أفضل الفيتامينات لعلاج حب الشباب

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 يوليو 2021 آخر تحديث: الإثنين، 26 يوليو 2021
أفضل الفيتامينات لعلاج حب الشباب
مقالات ذات صلة
أفضل روتين للبشرة لعلاج حب الشباب
أفضل الطرق لعلاج حب الشباب قبل الزفاف
للعروس: أفضل الطرق لعلاج حب الشباب قبل الزفاف

هل تعانين من حب الشباب، أو ربما ترغبي في تجنب ظهورها في المستقبل، فهناك علاجات طبيعية تحتاجي إليها، وهناك أيضًا مجموعة من الفيتامينات لعلاج حب الشباب يمكن أن تساعد في تقليله ظهوره أو عدم ظهوره.

فيتامين لمنع ظهور حب الشباب

فيتامين أ لعلاج حب الشباب

سيساعدك اتباع نظام غذائي غني بفيتامين أ في الحصول على بشرة أكثر صفاءً، فيتامين أ من أفضل الفيتامينات لعلاج حب الشباب. بالنسبة للمبتدئين ، يحتوي هذا الفيتامين على خصائص مضادة للأكسدة تساعد في تقليل الالتهاب على الجلد وتمنع الجذور الحرة من التسبب في تلف الخلايا.

كما أنه يعزز نمو خلايا الجلد ويحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. يساعد فيتامين أ أيضًا في شيخوخة الجلد  عن طريق زيادة إنتاج الكولاجين والجليكوزامينوجليكان ، وهو عديد السكاريد الذي يحتفظ بالماء، مركب أساسي في فيتامين أ هو أدابالين ، وهو نوع من الريتينويد المسبق التشكيل. يوجد على أنواع مختلفة من الجل والكريمات المصممة لتقليل تهيج الجلد وفتح المسام.

الزنك لعلاح حب الشباب

يوصى أيضًا باستخدام الزنك لعلاج حب الشباب. يقلل هذا الفيتامين منخفض التكلفة من الالتهابات والاحمرار والتندب بسبب خصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة. يحتوي الزنك أيضًا على خاصية جراثيم تمنع إنتاج البكتيريا، هناك أشكال مختلفة من الزنك تستخدم لمكافحة حب الشباب. تعتمد فعاليته على توافره الحيوي وهو معدل ودرجة الامتصاص من قبل نظام الدورة الدموية في الجسم. لعلاج حب الشباب ، من الأفضل استخدام الزنك موضعيًا وشفويًا.

أكثر أشكاله فعالية هو سترات الزنك وفقًا لدراسة أجراها باحثون باكستانيون عام 2003 . وفي الوقت نفسه ،  يعد أكسيد الزنك مكونًا شائعًا  في منتجات العناية بالبشرة ويساعد أيضًا في تقليل حب الشباب، علاج الزنك عن طريق الفم هو  الأكثر تأثيرًا لحب الشباب الالتهابي والبكتيري . الأطعمة مثل المحار ولحم البقر والدجاج والتوفو ودقيق الشوفان والفطر غنية بالزنك.

و الجرعة اليومية الموصى بها لليختلف الزنك حسب الجنس والعمر:

  • النساء بعمر 19 وما فوق: 8 ملغ في اليوم
  • النساء الحوامل بعمر 19 وما فوق: 11 ملغ في اليوم
  • الرجال والأولاد الذين تبلغ أعمارهم 14 عامًا أو أكبر: 11 ملغ يوميًا
  • عندما يتعلق الأمر باستخدام الزنك الموضعي لعلاج حب الشباب ، فإن المدخول اليومي من العناصر هو 30 إلى 150 مجم.

فيتامين د لعلاج حب الشباب

خلصت دراسة أجراها PLoS One في عام 2016 إلى أن نقص فيتامين (د) لعب دورًا في الأمراض الجلدية  مثل حب الشباب. أظهرت المزيد من الدراسات تأثير فيتامين د في علاج حب الشباب، يمنع فيتامين د أيضًا تهيج خلايا الجلد الذي تسببه البكتيريا ويساعد في تقليل التهاب الجلد وإنتاج الزهم. لإدارة حب الشباب ، من الأفضل تناول فيتامين (د) عن طريق الفم من خلال مصادر فيتامين (د) مثل مكملات فيتامين D2 و D3 والأطعمة المدعمة.

بعض الأطعمة التي تحتوي بشكل طبيعي على فيتامين د هي:

  • جبنه
  • صفار البيض
  • سمك السالمون
  • سمك التونة
  • لحم كبد البقر

لا يوجد سوى عدد قليل من الموارد الطبيعية لفيتامين (د) مما يؤدي إلى تقوية الأطعمة مثل:

  • حليب
  • زبادي
  • عصير البرتقال
  • حبوب الإفطار

اخلطي الزبادي بالفواكه الغنية بفيتامين ج (انظر أدناه) لتعظيم نظامك الغذائي المضاد لحب الشباب. و تناول اليومية الموصى بها من فيتامين D هو 400-800 وحدة دولية في اليوم الواحد، تبعا للعمر.

فيتامين هـ لعلاج حب الشباب

إليك شيء رائع بخصوص فيتامين هـ: فهو يمتص بسرعة في الجلد نظرًا لكونه قابل للذوبان في الدهون. يساعد فيتامين هـ في علاج ندبات حب الشباب وحب الشباب بشكل أسرع ، كما ينظم إنتاج الكولاجين، خلصت دراسة أجريت عام 2006 إلى أن المرضى الذين لديهم مستويات منخفضة من فيتامين (هـ) و (أ) كانوا في الواقع أكثر عرضة لحب الشباب الشديد. لعلاج حب الشباب ، يستخدم فيتامين هـ بشكل شائع موضعياً وشفوياً.

في الوقت الحاضر ، تحتوي العديد من منتجات العناية بالبشرة مثل المستحضرات والصابون المرطب على فيتامين إي الذي يساعد في نمو خلايا الجلد الجديدة ويزيل البقع الداكنة التي يسببها حب الشباب، يحتوي كريم الشاي الأرجواني النهاري على فيتامين إي الذي يمكنك إضافته إلى روتين العناية بالبشرة المضاد لحب الشباب. من المفيد أيضًا تناول المكملات الغذائية والأطعمة الغنية بفيتامين هـ.

قم بتضمين الأفوكادو والسبانخ والسردين واللوز والأطعمة الكاملة الحبوب مثل الحبوب وخبز القمح في نظامك الغذائي لعلاج حب الشباب. لحسن الحظ ، يستغرق تحضير وعاء من الحبوب وقتًا قصيرًا فقط، الاستهلاك اليومي الموصى به من فيتامين (هـ) هو 22.4 وحدة دولية وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة .

فيتامين سي لعلاج حب الشباب

فيتامين سي هو فيتامين آخر يستخدم موضعيًا وفمويًا للوقاية من حب الشباب ، وخاصة حب الشباب الكيسي. إنه شائع لتعزيز نظام المناعة لدينا ولكن مع حب الشباب ، فهو شائع في تقليل احمرار الجلد ، وهو عرض شائع في حب الشباب الكيسي، يشير مقال نُشر عام 2013 في مجلة Indian Dermatol Online Journal إلى أن فعالية فيتامين سي في الأمصال تعتمد على تركيزه. يتراوح التركيز المثالي لفيتامين سي بين 10 إلى 20٪ لتعزيز إنتاج الكولاجين.

  • يمكن أن تؤدي التركيزات العالية من فيتامين سي إلى احمرار وتهيج الجلد.
  • يحتوي فيتامين سي أيضًا على خصائص مضادة للأكسدة تعزز تجديد الجلد. كما أن له خصائص مضادة للالتهابات تساعد في التعافي السريع للجروح.
  • الجوافة والفلفل الحلو والفراولة والبرتقال والطماطم والبروكلي هي بعض الأطعمة الغنية بفيتامين سي . اصنع وعاء الفاكهة الخاص بك من الفراولة والبرتقال والكيوي والبابايا لعلاج حب الشباب سهل ولذيذ.
  • و تناول الموصى بها يوميا من فيتامينهو 75-90 ملغ حسب الجنس والعمر. بالنسبة للنساء الحوامل ، فإن المدخول اليومي الموصى به هو 80 إلى 85 مجم حسب العمر.