أفضل طريقه لإزالة شعر المناطق الحساسة للعروس

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الأحد، 18 يوليو 2021
مقالات ذات صلة
تبييض المناطق الحساسة للعروس
أفضل 3 طرق طبيعية لتبييض المناطق الحساسة
تبييض المناطق الحساسة

إن إزالة شعر الجسم عموماً والمناطق الحساسة خاصةً هي خطوة أساسية تحتاج للقيام بها كل عروس، ولكننا نعلم جيداً أن بعض طرق إزالة الشعر قد تسبب التهابات أو حبوب صغيرة أو حكة واحمرار وغيرها من آثار جانبية مزعجة، وبالرغم من عدم وجود طريقة واحدة تناسب الجميع إلا أن أفضل طريقه لإزالة شعر المناطق الحساسة للعروس يمكنكِ اعتمادها تحتاج إلى اختيار الأنسب لكِ، تعرفي معنا على سلبيات وإيجابيات كل طريقة.

أفضل طريقة لإزالة شعر المناطق الحساسة:

إن العناية بالمنطقة الحساسة قبل الزواج هي من أساسيات كل عروس، ولا يمكن أن نتحدث عن العناية دون التطرق إلى أهمية إزالة الشعر منها، أما فيما يتعلق بـِ أفضل طريقة لإزالة الشعر يجب أن تنتبهي لطبيعة بشرتكِ خاصة في هذه المناطق من الجسم:

  • في حال كنتِ من أصحاب البشرة الحساسة التي تصاب باحمرار وتهيّج أو حبوب بعد إزالة الشعر، فننصحكِ بتجنب طرق الشمع أو نتف الشعر.
  • تجنب أي طرق تعتمد على استخدام كريمات مزيلة للشعر في المناطق الحساسة، فهي تحتوي على مواد كيميائية ضارة، تُعد غير آمنة للاستخدام في المناطق الحساسة.
  • يجب أن تنظفي المنطقة جيداً وقص الشعر بمقص معقم قبل اختيار الطريقة المناسبة (هنا نتحدث عن الطرق المنزلية كالحلاقة أو الشمع)، احرصي على جفاف الشعر جيداً قبل قصه كي لا يتجمع ويتكتل.
  • الشمع، وسيلة آمنة ويمكنكِ القيام بها في المنزل، ولكن يُفضل أن تستعيني بمساعدة أحد ما، يجب أن تستخدمي شرائح الشمع المخصصة للمنطقة الحساسة، ضعيها على بشرة جافة وهي دافئة، ثم قومي بإزالتها بسرعة ولكن بلطف قدر الإمكان.
  • ليزر الشعر، من أفضل الخيارات الطبية لإزالة الشعر بأمان ولفترة طويلة هو ليزر الشعر، حيث تتوفر جلسات إزالة الشعر للمناطق الحساسة في مراكز التجميل والعناية بالنفس، قومي باختيار مركز متخصص وذو جودة عالية في إزالة الشعر بالليزر، ستحتاجين لتكرار الجلسات لعدد معين يقوم بتحديده الخبراء، ولكن النتائج غالباً ما تكون رائعة مع هذه الطريقة التي توفر لكِ نعومة ونتائج طويلة الأمد، وبالتالي تخلصكِ من عناء إزالة الشعر الدوري كل شهر. [1]

الموس للمنطقة الحساسة للعروس:

تعتبر طريقة استخدام الموس لحلاقة شعر المناطق الحساسة من أسرع وأسهل الطرق الطبيعية والمنزلية، ولكنها محفوفة بمخاطر عديدة مثل تهيّج البشرة أو حدوث جروح فيها ودخول البكتيريا عبر هذه الجروح إلى الجسم، ولكن يمكنكِ اختيارها مع اتباع بعض الخطوات الضرورية لضمان سلامتكِ أثناء إزالة الشعر، ولكن يجب أن تعلمي بأن تمتع هذه الطريقة بالسهولة والسرعة وأنها غير مؤلمة، يقابله سلبيات أخرى مثل سرعة نمو الشعر الجديد في غضون حوالي الأسبوع فقط.

للحصول على نتيجة جيدة وحلاقة الشعر بالموس بأمان، اتبعي ما يلي:

  • قومي باستخدام أداة الحلاقة وهي نظيفة ومعقمة جيداً قبل تطبيقها على الجلد.
  • يجب أن تخصصي أداة محددة للمناطق الحساسة تختلف عن التي تستخدمينها لباقي الجسم.
  • نظفي المنطقة جيداً واتركي الشعر مبلل قليلاً كي يسهل حلاقته بالموس.
  • طبقي كريم أو جل مناسب للمنطقة الحساسة، هذا الكريم أو الجل سيعمل على تليين الجلد فيها وبالتالي سهولة تمرير الموس عليه، هذه الخطوة ستقلل خطر الجروح وتهيّج الجلد بشكل كبير.
  • قومي بشد الجلد وإمساكه بقوة لتتحكمي بعملية الحلاقة بشكل أفضل، وبلطف وبطء قومي بتمرير الموس على الشعر وبنفس اتجاه نمو الشعر.
  • قومي بشطف الأداة مع كل تمريره على الشعر. [1] [2]

إزالة الشعر بدون ألم بمعجون الأسنان:

تلجأ العديد من السيدات إلى استخدام معجون الأسنان عند إزالة الشعر بسبب قدرته على تخفيف الألم، فهو قادر على إخفاء الألم الناتج عن نزع الشعر باستخدام الشمع مثلاً، وهنا نشير إلى أن استخدام معجون الأسنان يكون ضمن عدة خيارات، فيمكن أن يتم وضعه على المنطقة المراد نزع الشعر منها، وتركه يجب لمدة 5 دقائق ثم البدء بالنزع باستخدام الشمع أو أي وسيلة أخرى، وهنا يكون الهدف منه التخلص من ألم إزالة الشعر.

بينما يستخدم معجون الأسنان ضمن وصفات معينة ليساعد في نزع الشعر، مثل وصفة معجون الأسنان مع الدقيق، وفقاً للخطوات التالية:

  • أضيفي ملعقة من معجون الأسنان إلى ملعقتان كبيرتان من الدقيق.
  • ضعي 4 ملاعق من الحليب على المكونات وابدئي بمزجها مع بعضها جيداً.
  • بعد أن يصبح الخليط متجانساً، قومي بوضع الخليط على المنطقة المراد إزالة الشعر منها.
  • اتركي الخليط لمدة 30 دقيقة ثم ابدئي بإزالة بعكس اتجاه الشعر، وستلاحظين كيف يُسحب الشعر معه.

كيفية إزالة الشعر الصغير من المناطق الحساسة:

يمكنكِ إزالة الشعر الصغير من المناطق الحساسة بأكثر من طريقة فعالة:

  • استخدام آلة الحلاقة الكهربائية مثل براون بحيث تختارين الشفرات المخصصة للمناطق الحساسة، كما أنها توفر شفرات مختلفة منها ما هو مصمم لإزالة الشعر الصغير.
  • استخدام الحلاوة لنزع الشعر مناسب جداً للتخلص من الشعر الصغير، فهي قادرة على إزالة كامل الشعر وتنعيم البشرة فيها، إلا أنها تعتبر من أكثر الطرق المؤلمة.
  • استخدمي وصفة الخميرة والعسل للتخلص من الشعر الصغير والشعر تحت الجلد أيضاً، قومي بخلط كميات متناسبة من الخميرة والعسل والقليل من ماء الورد، ويمكن إضافة القليل من عصير الليمون في حال أن بشرتكِ لا تتحسس منه، ضعي الخليط على المنطقة المراد إزالة الشعر منها وتتركيها حتى تجف ثم تقومي بنزع الشعر منه بالطريقة المناسبة لكِ.

ماسك للمنطقة الحساسة بعد إزالة الشعر:

هناك عدة ماسكات طبيعية مناسبة لتهدئة البشرة بعد إزالة الشعر، فالكثير من النساء يصيبهم الاحمرار والتهيّج للبشرة بعد نزع الشعر منها، من بين هذه الماسكات التي ستريح بشرتكِ:

  • ماسك الألوفيرا: يعمل ماسك الألوفيرا على تهدئة البشرة وتنعيمها وترطيبها بعد إزالة الشعر، كما أنه آمن ومفيد لمعظم أنواع البشرة، ولن تحتاجي إلى الكثير من المكونات فهو يقتصر على استخدام جل الألوفيرا الطبيعي فقط، وتمريره على البشرة.
  • كريمات الترطيب: يتوفر كريمات وماسكات من منتجات متخصصة للعناية بالبشرة في المناطق الحساسة، ننصحكِ بها وباستشارة الطبيب لاختيار الأنسب لكِ، فالمنطقة الحساسة تحتاج إلى استخدام المنتجات الآمنة عليها والتي غالباً تخلو من المواد الكيميائية.

العناية بالمنطقة الحساسة للعروس:

تحتاج المنطقة الحساسة لعناية خاصة باستمرار، فهي منطقة قليلة التعرض للتهوية وبيئة رطبة للبكتيريا، وهذه أحد أسباب ظهور الروائح المزعجة فيها، وبالتالي من الضروري أن تتبعي روتين عناية خاص بها قبل زفافكِ:

  • استخدمي منتجات تنظيف وتتطهير المنطقة الحساسة، وتجنبي استخدام أنواع الصابون والمطهرات غير المناسبة، فهي تؤثر على درجة الحموضة فيها وتحتوي على مواد كيميائية ضارة لها.
  • هناك غسولات مخصصة لتنظيف المنطقة الخارجية منها فلا تستخدميها للمنطقة الداخلية أبداً.
  • بعد تنظيف المنطقة الحساسة جيداً ننصحكِ بتجفيفها باستخدام فوطة قطنية لطيفة ومخصصة لها.
  • لا تستخدمي أي عطور أو مواد معطرة لهذه المنطقة، يجب أن تختاري منتجات طبية خاصة بها للترطيب والتنعيم ولترك رائحة طيبة فيها، ويُفضل أن تكون هذه المنتجات باستشارة طبيب مختص.

إن أفضل طريقه لإزالة شعر المناطق الحساسة للعروس تعتمد على ما تجده مناسباً ومريحاً لها، فالليزر يعد من أفضل الطرق والتي تعطي نتائج طويلة الأمد وممتازة، ولكن يعتمد الأمر أيضاً في نجاحها على لون البشرة، إلى جانب طرق آلات الحلاقة المخصصة للمناطق الحساسة وغيرها.