أفضل الزيوت العطرية للاكتئاب والتوتر والقلق

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 مارس 2022
أفضل الزيوت العطرية للاكتئاب والتوتر والقلق
مقالات ذات صلة
علاج الاكتئاب والقلق
أفضل الزيوت العطرية لبشرة متألقة دائماً
7 خطوات سهلة للسيطرة على القلق والتوتر بسرعة

ليست ممارسة جديدة لـ استخدام الزيوت الأساسية لعلاج الاكتئاب أو اضطراب القلق. تستخدم الزيوت الأساسية للقلق لعدة قرون في العلاج بالروائح، وهي شائعة الاستخدام في الطب البديل والطب التقليدي، يشمل العلاج بالروائح استخدام الزيوت الأساسية للاكتئاب المقطر من النباتات مثل الزهور والأوراق والبذور والفواكه والجذور.

قد تقلل الزيوت الأساسية من الشعور بالاكتئاب عند استنشاقها أو امتصاصها من خلال الجلد. يجب توخي الحذر لأن الزيوت العطرية يمكن أن تسبب حساسية للبشرة وقد لا تكون الخيار الأنسب للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في التنفس والنساء الحوامل.

طرق استخدام الزيوت العطرية للاكتئاب

بغض النظر عن مدى فعالية الزيوت العطرية لـ علاج الاكتئاب في تقليل الأفكار والمشاعر السيئة، فلا يزال يتعين عليك معرفة أنها ليست علاجًا نهائيًا للاكتئاب، ويجب ألا تستخدم الزيوت الأساسية لتحل محل الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب. تعمل الزيوت الأساسية لعلاج الاكتئاب كعلاج طبيعي للتخفيف المؤقت من التوتر والقلق.

  • استخدام الزيوت العطرية للاكتئاب متنوع. يمكنك اختيار وضعه على الجلد أو الاستنشاق أو الداخلي. عند استخدام الزيوت العطرية موضعيًا ، يجب تخفيفها لتجنب خطر تهيج الجلد .
  • إذا اخترت زيوتًا عطرية عطرية، يجب أن تخلط الزيوت الموجودة في الموزع مع الماء ، أو يمكنك استنشاق البخار مباشرة. طريقة أخرى لاستنشاق رائحة الزيوت العطرية للاكتئاب هي إسقاط بضع قطرات في قماش قطني أو على وسادة قطنية.
  • طريقة ممتازة للاسترخاء وتقليل الاكتئاب هي إضافة بضع قطرات من الزيت المفضل لديك في حمامك الدافئ.
  • لا ينتشر الاستخدام الداخلي عند تناول الزيوت العطرية لتقليل الاكتئاب، ولكن من الجيد أن تعرف أنه يجب أن تكون حريصًا جدًا في الاستخدام الداخلي للزيوت الأساسية. ابدأ دائمًا بجرعة صغيرة ممكنة، على سبيل المثال قطرة إلى قطرتين.
  • في هذه الدراسة المنشورة في عام 2017، أظهرت النتائج أن التدليك بالزيوت العطرية يمكن أن يكون أكثر إنتاجية من العلاج بالروائح الاستنشاق للتخفيف من أعراض الاكتئاب.

أفضل 5 زيوت عطرية للاكتئاب

قبل شراء الزيت العطري، يجب أن تعرف الغرض من الزيت. أيضا يجب أن تكون حذرا مع مصداقية البائع. هي زيوت عطرية تبيعها نقية وطبيعية 100٪. قم دائمًا بشراء المنتجات من بائع معتمد ومرخص، في هذه المقالة سوف نقدم لك أفضل الزيوت الأساسية لعلاج الاكتئاب والقلق والتي قد تساعد في تخفيف التوتر.

زيت البرغموت العطري

زيت البرغموت العطري هو زيت أساسي مضغوط على البارد تنتجه الخلايا الموجودة داخل قشرة فاكهة برتقال البرغموت، يعتبر زيت البرغموت الأساسي فريدًا بين زيوت الحمضيات نظرًا لقدرته على أن يكون منعشًا ومهدئًا، مما يجعله مثاليًا للمساعدة في الشعور بالقلق والحزن مثل الاكتئاب.

زيت الياسمين

يستخدم بشكل شائع في العلاج بالروائح لأنه يعتقد أن له مجموعة متنوعة من الخصائص التي قد تساعد في علاج عيوب البشرة وكذلك تقليل الإجهاد.

في بحث تم إجراؤه على عشرين متطوعًا سليمًا ، أظهر أن له تأثيرًا محفزًا على الدماغ عند استنشاق زيت الياسمين العطري، يشير مؤلفو الدراسة إلى أن التأثير على الحالة المزاجية من الزيوت العطرية قد يساعد في تحسين الأدوية ذات الآثار الضارة الأقل.

زيت الخزامي

إذا كنا نبحث عن الزيت العطري الأكثر شيوعًا والزيوت الأساسية متعددة الأغراض، فمن المؤكد أنه سيكون زيت اللافندر الأساسي. تم استخدام زيت اللافندر الأساسي في جميع الحالات والأعراض الصحية تقريبًا. يشار إلى أن له خصائص مضادة للالتهابات، ومضادة للفطريات، ومضادة للاكتئاب، ومطهر، ومضاد للبكتيريا، ومضاد للميكروبات، أيضا له تأثيرات مضادة للتشنج، مسكن، مزيل للسموم، خافض للضغط ومهدئ.

نشرت مجلة الطب الطبيعي مقالاً حيث استعرض المؤلف الأدبيات حول سلامة وفعالية اللافندر. كانت المقالة حول البحث الذي تم إجراؤه على المرضى الذين يعانون من الاكتئاب الخفيف إلى المتوسط. أظهرت النتائج أن العلاج العطري بزيت اللافندر يمكن أن يكون مفيدًا في إدارة القلق والاكتئاب والتجارب السريرية الصغيرة والمتوسطة الحجم وغير المنضبطة.

زيت نجيل الهند العطري

يستخدم زيت نجيل الهند الأساسي لسنوات عديدة لعلاج مشاكل البشرة وعيوبها. أيضًا نظرًا لرائحته الفريدة، يتم استخدامه على نطاق واسع في العطور. ومع ذلك يعتبر أن زيت نجيل الهند الأساسي يحتوي على حوالي 50٪ سيسكيتيربينيس وقريب من 20٪ سيسكيتيربينويدات. هذه الخصائص جعلت هذا الزيت العطري مريحًا للغاية ومفيدًا جدًا في علاج التغيرات العاطفية مثل الاكتئاب والقلق.

زيت يلانغ العطري

ينشأ زيت الإيلنغ الأساسي من أزهار شجرة يلانغ يلانغ الاستوائية ويستخدم على نطاق واسع في صناعة العطور وفي العلاج بالروائح، يستخدم زيت الإيلنغ الأساسي في العلاج بالروائح، ويخفف التوتر والقلق والحزن والتوتر والأرق.

كيفية استخدام الزيوت العطرية لتقليل الاكتئاب

الشيء الأساسي عند استخدام الزيوت الأساسية للاكتئاب هو شراء زيوت نقية 100٪ من بائع مرخص أو موثوق، قم ببعض البحث عن الشركة المصنعة والبائع قبل شراء أي شيء منهم. في السنوات الأخيرة، لم يكن لدى العديد من البائعين على الإنترنت زيت عطري نقي وفعال، 

الجرعة الخاصة بالزيوت العطرية

تعتمد جرعة الزيت العطري على عمر الشخص. هذا هو في الغالب عندما يتم استخدام الزيوت الأساسية داخليًا. يعتمد أيضًا على نوع الزيت، لكن يجب أن تبدأ دائمًا بجرعة صغيرة، على سبيل المثال بقطرة أو قطرتين ممزوجة بالسائل.

ومع ذلك إذا كنت تستخدم الزيوت لتقليل الاكتئاب، فإن أفضل طريقة للحصول على تأثير إيجابي هي الاستنشاق أو الاستخدام موضعيًا.

إذا كنت تستخدم موزعًا، فقم بإسقاط بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك، واسترخي الطريقة المثالية للشعور بتأثير الزيت هي إضافة بضع قطرات في حمامك الدافئ.

يمكن استخدام الزيوت العطرية في الطريق، وليس فقط في منزلك. أينما كنت يمكنك دائمًا إسقاط قطرة أو قطرتين في وسادة قطنية واستنشاقها.

العديد من الزيوت لها تأثير مهدئ، تزداد احتمالية استخدامها في التدليك. فقط بضع قطرات من الفرك على المنطقة المرغوبة يمكن أن تجعلك تشعر بمزيد من الاسترخاء، يجب تخفيف الزيت العطري القوي بزيت ناقل لتجنب حساسية الجلد.

قبل استخدام الزيوت العطرية لأي حالة، يجب عليك استشارة الطبيب أو أخصائي العلاج العطري المرخص، يجب أن تعلم أن الزيوت الأساسية ليست العلاج النهائي لأي مرض أو حالة.