أفضل درجات الألوان من عروض أزياء خريف وشتاء 2020 وفقاً لمعهد Pantone

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 أغسطس 2020
أفضل درجات الألوان من عروض أزياء خريف وشتاء 2020 وفقاً لمعهد Pantone
مقالات ذات صلة
مصمم أزياء يحول مرسيدس جي كلاس لسيارة سباقات
مجموعة Moschino لربيع وصيف 2021
مجموعة Boss لربيع وصيف 2021

تم إصدار ألوان معهد بانتون Pantone لخريف 2020 بعد أسابيع الموضة في نيويورك ولندن، مما يمهد الطريق لموسم عملي لا يزال يسمح ببعض الإبداع.

الشيء الوحيد الذي يبرز لنا هو أن صيحات الألوان لخريف 2020 ليست عصرية بشكل خاص وبدلاً من ذلك، فهي في الغالب ألواناً خالدة ومن المؤكد أنها ستتمتع بعمر طويل في خزانة الملابس الملابس.

في معرض حديثه عن الألوان المقدمة من أسابيع الموضة Fashion weeks، قال Leatrice Eisema، المدير التنفيذي لمعهد بانتون للألوان Pantone Color Institute، إنها "تعكس عقلية الأقل هو أكثر " والتي أصبحت ذات أهمية متزايد للمستهلكين الذين يمنحون الأولوية للقيمة والوظائف، لوحة الألوان الخاصة بنا يتم تجريدها من الفائض". 

هذا لا يعني أن ألوان Pantone لخريف وشتاء 2020 مملة أو عادية، فمن المؤكد أن هذه الألوان تلهم الإبداع أو تدلي ببيان، إنها براغماتية بمعنى أنه من السهل مزجها ومطابقتها في أزواج مدروسة وفريدة من نوعها، لكنها لا تزال تثير المتعة والفرح.

يسعدنا أنه حتى عند النظر إلى صيحات الألوان، يمكننا البدء في التعرف على تحول واضح في الموضة والتصميم بعيداً عن الموضة السريعة وصيحات الموضة سريعة التغير نحو خيارات مستدامة وصديقة للبيئة. 

درجة لون الرمال Sandstone

نبدأ بأحد ألوان Pantone لخريف 2020 التي تمثل حقاً ما يدور حوله هذا الموسم، إنها ليست حيادية تماماً، لكنها بالتأكيد ظلال أرضية خالدة مشبعة بقليل من الدفء، مثل الرمال على الرغم من كونه لطيفاً وخفيفاً، إلا أن هذا اللون يبعث على الارتياح والراحة للغاية، لذا فهو مثالي للملابس الخارجية الموسمية، ظهر لأول مرة على مدارج عروض أزياء نيويورك. 

درجة لون أسمر بيرش Tawny Birch

Tawny Birch هو ظل  من ألوان التان ذو ملمس خشبي وصفه معهد Pantone بأنه متين ويستحضر طابعاً ريفياً، هذا الظل الرمادي الداكن له درجات تحتية أكثر برودة ، لكنه لا يزال محايداً بدرجة كافية للعمل مع مجموعة واسعة من الألوان، لقد كانت واحدة من أكثر الظلال انتشاراً في عروض الأزياء ونتطلع إلى رؤيتها في الحياة الواقعية في شكل اكسسوارات جلدية ومحبوك مريحة.


لون سامبا Samba

كان Samba هو النجم في جميع عروض الأزياء حيث أعطى طاقة متفائلة على الرغم من لونه الداكن، وفقاً لمركز بانتون للألوان، هذا اللون هو "أحمر حسي، قائظ"، لكننا نضيف أنه يحتوي أيضاً على بعض التنقية الناضجة، إنها بالتأكيد واحدة من صيحات الألوان الأكثر إبداعاً لخريف 2020. 

لون الأحمر الحناء Burnt Henna

غني ودافئ، هذا ظل أحمر غامق مع بعض ظلال البني الجادة ووفقاً لـ Pantone ، فإن هذا اللون الذي ظهر لأول مرة في عروض الأزياء لخريف وشتاء 2020 ويجمع بين القلب والأرضية المتطورة، إنه لون لا تشوبه شائبة للخريف ونحن نتخيله على أنه ظل خاص للملابس الجلدية.

أحمر الطوبي Fired Brick

بعد الـ Fired Brick وBurnt Henna، هناك أحمر عميق آخر وهو مجرد تلميح أكثر حيادية وحيوية من الدرجات الأخرى، إنه ظل قوي ومتين يضيف الجاذبية إلى أي مظهر، مما يمنح إحساساً أكثر جدية ببعض التصاميم الفريدة التي تم تقديمها هذا الموسم.

الماندرين الأحمر Mandarin Red

أولئك الذين يحبون الألاون الزاهية سيحبون إضافة درجة الأحمر من Mandarin Red، هذا اللون الأحمر الديناميكي الدافئ زاهي ومشرق مع درجات تحتية برتقالية قوية، يصفه معهد بانتون للألوان Pantone Color Institute بأنه "مضخم ومثير للاستفزاز" وهو نوع الظل الذي يلفت الأنظار عند ارتدائه في إطلالة كاملة.

برتقالي غني Exuberance

هذا البرتقالي الخريفي الرائع من عروض الأزياء ليس شديد السطوع كما نعتقدين، لكنه لا يزال دافئاً ومبهجاً، يصفه مركز بانتون للألوان بأنه "ظل جميل وممتد، ينقل رسالة من العفوية والسعادة، نعتقد أنه ظل يتناسب جيداً مع درجات الألوان الترابية الغزيرة واللون البني والأحمر.

امبيرجلو Amberglow

كان الـ Amberglow هو صيحة الألوان البرتقالية لخريف 2020 من عروض الأزياء وهو أخف قليلاً وأكثر هدوءً من Exuberance، على الرغم من ذلك، فإنه لا يزال لوناً مشعاً وحيوي للغاية يمكنه وفقاً لبانتون، تعزيز الثقة بالنفس والتعبير الإبداعي عن الذات. 

نوجا الخوخ Peach Nougat

كان هذا اللون الوردي الفاتح أحد الألوان القليلة الأكثر نعومة والأنوثة التي تم تقديمها في صيحات ألوان Pantone لخريف 2020، على الرغم من كونها ناعمة وجميلة، إلا أنها ليست طفولية أو طفولية بشكل مفرط، في الواقع، إنها تضفي أجواءً أكثر رعاية بفضل دفئها الجذاب، مما يجعلها خياراً ناضجاً ولا يزال أنيقاً.

روز تان Rose Tan

مثل الـ Peach Nougat، يعتبر الـ Rose Tan هو الظل الأنثوي الآخر الذي ظهر بشكل متكرر على مدارج عروض الأزياء، مثل نظيره الدافىء، هذا اللون الوردي المترب هو أيضاً ظل مقيد وناضج وفقاً لـ Pantone، فإنه يضفي إحساساً برباطة الجأش ويرجع الفضل في ذلك على الأرجح إلى طبيعته المتدنية والحياد التام.

أرجواني Magenta Purple

تبرز ظلال الجوهرة المنومة هذه باعتبارها اللون الأرجواني الوحيد الذي يخرج من صيحات الألوان لدى مركز Pantone لخريف 2020، يصفه المعهد بأنه ظل ساحر ورائع وعلينا أن نتفق على إنه نوع اللون الذي يتطلب استخدامه في فساتين الساتان الرائعة أو المعاطف الجذابة.

أزرق كلاسيك Classic Blue

يعتبر الـ Classic Blue هو أفضل لون لعام 2020 من Pantone ولكن من المدهش أنه لم يتم عرضه إلا في عروض الأزياء، يوضح بانتون أن هذا اللون "يستحضر سماء المساء الشاسعة وغير المحدودة" وأنه يفتح لنا الاحتمالات، نظراً لأن الظل الأزرق متعدد الاستخدامات، علينا أن نتفق على ذلك.


أزرق قوي Strong Blue

هذا الظل الأزرق النابض بالحياة أكثر إشراقاً وأكثر من الـClassic Blue وكان أحد اللونين الرئيسيين من ألوان معهد Pantone لخريف وشتاء 2020، إنه ظل غني من اللون الأزرق مؤثراً وديناميكياً، بدلاً من أن ينضح بالهدوء النموذجي الذي نتوقعه من درجات اللون الأزرق.

الأزرق حقيقي True Blue


اللون الأزرق الثالث الذي يخرج من أسبوع الموضة هو بالتأكيد أقل كثافة وأغمق قليلاً، يصفه مركز بانتون باستخدام كلمات مثل موثوق وثابت ومخلص، هو لون يلهم الاحترام والثقة، نعتقد أنه سيكون اختياراً ذكياً للألوان بشكل خاص للملابس الرسمية والملابس المكتبية.

أخضر Ultramarine Green

ابتكر Ultramarine Green روعة في كل عروض الأزياء وهو لون أخضر رائع يميل إلى الأزرق وينضح بالثقة بالنفس والتوازن، بسبب ظلامها، يذكرنا هذا الظل بصلابة وهدوء أعماق المحيطات.

أخضر Green Sheen

من الواضح أن لون الأخضلا من ظلال الـ Green Sheen، هو أصفر وهو أيضاً أجرأ ألوان معهد Pantone لخريف 2020، إنه يحتوي على القليل من ظلال الأخضر، مما يضفي عليه جودة تشبه الحمض والتي من شأنها أن تبرز على أي حال ولكنها أكثر وضوحاً، لأن بقية الألوان على الجانب الأكثر جدية. 

درجة لون الكرفس Celery

اللون الأصفر الثاني في صيحات الألوان لخريف 2020 هو أيضاً مخضر قليلاً، لكنه لا يتمتع بنفس كثافة الـ Green Sheen، بدلاً من ذلك، يبدو هذا اللون نباتياً وطازجاً، تماماً مثل الخضروات التي سميت على اسمها، إذا كنتِ تبحثين عن أزياء ملونة، فنحن نعتقد أن هذا اللون الأخضر والأصفر الفريد من شأنه أن يقترن بشكل أفضل بظلال من العائلة الزرقاء.

أخضر زيتوني عسكري Military Olive

تم التعرف على هذه الظلال الزيتونية الخضراء من قبل معهد Pantone للألوان باعتبارها واحدة من الألوان المحايدة الرئيسية في عروض الأزياء وكانت واحدة من ألوان خريف 2020 الرئيسية، في كلتا الحالتين، يصف بانتون هذا الظل الأخضر الدافىء والعميق بأنه "قوي" وهو الظل الذي يشير إلى الجرأة والانضباط.

جلد الغنم Sheepskin

من النادر رؤية مثل هذا اللون الخوخي يظهر كواحد من الألوان المحايدة لموسم ما ومع ذلك فإن هذا اللون الجملي الخفيف جعله أحد صيحات الألوان المحايدة لخريف 2020 إنه ظل ناعم يرمز إلى الصوف الطبيعي وهو أحد الخامات الرئيسية التي ستبقينا في دفء في مواسم البرد القادمة.

أزرق عميق Blue Depths

تعمقي في الأعماق الزرقاء، الأزرق الداكن والغنى يدل على جو من الغموض و المجهول، فهو رائع جداً ومشبع، أحد صيحات ألوان معهد بانتون للألوان Pantone لخريف 2020، التي تبدو متواضعة في البداية ولكن بعد ذلك تلتصق بكِ.

رمادي بارد Sleet

نعتقد أن الصقيل هو أحد أنسب ألوان بانتون لخريف وشتاء 2020 لتمثيل الأشهر الباردة، هذا اللون الرمادي المحايد أنيق وخالد ويصفه معهد Pantone بأنه يمكن الاعتماد عليه ومتين ودائم، نعتقد أنه منحرف قليلاً، مما يعني أنه يتناسب تماماً مع جميع الظلال الزرقاء المعروضة هذا الموسم.


زيت اللوز Almond Oil

لذيذ وناعم ودقيق، هي الكلمات التي يستخدمها معهد بانتون لوصف درجة لون زيت اللوز، الأبيض المصفر الدافىء الذي ظهر على أنه محايد، إنه ظل كريمي يمكن أن يضيف لمسة من الإضاءة إلى جميع صيحات ألوان Pantone لخريف 2020 العميقة والهادئة ونحن نطمح إليها بشكل خاص في شكل بلوزة ناعمة منتفخة.

لون Jet Stream

لقد انتهينا من قائمتنا بأكثر ألوان معهد بانتون Pantone لخريف 2020 حساسية وهي الـ Jet Stream، هذا ظل بارد أبيض مصفر، في الواقع  وفقاً لـ Pantone، إنه يوحي بتقاربنا مع المواد الخام والمعاد تدويرها، ربما تكون هذه علامة على أن العرائس وأي شخص آخر، سيرتدون ملابس صديقة للبيئة هذا الموسم!