أفضل مخلط عود

  • تاريخ النشر: السبت، 13 مارس 2021 آخر تحديث: الأحد، 14 مارس 2021
أفضل مخلط عود
مقالات ذات صلة
أفضل عطر عود
أفضل عطور العربية للعود
أفضل عطور الماجد للعود

يشتهر عطر العود في الشرق الأوسط بشكل كبير وواسع، ويتم استخراج دهن العود من شجرة أجار الاستوائية، التي يعتقد بأنها نشأت في ولاية آسام في الهند، وعندما تصاب الشجرة بعفن يعرف باسم طفيليات "Phialophora" فإنها تتفاعل عن طريق إنتاج مادة كثيفة وداكنة ورائحة عطرية جميلة، ويعتبر خشب أشجار العود مصدرًا للعود.
وتزرع الأشجار في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا والهند وبنغلاديش ويقال إن خشب العود هو أغلى الأخشاب في العالم، وهو في الواقع أحد أغلى المكونات الطبيعية الخام، وتختلف الرائحة نفسها بشكل كبير اعتمادًا على الخشب المستخدم، ومكان نمو الشجرة وما إذا كانت الشجرة نفسها مزروعة أو مصابة بشكل طبيعي، يمتاز العطر بأنه دافئ وخشبي مع لمسة خفيفة من العفن الرطب، في حين أن هناك بعض الأنواع المدخنة ويمكن أن تكون قوية جدًا، وسنتعرف خلال هذا المقال على أفضل مخلط عود.

شاهدي أيضاً: عطر جادور

أفضل مخلط عود رجالي

تعرف معنا خلال السطور الآتية أفضل مخلط عود رجالي:

مخلط الأمير الرجالي

يتميز عطر مخلط الأمير من العربية للعود للرجال برائحة جميلة تدوم طوال اليوم، ويضفي خشب العود في عطر العود رائحة خشبية، وبضع قطرات من عطر مخلط الأمير من العربية للعود هو كل ما تحتاجه للخروج بهالة ليست سوى شرقية، ويتميز برائحة خشب العود المنعش،و يمنحك هذا العطر من العود رائحة خفيفة وحلوة علاوة على ذلك تضفي مكونات الفانيليا والسكر الجاذبية والدفء، وينبض هذا العطر بالحيوية في البداية مع مرور الوقت. [1]

مخلط عطر دهن ليال الرجالي

يمتاز هذا العطر بأنه مكون من الفاكهة المنعشة والأزهار والمضاف إليه رائحة الأخشاب، كما أنه مضاف إليه رائحة الورد الجوري الممزوج بالبطيخ بالإضافة إلى زهرة الجيرانيوم ونسبة قليلة من الفاكهة الصفراء وقاعدة مميزة من المسك والعنبر لينتج مخلط عود رجالي رائع ومميز. [2]

أفضل مخلط عود نسائي

إليكِ قائمة بأفضل مخلط عود نسائي خلال السطور الآتية:

مخلط عود الدافئ والحار النسائي

يتركب العطر بخلط دهن العود مع المكونات الحارة والحادة والدافئة لتتناغم الرائحة ومن المكونات التي استخدمت في مخلط العود الدافئ والحار هي: الأعشاب البحرية، والبخور، والمسك، والزعفران، والفلفل الوردي، والتوابل الدافئة، والباتشولي ويتكون مزيج عطر مركز يدوم لفترة طويلة.

مخلط عود وحمضيات النسائي

يمتاز هذا العطر بأنه من أفضل الروائح العطرية النسائية التي يمكن الحصول عليها، فإنه عبارة عن مزيج بين الحمضيات الطازجة ودهن العود، ويتميز هذا العطر برائحته القوية والغامضة تزيد رائحته أناقة ورقي وجمال المرأة، كما أن رائحة العطر تدوم لفترة طويلة وتبقى ثابتة وتفوح كلما قامت السيدة بالحركة.

مخلط عود مع العطور الزهرية النسائي

يناسب هذا العطر السيدات اللواتي يفضلنّ رائحة دهن العود المخففة، فجاء مخلط العود مع العطور الزهرية شاملة الورود الدمشقية وبتلات الورد والورد البلغاري، ويشكل فيما بينها مزيج عطري آسر وناعم يمنح الرائحة الآسرة والمميزة لساعات طويلة.

مخلط عود مع العطور الفرنسية النسائي

تتميز العطور الفرنسية بأنها من أفضل أنواع العطور التي يمكن خلطها مع دهن العود، إذ تتناغم وتتكامل الروائح مع بعضها للحصول على عطر مميز يلائم جميع الأوقات سواء الليل أو النهار، كما أنه يناسب السيدة التي ترغب في الحصول على عطر نهاري ناعم ويمكن مزج دهن العود بأحد أنواع العطور الفرنسية الناعمة، أما السيدة التي ترغب في الحصول على رائحة مركزة وقوية يناسب السهرات والأمسيات فإنه يمكن مزج دهن العود مع أحد العطور الفرنسية ذات الرائحة الفواحة.

أفضل عطر يخلط مع دهن العود

إليكم قائمة بأفضل عطر يخلط مع دهن العود خلال السطور الآتية:

عطر مخلط شرقي

يعتبر هذا العطر من أهم وأفضل العطور كونه يتميز بمجموعة متنوعة من الخلطات الشرقية التي تناسب أصحاب الذوق الرفيع، بالإضافة إلى أن هذا العطر يمكن اعتماده في المناسبات، وتم تحضير عطر مخلط الشرقي من الأخشاب، وبعضًا من أنواع الورود، والعود، والعنبر والمسك مما يجعله مفعم بالفخامة والرقي والأناقة.

عطر دهن الفخامة

يعتبر عطر دهن الفخامة من أفخم وأجمل العطور، ويتكون من خليط مكون من الأزهار الشرقية التي خلطت مع عطر البرغموت والياسمين وزهر اللوتس، ومضافًا لقاعدته المسك والزعفران وخشب الصندل وتمت إضافة بعض المكونات الآخرى إليه مثل زهرة الباتسولي وروائح الجلود.

أفضل أنواع عطور العود الأصلي

إليكم أفضل أنواع عطور العود الأصلي خلال السطور الآتية:

  • دهن العود الهندي ويعتبر ضمن قائمة أفضل أنواع دهن العود وأكثره شهرة حول العالم واستخلص العطر من منطقة أسام الهندية ويتوفر بعدة أنواع مختلفة ومميزة.
  • دهن العود الكمبودي يعتبر في المرتبة الثانية من ناحية التميز في عطر العود الأصلي وهو مناسب لجميع المستهلكين.
  • دهن العود البراشين ويتوفر بنوعين وهما: البراشين الحطب، والبراشين العادي، ويستخلص براشين الحطب بالطريقة التقليدية لذلك يعتبر الأكثر جودة.
  • دهن العود التراد الذي لاقى شهرة كبيرة في الدول العربية ولذلك لرائحته الجميلة التي تثبت على الجلد والملابس لفترة طويلة ويتوفر بمستويات مختلفة.
  • دعن العود الماليزي الذي يتميز برائحته الجميلة وبنكهة خاصة ويتوفر بعدة أنواع مثل: البيور العادي والمتوسط والصافي والخام.
  • دهن العود التايلندي الذي يمتاز برائحته الذكية وبلونه الفاتح ويثبت على الجلد والملابس لفترة طويلة.
  • دهن العود الكلاكاسي الذي يعرف بأنه من أجود أنواع العود في العالم ويتوفر العطر بلونين وهما البني الفاتح ومصدره كمبوديا واللون الأسود الغامق ومصدره الهند. [3]

أفضل مخلط الماجد للعود

تعرفوا على أفضل مخلط الماجد للعود خلال ما يلي:

عطر دهن حور

يناسب هذا العطر عشاق المسك الأبيض الذي يتميز برائحته النفاذة القوية من اليوسفي المنعش، وتم مزج مكوناته بطريقة ناعمة وبسيطة ويتكون من الصندل، ودهن العود، والمسك الأبيض، والتفاح، والورود الجورية.

دهن مخلط كمبودي

يمتاز هذا العطر برائحة دهن العود الخالصة ويتميز برائحته النفاذة التي تبقى ثابتة لأطول فترة ممكنة وتم مزج دهن العود ببعض الورود البسيطة لينتج دهن مخلط كمبودي برائحة قوية وآسرة.

عطر دهن الحجاز

يناسب هذا العطر عشاق العطر القوي، ويتميز العطر برائحة العود القوية الفخمة، واعتمد في تحضيره على إضافات بسيطة جدًا لتصبح رائحة العود أكثر قوة.

  1. "Mukhallat Al Ameer" ، منشور على موقع shop.arabianoud
  2. "افضل دهن عود رجالي من الماجد" ، منشور على موقع almrsal
  3. "دهن العود" ، منشور على موقع m-arabi