أفضل أنواع فرش المكياج

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 يناير 2021
أفضل أنواع فرش المكياج
مقالات ذات صلة
صيحات مكياج خريف 2021 من عروض الأزياء: يمكنك تجربتها بنفسك
مكياج بناتي ناعم أفضل إطلالة عملية لكِ
أبرز صيحات المكياج لربيع وصيف 2021 من عروض الأزياء

تعد مستحضرات التجميل من الأمور التي تزيد من جمال النساء، وقد تم استخدام هذه المستحضرات منذ القِدم، لكنها تطورت وأصبحت تضم العديد من المنتجات والأدوات مثل: الإسفنجات، والفُرش، وعبوات ظلال العيون، وأقلام أحمر الشفاه وغيرها، وسنتعرف في هذا المقال على أفضل أنواع فُرش المكياج.

فرش المكياج

تطبيق المكياج على الوجه من الأمور الصعبة على بعض النساء، لكن الممارسة تجعل الأمر سهلاً، في البداية يجب التعرّف على أدوات المكياج وطريقة استخدامها، ومن أهم هذه الأدوات هي الفُرَش التي صُنعت خصيصاً للمكياج، وتختلف هذه الفرش في حجمها وشكلها، وسنتعرف في السطور اللاحقة على أفضل فُرش المكياج.

أفضل أنواع فرش المكياج

هناك العديد من فُرش المكياج التي تُستخدم في تطبيق مستحضرات التجميل من أبرزها ما يلي:

  • فرشاة أحمر الشفاه

تُستخدم هذه الفرشاة في رسم الشفاه دون أن تتعرّض الشفاه للتلّطخ، وتكون أطرافها مدورة قليلاً، كما أنها مسطحة وصغيرة، لذا فإنها تحدد الشفاه بطريقة مثالية.

  • فرشاة رسم الكحل السائل على الجفن العلوي

تشبه هذه الفرشاة رأس القلم، كما أنها مدببة، وتُستخدم في رسم الكحل السائل على الجفن العلوي.

  • فرشاة رسم الحواجب

تُستخدم هذه الفرشاة في تحديد رسمة الحواجب، وتتكوّن من طرفين الطرف الأول ذا رأس مدبب يُستخدم في رسم الحواجب، أما الطرف الثاني يشبه عصا الماسكارا ويحتوي على شعيرات لتمشيط شعر الحواجب.

  • فرشاة ظل العيون

تُستخدم فرشاة ظل العيون لمزج الألوان التي تطبّق على جفن العين، وتجعل الألوان تتداخل بصورةٍ طبيعية، وتكون على هيئة ذيل الحصان.

  • فرشاة الجفن السفلي

تستخدم هذه الفرشاة لرسم خط في الجفن السفلي، ورأسها مسطح، وتحتوي على شعيرات قصير وكثيفة، كما أنها مصنوعة من الشعر الطبيعي.

  • فرشاة ثنية الجفن

تستخدم هذه الفرشاة لوضع ظلال العين على ثنية العين بعد الانتهاء من وضع الظل على كامل الجفن، والفرشاة ذات زاوية مدببة، تحتوي على شعيرات صغيرة وناعمة، وهذه الشعيرات مصنوعة من الشعر الطبيعي.

  • فرشاة ظل الجفون

تتميز هذه الفرساة بشكلها المسطح ورأسها منحني قليلاً، كما أنها مصنوعة من الشعر الطبيعي، وتساعد هذه الفرشاة على توزيع لون الظل على الجفن دون أن يتكتل وبصورةٍ متساوية.

  • فرشاة أحمر الخدود

فرشاة أحمر الخدود أو البلاشر من الفُرش المستخدمة بكثرة في تطبيق المكياج، إذ توزع البلاشر على الوجنتين ابتداءً من عظمة الخد وصولاً إلى الأذن، وهي فرشاة دائرية الشكل مصنوعة من شعر الماعز أو المهر.

  • فرشاة بودرة الوجه

هناك طرق لتطبيق بودرة الوجه منها الإسفنجة، ومنها الفرشاة التي تتصف بحجمها الكبير، وشكلها الدائري، كما أنها تحتوي على شعيرات كثيفة وناعمة تساعد في حفظ البودرة بين الشعيرات وتحديد معالم الوجه البارزة بطريقةٍ مثالية، وتُصنع هذه الفرشاة من شعر الماعز أو شعر المهر.

  • فرشاة إضاءة الوجه

تستخدم هذه الفرشاة لإضاءة مناطق الوجه مثل جسر الأنف، وعظام الخدين، ومنطقة الذقن، والمنطقة العلوية من الشفاه، بالإضافة إلى منتصف الجبين، وتُصنع هذه الفرشاة من الشعر الطبيعي الممزوج من الألياف الصناعية.

  • فرشاة الكونتور أو تحديد معالم الوجه

يجب وضع الكونتور عند تطبيق المكياج ليصبح أكثر جمالاً وكي يظهر بصورةٍ احترافية، ومن أفضل أنواع فُرش المكياج المستخدمة في تحديد معالم الوجه هي الفرشاة ذات الزاوية الحادة التي تستخدم في إبراز ملامح الوجه مثل الأنف، والجبهة، وعظام الخدود، كما يمكن باستعمال الكونتور إخفاء العيوب التي تؤثر على جمال الوجه مثل تصغير الأنف، ويتم ذلك عن طريق استخدام اللون المناسب.

  • فرشاة إخفاء العيوب

إخفاء عيوب الوجه من الأمور المهمة للحصول على مكياجٍ جميل، ومنها فرشاة إخفاء العيوب التي تتصف بحجمها الصغير، كما أنها ذات رأس مدبب، وتساهم في إخفاء الندوب، وآثار حب الشباب، وآثار الجروح، ويجب استخدامها بحركاتٍ دائرية.

  • فرشاة الكونسيلر (إخفاء العيوب)

الكونسيلر من منتجات المكياج المهمة، إذ يستخدم في تغطية عيوب البشرة، ويمكن استخدم فرشاة الكونسيلر لإخفاء الهالات السوداء تحت العين، وتتصف هذه الفرشاة برأسها المدبب، ولا يتراكم الكونسيلر بكمية كبيرة على المناطق المراد إخفاء العيوب فيها عند استخدام هذه الفرشاة.

  • فرشاة كريم الأساس

يُفضّل استخدام فرشاة حجمها كبير ومصنوعة من الألياف الصناعية عند وضع كريم الأساس على الوجه كي تظهر البشرة بوصةرٍ طبيعية دون أن تتلطخ.

تعرفنا على أفضل أنواع فُرش المكياج في هذا المقال، فكل مستحضر تجميلي يحتاج إلى فرشاة بمواصفاتٍ معينة.