عطر جادور

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 مارس 2021 آخر تحديث: السبت، 24 فبراير 2024

يحتوي العطر على الزيوت العطرية التي تصل نسبتها إلى 20%، وتركيز العطر يجعل رائحته ثابتة وتدوم لفترةٍ طويلة، ويمكن أن تبقى رائحة العطر ثابتة لمدة سبع ساعات وأكثر، وتعد العطور الفرنسية من أشهر أنواع العطور وتتميز برائحتها الجذابة، وهناك عدة أنواع للعطور الفرنسية منها عطر جادور الذي سنتحدث عنه في هذا المقال.

شاهدي أيضاً: عطور رسيس

مكونات عطر جادور

تشتهر فرنسا بعطورها الجذابة، وتعد هذه العطور الأكثر طلباً، ويتم استخدام المواد الطبيعية وروائح النباتات والمواد الصناعية، ومن مكونات عطر جادور ما يلي:

  • يعتبر عطر جادور من العطور الأنيقة والمنعشة، وتحتوي مقدمة العطر على روائح الرجموت، واليوسفي، والخوخ، وأزهار الماغنوليا، والشمام، والكمثرى.
  • قلب العطر يحتوي على رائحة ذات طابع أنثوي من أزهار الأوركيدا، وزنابق الوادي، والبرقوق الدمشقي، وأزهار البنفسج، والورد الأبيض، والياسمين.
  • أمّا قاعدة العطر فتحتوي على توت العليق، والمسك، وأخشاب الأرز. [1]

عطر جادور النسائي

عطر جادور النسائي من إنتاج شركة ديور ويتألف من نوعين كل نوع يتميز بنكهته النادرة وعبيره الخاص وهي:

ديور جادور إن جوي J’Adore In Joy

عطر جادور إن جوي من العطور التي أنتجتها شركة ديور عام 2017، ويحتوي على خليطٍ من الفاكهة والأزهار، ورائحة هذا العطر تُشر مستخدمها بالنشاط والبهجة، وعطر جادور إن جوي يعني باللغة العربية الفرح والسرور، وقام بتصميمه فرنسوا ديماتشي، والحملة الترويجية للعطر كانت باسم فلير دي سيل ويعني هذا الاسم زهرة الملح، وذلك لأنّ رائحته تجمع بين روائح الزهور وعطر الموالح، ويتوفر العطر في عبوة زجاجية لونها أبيض ذات شكلٍ مضلع، وتصميم الزجاجة يتميز بالإبداع إذ إنها منقوشة بشعار لونه ذهبياً، وماء العطر الموجود داخلها لونها خوخي.

عطر ديور جادور لوميير  J’adore Lumière 

تم إنتاج عطر جادور لوميير عام 2016 وتعني هذه الكلمة باللغة العربية أعشق الضوء، ورائحته مكونة من خليطٍ من رائحة الليمون المنعشة ورائحة البرتقال الأحمر، والورد الجوري الدمشقي، ورائحة الماغنوليا، بالإضافة إلى رائحة الأخشاب العطرية ورائحة الفانيلا، ويتواجد العطر في عبوة زجاجية ذات تصميم بسيط، وماء العطر الموجود داخلها لونها وردي فاتح. [2]

عطر جادور للرجال

عطر دي تواليت سبراي للرجال من كريستيان ديور جادور بسعة 2.5 أونصة مصممة من شركة كريستيان ديور، ويحتوي العطر على خليطٍ من زهر البرتقال، واليوسفي، والحمضيات، والياسمين، بالإضافة إلى الإيلنغ، وزهرة البرتقال الإفريقية، والورد، ومسك الروم، ونفحات من رائحة الفانيلا. [3]

عطر جادور القديم

تم إطلاق عطر جادور القديم عام 1947 ويُطلق عليه اسم "Miss Dior"، ويوجد العطر في زجاجة أنيقة على شكل أم فورا وتم تزيينها بالكريستال، ومع الوقت تغيّر شكل الزجاجة ليصبح مستطيلًا، وتم إطلاق عطر Landyshevy Diorissimo، وعطر Dior Eau Fraiche، وعطر Diorama بعد عطر Miss Dior، وفي عام 1966 تم إطلاق عطر جادور للرجال اسمه Eau Sauvage.

عطر جادور للشعر

يتوفر عطر كريستيان ديور جادور للشعر في عبوة سعتها 40 مللتر، ويتكوّن هذا العطر من خشب الصندل، وزهور دمشق، والليمون الطازج، وزهور الماغنوليا، ويضفي على المرأة لمسة مفعمة بالأنوثة كما أنّ رائحته تتميز بتأثيرها الخفيف بحيث ينبعث من الشعر رائحة أخاذة، ويصل سعر العطر 287.50 ريال سعودياً. [4]

عطر جادور الأصلي والتقليد

يُلاحظ ازدياد تواجد العطور المقلدة في الأسواق بعد ارتفاع سعر زجاجة العطر، ولمعرفة عطر جادور الأصلي والتقليد باتباع ما يلي:

  • يحتوي العطر الأصلي على باركود أسفل الزجاجة تبين البلد المصنع للعطر، فزجاجة العطر الفرنسي الباركود الخاص بها يبدأ من 30 إلى 37، ويوجد أيضًا علامة إعادة التدوير بجانب الباركود الذي يوضح الوقت والمنشأ الذي تم فيه إنتاج العطر، وبحيث يكون الباركود المطبوع على زجاجة العطر يتطابق مع الباركود المطبوع على العبوة، كما أنّ العطر الأصلي يكون مغلفًا بورق شفاف حول صندوق التعبئة، وشكل العبوة من الداخل على هيئة زجاجة خالية من البروز، ويوجد مربع يكتب فيه ماركة العطر واسمه، كما يُكتب على الزجاجة اسم العطر وفي الأسفل يتم كتابة بلد المنشأ، والعلامة التجارية للعطر تُطبع على الزجاجة ولا تُمسح.
  • العطر المقلد لا يكون مغلفاً بصورةٍ جيدة وتصميم العطر من الداخل لا يتلاءم مع شكل الزجاجة، كما أنّ الماركة المكتوبة على الزجاجة واسم العطر تكتب بشكلٍ خاطئ، ويوجد على الزجاجة آثار خدوش والعلامة التجارية قابلة للمسح والإزالة.
  • العطر الأصلي نقي ويخلو من الشوائب وعند استخدامه لا يترك أي أثر على الملابس كما أنه لا يضر الجسم ومدة بقاء رائحته ثابتة ومنعشة وجذابة، بينما العطر المقلد لونه يختلف عن لون العطر الأصلي ويوجد به شوائب، كما يترك أثر على الملابس ويضر الجلد وقد يسبب ظهور أمراض جلدية، كما أنّ رائحته كريهة ولا تدوم طويلًا.
  • إذا تم رجّ زجاجة العطر الأصلي تظهر الفقاقيع لعشر دقائق أمّا إذا بقيت لفترة أطول فهذا يدل على أن العطر مقلد.
  • العطر الأصلي يحفر على الزجاجة نفسها وقت الصنع وبلد المنشأ، بينما العطر المقلد يكون وقت الصنع وبلد المنشأ مكتوبًا على الزجاجة ويمكن إزالته بسهولة. [5]

عطر جادور الجديد

تم إطلاق عطر J’Adore Eau de Parfum Infinissime الجديد عام 2020 على يد فرانسوا ديماشي وهو صانع عطور في دار ديور، ويتألف العطر من:

  • مقدمة العطر تحتوي على الفلفل الوردي، والبرتقال الأحمر، البرغموت.
  • قلب العطر يحتوي على مسك الروم، والإيلنغ، وزنبق الوادي، والياسمين، وورد سنتيفوليا.
  • قاعدة العطر تتكون من خشب الصندل. [6]

كم سعر عطر جادور؟

يعتبر عطر جادور من العطور مرتفعة الثمن وفيما يلي متوسط أسعار العطر لعبوة سعتها 100 مللتر:

  • سعر عطر جادور في السعودية 485 ريال سعودياً.
  • سعر عطر جادور في مصر 2650 جنيه مصرياً.
  • سعر عطر جادور الفرنسي في الإمارات 435 درهماً إماراتياً.
  • سعر عطر جادور في الكويت 35 ديناراً كويتياً. [7]

تعرفنا على مكونات عطر جادور الذي يتميز برائحته الفواحة والجذابة والذي تم صناعته خصيصاً للنساء.

شاهدي أيضاً: عطور صيفية

شاهدي أيضاً: عطور الشعر

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار