أطعمة تضمن صحة جهازكم الهضمي في الشتاء

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 ديسمبر 2020
أطعمة تضمن صحة جهازكم الهضمي في الشتاء

عندما نشعر بالطقس، فإن تدفئة الأطعمة تكون مريحة وسهلة على الجهاز الهضمي. فكر في حساء "الدجاج" الدافئ الذي نتوق إليه عندما يكون لدينا نزلة برد أو وعاء شاي بالزنجبيل لتنظيف الجيوب الأنفية. إن تناول الأطعمة الساخنة خلال فصل الشتاء هو شيء ننجذب إليه بشكل طبيعي ، ولسبب وجيه فهي تجلب لنا الدفء وتزودنا بالطاقة التي نحتاجها لمكافحة البرد وضغوط حياتنا اليومية.

أطعمة لصحة جهازكم الهضمي في الشتاء

الزبادي

يحتوي على بكتيريا مفيدة بشكل أساسي لأمعائك. يحتوي على مليارات من هذه البكتيريا التي يمكنها تجديد فلورا الجهاز الهضمي. إنه حقًا صحي لصحتك العامة أيضًا ويجب تضمينه في نظامك الغذائي اليومي.
ومع ذلك ، لا تحتوي كل أنواع الزبادي على هذه البكتيريا. تحتاج إلى التحقق من ملصقاتهم بحثًا عن "الثقافات الحية والنشطة" لجني الفوائد الهضمية منها.

الحبوب الكاملة

وتشمل الأرز البني والشوفان والحبوب الكاملة أو خبز القمح الكامل. فهي غنية جدًا بالألياف ، وبالتالي فهي فعالة جدًا في علاج مشاكل الجهاز الهضمي ، مثل الانتفاخ والغثيان والغازات. ومع ذلك ، إذا كنت تعاني من مرض الاضطرابات الهضمية أو عدم تحمل الغلوتين ، فيجب ألا تتناولها.

الموز

إذا كنت تعاني من مشكلة في الجهاز الهضمي ، فيجب أن تكون قاعدة الإبهام الخاصة بك عبارة عن موزة في اليوم لإبعاد المشكلة. يعتبر الموز فعالاً للغاية في علاج مشاكل المعدة حيث أنه مفيد في استعادة وظيفة الأمعاء ويمكن أن يساعد في علاج الإسهال. فهي غنية بالإلكتروليتات والبوتاسيوم التي تساعد في استعادة صحة الجهاز الهضمي.

يعتبر الشمندر

مصدرًا جيدًا جدًا للألياف والبوتاسيوم والمغنيسيوم. هذه مفيدة جدًا في استعادة وظيفة الجهاز الهضمي الصحية. فهي ممتازة لعلاج مشاكل مثل الإمساك. اجعلهم نيئًا في السلطة أو السندويشات لتحقيق أفضل النتائج.

البطاطا الحلوة

هي طعام شتوي في الهند ، البطاطا الحلوة ليست فقط لذيذة ولكنها صحية للغاية. من الأفضل تناولها مع جلودها إذا كنت ترغب في إفادة الجهاز الهضمي. مع التقشير ، يتحسن محتوى الألياف فيها. إنها مصدر جيد للكربوهيدرات والمنغنيز ويمكن أن تساعد في علاج القرحة الهضمية والاثني عشر.

زيت كبد الحوت

مصدر جيد آخر لفيتامينات A و C ، زيت كبد سمك القد مفيد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي. يمكن أن تحافظ على صحة الجهاز الهضمي وخالية من العدوى.

كيوي

الكيوي الصغير مليء بالمعادن والعناصر الغذائية المفيدة جدًا لصحة أمعائك. يحتوي على فيتامينات C و E وحمض اللينولينيك والمغنيسيوم والبوتاسيوم والأكتينيدين والأحماض الدهنية والبيبسين المفيدة لصحة الجهاز الهضمي. البيبسين صحي للغاية بشكل خاص للحفاظ على الصحة السليمة لعمليات الجهاز الهضمي.

الشمام

مليء بالفيتامينات A و C و myoinositol ، بالإضافة إلى العديد من الإنزيمات الهضمية التي يمكن أن تساعد في عمليات الهضم. إلى جانب مساعدتك في مشاكل صحية هضمية أقل حدة مثل الانتفاخ ، يمكن أن يساعدك أيضًا في محاربة سرطان الأمعاء.

جزر

يُقال لنا عادة أن يكون لدينا جزر إذا كانت قوة نظاراتنا كبيرة جدًا. على الرغم من أنها مفيدة للعيون ، إلا أنها مفيدة أيضًا للهضم. إنها مصدر جيد جدًا للألياف ومضادات الأكسدة ويمكن أن تساعدك في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

الخيار

غني بالألياف إلى جانب العناصر الغذائية والمعادن مثل الكالسيوم ، وحمض الفوليك ، والدهون ، وفيتامينات C ، و erepsin ، وهو بروتين فعال للغاية في ضمان الهضم السليم. فهي جيدة للتخفيف من مشاكل المعدة مثل الغازات والحموضة وحرقة المعدة وحتى القرحة الهضمية.

البنجر الأخضر

غالبًا ما نرمي الخضروات على الجزء العلوي من جذر الشمندر بعيدًا ولكنها صحية حقًا وغنية بالألياف وبيتا كاروتين والكالسيوم والحديد. هذه العناصر الغذائية مفيدة جدًا في الحفاظ على التدفق الجيد لعمليات الهضم لأنها تسهل حركة الأمعاء وتحافظ على صحة بطانة الجهاز الهضمي. لكنها أيضًا غنية بالحمض الذي يمكن أن يؤثر سلبًا على مينا الأسنان ، لذلك لا تفرط في تناولها.