أفكار ديكورات لتزيين منزلك لرمضان

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 مارس 2022
أفكار ديكورات لتزيين منزلك لرمضان
مقالات ذات صلة
أفكار رائعة لتزيين منزلك بالزهور
أفكار رائعة لتزيين جدران منزلك بالأشجار
انقلي ديكورات القصور إلى منزلك مع هذه الأفكار

مع اقتراب شهر رمضان، تحتفل العديد من البيوت العربية بشهر الرحمة والخير، حيث يتم وضع بعض الزينة المنزلية والديكورات التي تضيف البهجة والسرور لإستقبال الشهر الكريم، فرمضان من أفضل المناسبات السعيدة التي تتجمع فيها الأسر والعائلات وتكثر اللقاءات، لذلك نحتاج إلى أفكار لديكورات تزيين المنزل لاستقبال هذا الشهر المبارك.

أفكار لتزيين المنزل في رمضان

فانوس رمضان

فانوس رمضان واحد من أشهر الديكورات الرمضانية للمنزل، فهو الرمز الأول لهذا الشهر الكريم، يساعد في الشعور بالسعادة وإدخال البهجة على قلوب المسلمين عند رؤيته، حيث يمكن وضعه في غرفة المعيشة أثناء تجمع العائلة أو على ترابيزة السفرة، حيث يفضل اختيار الفانوس المضئ، الذي يثير البهجة والسعادة في الأجواء المنزلية ويضيف المزيد من الألوان المبهجة والسعيدة في المنزل.

يمكنك اختيار الفوانيس الكبيرة لتزين الترابيزة الخاصة بالسفرة أو غرف المعيشة، أو اختيار مجموعة من الفوانيس الصغيرة، التي تزين غرف الأطفال، من أجل تعريفهم على أجواء رمضان، أو تنفيذ فوانيس ورقية مع الأطفال وتعليقها في غرفهم للشعور بالسعادة خلال شهر رمضان.

زينة النجوم والهلال

تعتبر زينة النجوم والهلال من أكثر الأفكار الجميلة لتزيين المنزل في شهر رمضان، فهو تعبير عن استقبال الشهر الكريم، وخصوصاً الهلال، حيث يمكنك صنعها بنفسك من خلال مجموعة من الأوراق المقوية الملونة وقصها على شكل هلال ونجوم وتعليقها في أرجاء المنزل.

أو يمكن شراؤها من المحالات الأكسسوارات جاهزة، حيث يفضل وضع زينة مضيئة والتي تتغير ألوانها، حيث يبعث الألوان على البهجة والسعادة التي في المنزل والشهور بقدوم رمضان.

تزيين المنزل بالنقوش الخيامية

تعتبر النقوش الخيامية هي من أبرز الديكورات خلال شهر رمضان، حيث يتم تزين التربيزات الخاصة بغرف السفرة والمعيشة، بمفارش بنقوش رمضانية جميلة مزيج بين اللون الأحمر والنقوش العربية، حيث يتم شراء هذه الأقمشة من محالات الإكسسوارات، ووضعها على الطاولات ومفارش السفر وتزيين الأياء الواضحة أو جوانب المنزل التي يتم إعدادها ركن للصلاة أو قراءة القرآن.

حيث يمكن تعليق الزينة بالفوانيس والزينة المضيئة أو وضعها على المفارش، ويمكن شراء المخدات الصغيرة والمنقوش عليها لوضعها على الكراسي أو على سرير غرفة النوم، فهي تعطي شكل مختلف وبهجة للمنزل، وتعبر عن استقبال هذا البيت لشهر رمضان.

صنع ركن للصلاة وقراءة القرآن

من أبز الأفكار الخاصة بالزينة لاستقبال شهر رمضان، هو صنع مكان لإقامة الصلاة وركن لقراءة القرآن ودعاء في رمضان، حيث يلجأ الكثير منا إلى الحفاظ على صلاة وأدائها في أوقاتها، بل يفضل البعض الإنعزال عن باقي أفراد المنزل والتعبد إلى الله في مكان روحاني بأجواء رمضانية روحانية.

حيث يشكل ركن الصلاة نوع من أنواع الالتزام بالصلاة بأداء الفروض و تعليم الصلاة للأطفال، في إختيار المكان المناسب في المنزل لها مساحة متوسطة معقولة يمكن تزينها بالطريقة المناسبة لكِ، أو يمكنك وضع مسك مع سجادة جديدة للصلاة، مع مكتبة صغيرة بها مصحف أو بعض من الكتب الإسلامية، وعلى طاولة دائرية صغيرة يتم تزينها بأقمشة الخيامية، مع وضع إضاءة خافتة خلال تأدية الصلاة، وإضاءة قوية مركزة على سجادة الصلاة والمصحف.

تزيين الحوائط باللوحات الإسلامية

يمكنك الإستعانة ببعض اللوحات على الحوائط المكتوبة بالخط العربي، تحتوي على آيات قرآنية أو أذكار دينية، يخلق جو روحاني للمنزل، وهذه أبسط الطرق التي يمكنك إضافتها إلى المنزل بدون أي تكلفة أو تزيين، حيث يمكنك الاستعانة باللوحات الموجودة في المنزل، أو من محلات الإكسسوارات واختيار ما يتناسب مع ديكورات المنزل.

تزيين باب المنزل

يمكنك تزيين المنزل من خلال تعليق لوحات أو لافتات للترحيب بالزوار القادمين لك خلال شهر رمضان أو تعليق فوانيس صغيرة والزينة ملونة صغيرة، تحمل لك ولجيرانك البهجة.

تزيين غرف الأطفال

من أجمل طرق الاحتفال بشهر رمضان يمكنك تزيين غرف الأطفال والتي من خلالها يمكنك مشاركة الأطفال في الإحتفالات الخاصة برمضان وطريقة تعرفهم أن رمضان هو شهر الفرحة والسعادة، حيث يمكنك تزيين الحوائط عن طريق وضع القماش الخيامية و الزينة المضيئة، وفوانيس صغيرة أو فانوس كبير.