ، بما في ذلك الكبريت مع الاحتفاظ بالعناصر الغذائية المفيدة.

اللحوم الحمراء

وفقًا لدراسة أجراها المركز الوطني لمعلومات التكنولوجيا الحيوية ، كانت روائح أجسام المشاركين الذين تناولوا الأطعمة النباتية جذابة وأكثر متعة وأقل شدة ، بينما كان لمن تناول اللحوم الحمراء تأثير سلبي على رائحة الجسم. ربما يتعلق الأمر بكيفية هضم اللحوم الحمراء في الجسم ، لكن الدراسات تشير إلى أن الأشخاص المعرضين لرائحة الجسم الكريهة يمكن أن يكونوا أفضل من خلال إدخال المزيد من الخضروات في نظامهم الغذائي.

التوابل مثل الكمون والحلبة

قد تعمل التوابل المستخدمة على نطاق واسع مثل بذور الكمون وبذور الحلبة على تعزيز نكهة الكاري ، ولكنها قد تؤدي أيضًا إلى تدمير رائحة الجسم الطبيعية من خلال البقاء في مسامك لأكثر من يوم واحد فقط. ومن ثم فإن العرق الذي يفرز من المسام يشم رائحة هذه التوابل.

زيت السمك

وفقًا لتقرير نُشر في مجلة Experimental Dermatology في عام 2012 ، فإن بعض المواد الكيميائية المرتبطة برائحة الجسم ناتجة عن أطعمة معينة ، والتي قد تشمل زيت السمك . إن وجود الكولين ، وهو أحد أعضاء عائلة فيتامين ب المركب الموجودة في هذه الأسماك ، يعطي رائحة كريهة.

الطماطم

وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة Medical Hypotheses ، قد تكون الطماطم هي الجاني الخفي الذي يؤثر على رائحة جسمك ؛ بفضل المادة الكيميائية المسماة terepenes التي تعزز الرائحة النفاذة لطيات الجلد المتعرقة .

الثوم

وفقًا لدراسة نُشرت في Journal of Food Science ، يمكن للثوم أن يخرج الرائحة الكريهة من بشرتك ، بسبب وجود الأليسين ، وهو مركب كبريت يتم إطلاقه عند سحق الثوم أو تقطيعه. يميل الأليسين إلى الانهيار سريعًا بعد تناوله ويتحول إلى مواد أخرى تتسبب في اختلاط البكتيريا بالعرق وقد يؤدي ذلك إلى رائحة قوية للجسم.

الألبان

تتطور رائحة الجسم عندما يتم هضم الدهون التي تفرز في العرق عن طريق البكتيريا الموجودة على الجلد ، والتي تطلق غازات معطرة كمنتج ثانوي - الدهون التي تأتي من هضم الحليب واللبن ومنتجات الألبان الأخرى. تتغذى النفايات السامة على البكتيريا التي تساهم في تكوين الجسم المهين الذي لا لبس فيه

 في حين أن هذه الأطعمة قد تكون مسؤولة عن رائحة جسمك ، فمن المهم أيضًا الاهتمام بنظافتك الشخصية عن طريق الاستحمام لتجنب الرائحة الكريهة. تأكد من تناول كمية كافية من الماء أيضًا