أفضل جبن للدايت والسعرات الحرارية حسب نوع الجبن

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 سبتمبر 2019 آخر تحديث: السبت، 04 يونيو 2022
مقالات ذات صلة
الجبن
فوائد الجبنة وأنواعها: ما علاقة أنواع الجبنة بعقارب الساعة؟
أومليت بالبصل والجبنة

يعدّ الجبن من الأطعمة التي يتم تناولها بشكل يومي خصوصاً على وجبتي الفطور والعشاء، فما علاقته بالدايت وإنقاص الوزن؟ تعرفي على أفضل جبن للدايت والسعرات الحرارية حسب نوع الجبن.

كيف أختار أفضل جبن للدايت

لأن الجبن من الأطعمة الخفيفة التي لا بد أن تدخل في إحدى الوجبات الرئيسية إن لم تكن جميعها، حيث يمكنك ضمها إلى الدايت الخاص بكِ والحصول على الوزن الذي تريدينه بدون خوف، لكن قبل ذلك، تأكدي من نسبة السعرات الحرارية التي تحتويها الجبنة، وذلك لأن عملية فقدان الوزن تعتمد بشكل كامل على عدد السعرات الحرارية التي تتناولينها.

الجبن القريش والدايت

كل نوع من أنواع الجبن القريش يحتوي على نسبة معينة من الدهون، إذ أن كوباً من جبن القريش كامل الدسم يحتوي على ما يقارب 220 سعرة حرارية، أما كوب من جبن القريش قليل الدسم يحتوي على 160 سعرة حرارية، بينما كوب واحد من جبن القريش خالي الدسم يحتوي على 100 سعرة حرارية، لذا يعد الجبن القريش خياراً رائعاً يمكنك ضمه إلى نظامك الغذائي بلا خوف.

الجبن المثلثات والدايت

كل مثلث من جبن المثلثات كامل الدسم يحتوي على 50 سعرة حرارية، أما الجبن المثلثات قليل الدسم يحتوي على 35 سعرة حرارية، وهذه النسب منخفضة جداً، وستفيدك في عملية التخسيس خصوصاً إذا تناولتِ النوع قليل الدسم.

جبن الفيتا والدايت

السعرات الحرارية الموجودة في جبن الفيتا أقل كثيراً من باقي أنواع الجبن، حيث أن الأونصة الواحدة منه تحتوي على 75 سعرة فقط، ولأن طعمها غني ولذيذ ستشعرين بالشبع بمجرد تناول القليل منها مع قطعة من الخبز الأسمر.

جبن الحلوم والدايت

كل 50 جراماً من جبن الحلوم يحتوي على 166 سعرة حرارية، مما يساعدك في تقليل عدد السعرات الحرارية التي تتناولينها على مدار اليوم.

جبن الرومي والدايت

يعتبر الجبن الرومي من أكثر أنواع الأجبان مرتفعة السعرات الحرارية، حيث أن كل 28 جراماً منه يحتوي على 116 سعرة حرارية و11 جراماً من الدهون و8.3 جرام من البروتينات.