7 ألوان ننصحك بتجربتها هذا الموسم وفقاً لمعهد بانتون Pantone للألوان

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 مارس 2020 آخر تحديث: الأحد، 22 مارس 2020
7 ألوان ننصحك بتجربتها هذا الموسم وفقاً لمعهد بانتون Pantone للألوان

إذا كان هناك شيء واحد آمن للمراهنة عليه، فهو أن توقعات معهد بانتون للألوان Pantone Color Institute تميل إلى أن تتحقق، لأن من المهم دائماً معرفة ما إذا كانت بعض صيحات عروض الأزياء ستحقق نجاحاً سائداً بمجرد وصول الموسم أم لا.

استطعنا سابقاً أن نعرض صيحات الألوان الخاصة بفصلي الربيع والصيف، لكن يوجد درجات ألوان يجب ان نتحدث عنها لإنها تمزج بين درجات مختلفة لتخرج لنا بهذه المسميات التي نسمعها دائماً مثل الأحمر الكورال Red Coral والأخضر Green Mint أو الأكوا Aqua الذي يمزج بين اللون الأخضر والأزرق.

في هذا المقال نعرض لكِ شرحاً كاملاً للألوان التي يرشحها معهد Pantone للموسم القادم. 

أصفر باهت Pale Yellows

أصفر باهت Pale Yellowsاسم اللون بحسب معهد بانتون: ضوء الشمس Sunlight ورقمه 13-0822

شرح اللون: يشير موقع بانتون إلى اختيار اللون الأصفر لهذا الربيع على أنه ضوء الشمس الناعم  وهو درجة لون أكثر شحوباً من الأصفر اليموني.

كيفية ارتدائه: لا تخافي من ارتداء الملابس بلون واحد بالكامل ولكن لإعطاء درجة اللون الباهتة بعض الأبعاد، اختاري الملحقات ذات اللون الداكن  مثل الحقيبة لمنع إطلالتك من أن تبدو باهتة تماماً. 

الزعفران البرتقالي Rich Marigoldsالزعفران البرتقالي Rich Marigolds

اسم اللون بحسب معهد بانتون: الزعفران Saffron ورقمه 14-1064

شرح اللون: ليس برتقالياً تماماً وليس ذهبياً تماماً، هذا ظل الزعفران الربيعي يقع في مكانً ما في المنتصف إذا بدا اللون كما لو كان في سوق للتوابل، بجوار الكركم مباشرة، فأنت على الطريق الصحيح. 

كيفية ارتدائه: إن إضافة قطعة ملونة بدرجة لون الزعفران هي طريقة رائعة لتفتيح أي زي، استبدليها بدلاً من تي شيرت أبيض أساسي أو أنهي إطلالتك من خلال ملحق بالون الزعفران البرتقالي. 

درجة الكرز الأحمر Cherry Reds

درجة الكرز الأحمر Cherry Redsدرجة اللون بحسب مركز بانتون: القرمزي Flame Scarlet ورقمه 18-1662

شرح اللون: إذا كان أحمر غامق ومشرق يشبه الكرز، فإنه يشبه لون Flame Scarlet اللذي نتحدث عنه استمري في البحث عن الأحمر أو الأحمر الحقيقي مع مسحة برتقالية قليلاً. 

كيفية ارتدائه: كوني جريئة و ارتديه من خلال إطلالة كاملة أو من خلال كنزة شتوية مع جينز وبالتأكيد سيكون رائعاً مع الفساتين. 

 أخضر أكوا Aqua Greens

 أخضر أكوا Aqua Greens

اسم اللون بحسب معهد بانتون: Biscay Green ورقمه 15-5718 

شرح اللون: من الصعب فصل هذا المزيج الأزرق والأخضر المنعش عن مجموعة ملابسك الصيفية، أفضل وصف لهذا اللون هو ما يتبادر إلى الذهن عندما تتصورين اللون الأزرق والأخضر معاً.

كيفية ارتدائه: يمكنك أيضاً توجيه اللون واختيار قطع خفيفة الوزن جاهزة للإجازة وأيضاً الكثير من هذا اللون المائي يمكن أن يبدو رائعاً، لذا التزمي بموازنته مع درجات الألوان المحايدة الخفيفة مثل البيج و الـ ecru. 

الأخضر العسكري Army Greens

الأخضر العسكري Army Greens

اسم اللون بحسب معهد بانتون: درجة لون الثوم المعمر Chive ورقمه 19-0323 

شرح اللون: لون نربطه عادةً بفصل الخريف، لكن هذا اللون الأخضر العميق يشق طريقه إلى الربيع، Chive هو اسم اللون الذي اختاره مركز Pantone الرسمي ولكن أي شيء يأتي ضمن مجموعة اللون الزيتوني إلى الاخضر العسكري سيكون رائعاً. 

كيفية ارتدائه: لن يؤدي اختيار الملابس المنفصلة ذات اللون الأخضر العميق إلى إخفاقك في تنسيق الألوان أبداً ولكن لا تترددي في مزجها مع فستان أو بنطال من الجلد باللون الأخضر المعمر أو تنورة كسرات Pleated. 

البرتقالي الساطع Bright Oranges

البرتقالي الساطع Bright Oranges

اسم اللون بحسب مركز بانتون: لون قشر البرتقال Orange Peel ورقمه 16-1359

شرح اللون: كل ما يمكنا التفكير فيه عند النظر إلى لون Orange Peel هو كم نفتقد للعصائر المنعشة الصيفية بنكهة البرتقال، إن Orange Peel للشخصية الجريئة المفعمة بالحياوية، إنه لون جريء ومشرق يصعب تفويته.

كيفية ارتدائه: إذا كنتِ تبحثين فقط عن لون لافت للنظر، فنحن نوصي بسترة برتقالية مع الجينز، أو فستان صيفي ماكسي، هذا هو المزيج الرائع  الذي سنراه في الأشهر القادمة. 

المرجان Corals

 المرجان Corals
اسم اللون بحسب مركز بانتون: المرجان الوردي Coral Pink ورقمه 14-1318

شرح اللون: لون الوردي جميل المائل للخوخ، إنه دافئ واللون الذي نتوقع أن يصبح محايداً هذا الموسم. 

كيفية ارتدائه: نرى هذا اللون يتجلى في عدد قليل من القطع المختلفة حتى مع الاكسسوارات والنظارات الشمسية ولكن كما ذكرنا، نتوقع أن يتم التعامل مع هذه الصبغة مثل الألوان المحايدة.