كيف أقنع زوجي بالعودة إلى العمل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 أغسطس 2022
كيف أقنع زوجي بالعودتي إلى العمل

قد يكون من المحبط ترك وظيفتك أو التوقف عن العمل، خاصة عندما تكونين امرأة مستقلة. لذلك فإن إقناع زوجك بالعمل لأول مرة أو العودة للعمل مرة أخرى، أو إقناعه بعدم ترك وظيفتك الحالية أمر بالغ الأهمية، فأنت تحتاجين إلى طرق إقناع لابد من القيام بها من أجل التحكم في هذه المشكلة، في ما يلي أحد عشر طريقة يجب عليكِ القيام بها عند ظهور مثل هذا الموقف.

إقناع الزوج بعودتي للعمل مجدداً

النظر في جميع الخيارات الممكنة

قد يكون قرار شريكك بالبقاء في المنزل مدفوعًا بالصعوبات المحيطة بالعائلة والمنزل، يمكن أن ينتج القرار عن عدم قضاء وقت كافٍ مع الأطفال، أن وظيفتك الحالية تضغط عليك لتتمكن من العمل على النحو الأمثل في المنزل.

من المهم تحديد بعض السيناريوهات التي يمكن أن تحد من هذه المشكلة إلى جانب ترك وظيفة جيدة والبقاء في المنزل. إذا كانت المشكلة تكمن في ضغوط العمل وعدم كفاية الوقت مع العائلة. يجب أن تفكر في أشياء مثل اختيار وظيفة أفضل قد تخفف من آلامك وتساعدك على قضاء المزيد من الوقت مع أطفالك .

العيش على دخل واحد فقط

عندما تعمل الأسرة على دخلين أو أكثر، ستعمل الأمور على النحو الأمثل. قد يكون من الصعب أن ترى عواقب وصعوبات البقاء على قيد الحياة على دخل واحد، ولهذا السبب يجب أن تذكر ذلك لشريكك. إذا كان يريدك أن تنتقل من العمل، فمن الأفضل أن تفكر في مدى تأثير الدعم الأقل على الأسرة.

من الأفضل كتابة جميع نفقات المنزل، مهما كانت صغيرة، ومحاولة ملاءمتها لميزانية. إذا كانت هناك نقاط ضيقة، ولا يمكن التعامل مع الكثير من الأشياء بشكل صحيح، فعليه إعادة التفكير في قراره بإقلاعك عن وظيفتك.

انشغال الزوجة بالأعمال

اعلمي أنه نظرًا لكون زوجك هو المزود الوحيد، فقد يكون مشغولًا جدًا بحيث لا يستطيع تلبية احتياجاتك الشخصية أو العاطفية. سيكون لديك الكثير من وقت الفراغ بين يديك، ولن يكون لدى بعض أصدقائك أيضًا متسع من الوقت للحفاظ على صحبتك. والأكثر من ذلك، حتى لو كنت أماً، فإن أطفالك سينشغلون بالأنشطة المدرسية.

النظر في مدة البقاء في المنزل

يمكن أن تتغير الظروف في جميع أنحاء المنزل، وتطلب منك البدء في العمل مرة أخرى رغم أن زوجك لا يريد ذلك. قد يكون هذا لشغل نفسك أو لمجرد كسب المزيد من المال. يجب أن تكون على يقين من أنه عند حدوث مثل هذه الأحداث، تكون قد اتفقت أنت وزوجك بالفعل على ما يجب القيام به.

النظر في واجبات المنزل

قد تشعر معظم ربات البيوت بالارتياح لفكرة القيام بجميع المهام المنزلية مثل تنظيف المنزل والطبخ والعناية بالأطفال، بينما قد لا يتمكن الآخرون من إنجاز هذه المهام بفعالية، تأكد من أن محادثتك يجب أن تحدد ما يمكن أن يتعامل معه كلاكما، بينما يتم إعطاء الأنشطة الأخرى لشخص آخر. على المدى الطويل، لن يشعر أحد بالسوء عندما لا تتحقق بعض الأشياء ، وسيكون هناك المزيد من الاستقرار في المنزل.

مناقشة حياتك المهنية

إذا كنت متأكدًا من أنك ستندم على قرارك، فمن الأفضل أن تخبر زوجتك بهذا الأمر وتبحث عن مخرج. دعه يعرف أنك تريد الأفضل للعائلة، لكن عليك أيضًا التفكير في نفسك، الرغبة في الأفضل لنفسك لا تجعلك شخصًا سيئًا على الرغم من زواجك. افهم أن عيش حياة أكثر سعادة وتحقيقًا للرضا يؤثر على ديناميكيات أسرتك، ويجب أن يدرك شريكك ذلك.

هل سيؤثر قرارك على أطفالك

ينخرط الأطفال الذين يقيمون في المنزل في أنشطة اجتماعية أقل من أولئك الذين ليس لديهم أطفال، يقوم بعض الآباء المقيمين في المنزل بإشراك أطفالهم عمدًا في أنشطة خارجية أخرى بصرف النظر عن المدرسة لضمان اكتسابهم خبرات الطفولة الضرورية. أكثر من ذلك ، يحاولون غرس نوع معين من الاستقلال في أطفالهم ، وبالتالي تقليل القلق الذي قد يشعرون به تجاه العالم الخارجي.

الحصول على نظرة مسبقة من الأمهات الأخريات

تعلمي كيف تكوني زوجة في المنزل إلى اتجاهات جديدة وأيضًا صعوبات جديدة. لهذا السبب يجب أن تفكر في التحدث إلى الوالدين المقيمين في المنزل إذا كان زوجك يريدك أن تكون واحدًا.

هناك أشياء معينة ستكتشفها بمجرد التحدث إلى شخص يمر بها حاليًا. ستمنحك هذه العملية صورة أوضح لما تشعر به كزوجة ربة منزل، مع مواضيع مفصلة حول أشياء مثل المراحل الأولية والنهاية الأخيرة. معرفة ذلك يمكن أن يرعى قرار زوجتك أو يمنعه.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار