أطعمه مفعولها أقوى من الادوية عند الاصابة بنزلات البرد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020
أطعمه مفعولها أقوى من الادوية عند الاصابة بنزلات البرد

إذا كنت مصابًا بالأنفلونزا، فقد تتساءل عما إذا كان هناك نظام غذائي خاص لمساعدتك على الشعور بالتحسن ,وخصوصًا خلال فصل الشتاء، بعد كل شيء، ولكن ماذا تأكل عندما تكون مصابًا بالحمى وأعراض تشبه الزكام المصاحبة للإنفلونزا، بالطبع التغذية الجيدة أمر لا بد منه لمساعدة جهازك المناعي على محاربة هذا الفيروس، ولكن عندما يحارب جسمك أعراض الإنفلونزا لأيام أو حتى أسابيع ، يصبح نظامك الغذائي مفتاحًا أكثر لمساعدتك على التحسن.

أطعمه أقوى من الادوية عند الاصابة بنزلات البرد

الكرز اللاذع المجفف

مضادات الأكسدة عالية في الكرز الحامض المجفف يرتبط إلى نظام المناعة عززت ، بما في ذلك تقليص خطر التعرض للأعراض الجهاز التنفسي العلوي. تدعم هذه الأحجار الكريمة أيضًا النوم الصحي بسبب محتواها الطبيعي من الميلاتونين. هذا أمر أساسي ، لأن الأبحاث تظهر أن الأشخاص الذين لا يحصلون على قسط كافٍ من النوم أو النوم الجيد هم أكثر عرضة للإصابة بالمرض بعد التعرض لفيروس ، مثل نزلات البرد. فقعها كما هي ، أو قلبها مع زبدة الجوز وتناولها من الملعقة.

عين الجمل

بالإضافة إلى كونه من أفضل الأطعمة المضادة للالتهابات ، يحتوي الجوز على العديد من العناصر الغذائية التي تلعب دورًا في دعم جهاز المناعة ، بما في ذلك الفيتامينات E و B6 والنحاس والفولات. كما تم عرض الجوز في الأبحاث للحد من الإجهاد النفسي . هذا أمر حيوي لأن الضغط غير المنضبط يضعف المناعة. قم بإقران الجوز بالكرز اللاذع المجفف كوجبة خفيفة ، أو قم بتقطيعه واستخدامه كزينة للفواكه الطازجة أو الخضار المطبوخة.

حساء أو مرق

لعقود من الزمان ، كان القائمون على الرعاية يوزعون الدجاج أو الحساء القائم على المرق لمن يعانون من البرد ، وهناك بعض العلم لدعم فائدته. التأثير ثلاثة أضعاف. يعمل بخار الحساء أو المرق على تسريع حركة المخاط عبر الأنف لتخفيف الاحتقان. يساعد الحساء الصحي أيضًا في تقليل الالتهاب .

فلفل حريف

الفلفل الحار ، بما في ذلك مسحوق الفلفل الحار ، يساعد في تخفيف المخاط لتخفيف احتقان الأنف . قد يساعد الكابسيسين ، وهو المركب الذي يعطي الفلفل الحار حرارته ، في قمع السعال . أضف قليلًا من الفلفل الحار المطحون إلى الشاي أو الحساء أو المرق.

الثوم

استخدم الثوم لدرء الأمراض ، ومكافحة الالتهابات ، وعلاج الجروح - وتضفي الأبحاث مصداقية على قدرات دعم المناعة في الثوم. في إحدى الدراسات القديمة ، تم تعيين 146 متطوعًا لتلقي إما دواء وهمي أو مكمل للثوم يوميًا لمدة 12 أسبوعًا طوال موسم البرد. عانت مجموعة الثوم من نزلات البرد أقل بكثير مقارنة بمجموعة الدواء الوهمي ، وقد تعافوا بشكل أسرع إذا أصيبوا بالعدوى ، تؤكد الأبحاث الحديثة أن مستخلص الثوم القديم قد يعزز وظيفة الخلايا المناعية .

الموز

يعتبر الموز من أسهل الأطعمة على الجهاز الهضمي ويبقى أحد الأطعمة القليلة الجذابة عندما تتضاءل الشهية بسبب المرض. كما أنها ترفع نسبة السكر في الدم وتوفر الطاقة مع توفير العناصر الغذائية الرئيسية التي تساعد في دعم جهاز المناعة ، بما في ذلك الفيتامينات C و B6 والنحاس والفولات. كما أنها مليئة بالبوتاسيوم ، وهو إلكتروليت يفقد في العرق. تناولها كما هي ، اهرسها ورشها بالعسل الخام والزنجبيل المبشور الطازج ، امزجها في عصير ، أو جمدها وتناولها مثل البوب ​​المثلج.

الليمون

يوفر ربع كوب من عصير الليمون الطازج 30٪ من الهدف اليومي لفيتامين C ، ويمد عصير حبة ليمون كاملة بحوالي 50٪. بالإضافة إلى دعم المناعة ، فإن هذه المغذيات ، التي تعمل أيضًا كمضاد للأكسدة ، ضرورية لإصلاح الحمض النووي وإنتاج السيروتونين. هذا الأخير يساعد على تعزيز السعادة والنوم. أضف عصير الليمون الطازج إلى الماء الساخن أو البارد أو الشاي الساخن.

خضروات خضراء

توفر الخضار الخضراء مضادات الأكسدة المضادة للالتهابات ، فضلاً عن العناصر الغذائية الرئيسية المعروفة بمساعدة جهاز المناعة ، بما في ذلك فيتامينات A و C وحمض الفوليك. كما أنها توفر مركبات نشطة بيولوجيًا توفر إشارة كيميائية تعمل على تحسين المناعة في الأمعاء ، وهي موقع 70-80٪ من الخلايا المناعية. تقلى الخضار بزيت الزيتون الصافي مع الثوم والكركم والفلفل الأسود أو إضافتها إلى الحساء. يمكنك أيضًا مزج الخضروات الورقية ، مثل اللفت أو السبانخ ، في عصير.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار