أفخم مطاعم قطر

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 يونيو 2022
أفخم مطاعم قطر
مقالات ذات صلة
القطران
اتيكيت الأكل في المطاعم
مطاعم كيتو الرياض

تتنوع مطاعم قطر وتضم المطابخ العالمية والعربي على اختلافها، وتفتخر الدوحة بتنوع مذهل من المأكولات العالمية والشعبية. سنتعرف في هذه المقالة إلى مطاعم قطر المشهورة التي يمكنكم زيارتها وتناول الطعام فيها برفقة عائلاتكم وأصدقائكم.

أفخم مطاعم قطرية

إليكم أفخم مطاعم قطرية وأشهرها:

  • مطعم إدام:

يقع مطعم إدام الذي أسسه الشيف العالمي ألان دوكاس في متحف الفن الإسلامي بالقرب من كورنيش الدوحة، ويقدم أطباقاً فرنسية بنكهات متوسطية.

  • مطعم إسطنبول جاردن:

يعد مطعم إسطنبول جاردن واحد من مطاعم قطر المشهورة في مدينة الشمال القطرية، ويقدم أشهى المأكولات التركية مثل الشاورما التركية والكباب والمشاوي والمعجنات بالإضافة إلى المقبلات والسلطات ووجبات الإفطار كالكبدة والفلافل والشكشوكة.

  • مطعم بي لاونج:

يقدم مطعم بي لاونج أطعمة آسيوية وعالمية بنكهات متعددة، وأشهر أطباقه السوشي الياباني. يستمتع الزوار بتناول الطعام بأجواء مرحة جميلة برفقة الموسيقى الرائعة، كما يتوفر مواقف للسيارات، وخدمة الواي فاي وخدمة الدفع الإلكتروني وخدمة التوصيل، كما أنه مناسب لذوي الاحتياجات الخاصة والعائلات والشباب.

  • مطعم نودل هاوس:

يقع مطعم نودل هاوس في الدوحة، ويشتهر بتقديمه المأكولات الآسيوية منها أطباق النودلز. ويوفر كذلك أماكن مناسبة للأطفال والعوائل وذوي الاحتياجات الخاصة كما تتوفر خدمة التوصيل.

  • مطعم أوليف أويل:

يقدم مطعم أوليف أويل عدداً من الأطباق العالمية والعربية والمتوسطية، ويتميز بأماكن مناسبة للأطفال والعوائل وذوي الاحتياجات الخاصة. وتتوفر أيضاً خدمة التوصيل وخدمة الدفع الإلكتروني وخدمة الواي فاي المجانية.

  • مطعم ومعصرة السفير:

يقع مطعم ومعصرة السفير في مدينة أم صلال، وهي من المطاعم التي تعمل على مدار الساعة، ويوفر خدمة التوصيل في أي وقت. ويقدم المطعم الدجاج الحار، وطبق اللحم الناشف، ودجاج كروما، والبوري باجي إلى جانب العصائر الطازجة.[1]

مطاعم قطر بالدوحة

بالرغم من صغر مساحة المدينة، إلا أن الدوحة توفر الكثير من المطاعم الفاخرة:

  • مطعم أستور جريل:

يقدم مطعم أستور جريل عدداً من مأكولات اللحوم والأسماك بنكهات بسيطة شهية إلى جانب الأطباق الأوروبية والنباتية. ويمكن للزوار مشاهدة طهي طعامهم أمام عينهم مباشرةً ليتمتعوا بأجواء مرحة داخل المطعم. يتميز هذا المطعم بمواقف سيارات، وأماكن مناسبة للأطفال والعائلات ومجموعة الشباب وكذلك مناسب لذوي الاحتياجات الخاصة، وتتوفر أيضاً خدمة الواي فاي وخدمة الدفع الإلكتروني.

  • مطعم نصرت ستيك هاوس‎‎:

يقع مطعم نصرت ستيك هاوس‎‎ على شارع الكورنيش بالدوحة، ويشتهر كثيراً بشرائح اللحوم بكافة نكهاتها، والتي تقدم بجانب السلطات والمقبلات والمشروبات الساخنة والباردة. يعد هذا المطعم مناسباً للأطفال والعائلات والشباب ولذوي الاحتياجات الخاصة.

  • مطعم ستوك برجر:

يعد مطعم ستوك برجر في الدوحة أول مطعم تابع لشركة ستوك برجر في الشرق الأوسط، والذي يقدم البرجر الفريد والسلطات الطازجة والمقبلات الرائعة والحلويات الشهية. يتميز المطعم بوجود ساحات داخلية وخارجية وأماكن تناسب الصغار والكبار كما يوجد مرافق لذوي الاحتياجات الخاصة، وتتوفر خدمة الواي فاي المجانية وخدمة الدفع الإلكتروني وخدمة التوصيل.

  • مطعم هوكا:

يعد مطعم هوكا من أشهر المطاعم العالمية في الدوحة حيث إنه يقدم تشكيلة أطباق مستوحاة من المطبخ الإيطالي والتركي، ومن أبرزها الباستا والستيك والمشاوي إلى جانب بعض الحلويات العربية. يتميز المطعم بمواقف السيارات وساحات داخلية وخارجية، وتتوفر خدمة التوصيل والدفع الإلكتروني.

مطاعم قطر الشعبية

يأتي السياح إلى هنا لتناول أشهى المأكولات الخليجية الشعبية، ومن أفضل مطاعم قطر بهذا المجال:

  • مطعم مزاجي:

يقع مطعم مزاجي في مدينة الشمال القطرية، ويقدم أشهى الأطباق الشرقية والمحلية منها أطباق المشاوي من الكباب والشيش طاووق، فضلاً عن الشاورما التركية والسورية ذات النكهات الفريدة. ويقدم المطعم أيضاً الفلافل والكبة والحمص والفول والمخللات.

  • مطعم كبابكو:

يختص مطعم كبابكو بتقديم المأكولات العربية الشعبية منها المشاوي مثل الكباب والشيش طاووق بالإضافة إلى الأطباق المتوسطية. تتوفر خدمة التوصيل، وأماكن للأطفال والعوائل والشباب.

  • مطعم صباح ومسا:

يعد مطعم صباح ومسا من أروع المطاعم اللبنانية في الدوحة إذ يقدم تشكيلة متنوعة من الأطباق الشعبية كالشاورما والكبة والمخبوزات الطازجة وغيرها من الأطباق الشرقية. يتميز المطعم بمواقف السيارات وساحات داخلية وخارجية، وتتوفر خدمة التوصيل والدفع الإلكتروني.

  • مطعم طوق الياسمين:

يوفر مطعم طوق الياسمين الأطباق العربية المتنوعة والمشاوي بجانب السلطات والمقبلات الطازجة والمشروبات الباردة والساخنة.

  • مطعم إخوان الأفغان:

يقدم مطعم إخوان الأفغان أطباقاً قطرية وأفغانية تقليدية، ومن هذه الأطباق المندي والجمل المشوي، وأرز الغوري مع التيس. ويتميز هذا المطعم بديكوراته العربية التقليدية حيث يوجد الكنب العرب التقليدي والجلسات الأرضية والسجاد المطرز.

مطاعم قطر للفطور

يمكن تناول وجبات الإفطار مع كأس الشاي والمشروبات الأخرى في هذه المطاعم القطرية:

  • مطعم شاي الشموس:

يُقدم مطعم شاي الشموس في سوق واقف وجبات الإفطار منها المناقيش الساخنة مع كأس الشاي أو المشروبات الساخنة، كما يقدم خبر الرقاق مع شاي الكرك. [2]

  • مطعم فلافل العكاوي:

يقدم مطعم فلافل العكاوي وجبات الإفطار تشمل الفلافل والحمص والفول والشاورما، ويقع هذا المطعم في ضاحية الريان في مدينة الدوحة.

  • مطعم ريم البوادي:

يقدم مطعم ريم البوادي في شارع الدبلوماسية أشهى المأكولات العربية والمتوسطية واللبنانية، منها المشاوي والحمص والفلافل والمتبل والسلطات اللذيذة. يوفر المطعم أماكن مخصصة للأطفال والعوائل ومرافق لذوي الاحتياجات الخاصة، كما تتوفر خدمة التوصيل والدفع الإلكتروني.

  • مطعم ذا كيتشن:

يقدم مطعم ذا كيتشن قائمة متنوعة من وجبات الإفطار تشمل على الأطباق الفرنسية والأوروبية والعالمية فضلاً عن الأطعمة النباتية.

من المعروف بأن تكلفة تناول الطعام في مطاعم قطر تبدأ من 184 ريال سعودي يومياً، وعادة ما تكون أسعار الإفطار أرخص قليلاً من الغداء أو العشاء. وقد قدمنا لكم في هذه المقالة أفضل المطاعم في قطر الدوحة يجب على السياح والزوار تجربتها.