أفكار لسهرات رمضانية عائلية مليئة بالبهجة والمتعة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 يوليو 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
 أفكار لسهرات رمضانية عائلية مليئة بالبهجة والمتعة
يعود رمضان في كل عام حاملاً معه كل الحب ومحملاً بالفرح والتآلف. فيقرب البعيد ويملأ القلوب بالرحمة والمودة، ليلم الشمل من جديد.
ففي رمضان تجتمع العائلة كبيرها وصغيرها على موائد الإفطار والسحور وفي السهرات العائلية المميزة ليعم الفرح أرجاء المنزل.
ولا شيء بالتأكيد أجمل وأكثر سعادةً من اجتماع العائلة والشعور بدفء الأسرة و أمانها. 
 
لذلك تقدم لكم فيمتو وضمن حملتها الرمضانية لتحفيز العلاقات العائلية المميزة، أفكاراً رائعة لأجمل السهرات الرمضانية العائلية المليئة بالبهجة والمتعة :
 
- قومي بتجهيز المنزل وتهيئة غرفة الجلوس وتزيينها وذلك بإضفاء لمسات رمضانية على الديكور والأثاث، يمكنك تحضير جلسة عربية مميزة و الاستعانة بقماش الخيامية الرمضاني لنقل أجواء الخيمة الرمضانية إلى منزلك.
 
- احرصي على توزيع الاكسسوارات والأواني القديمة والمزخرفة، بالإضافة لإنارة الفوانيس في زوايا الغرفة لتمنحي المكان جواً رمضانياّ ساحراً.
 
- بعد الانتهاء من تحضير مكان السهرة وترتيبه، ابدئي بإعداد أشهى المقبلات والحلويات الشعبية اللذيذة وضعيها في أواني مزخرفة ومناسبة للأجواء الرمضانية.
 
- ثم أعدي الشاي والقهوة العربية، بالإضافة للمشروبات الرمضانية اللذيذة لتقديمها لعائلتك أثناء السهرة المميزة.
 
- ومن الضروري بعد أن قمت بتحضير المكان والأطعمة أن تضعي برنامجاً مميزاً يمكنك من كسر روتين السهرات العادية ويدخل البهجة إلى قلوب عائلتك. حيث يبدأ بكلمة صغيرة تلقيها أنت أو زوجك لتخبري العائلة بأهمية قضاء هذا الشهر المبارك معاً وأداء العبادات والطقوس بالتزام مع العائلة واستغلال محبة وبركة هذا  الشهر لتعزيز الترابط بينهم وتقوية الأواصر الأسرية.
 
- ومن اللطيف أن تقومي بتحضير هدايا صغيرة أو بطاقات ملونة وبوسترات جميلة لأطفالك الصغار لتبقى ذكرى هذه السهرة المميزة محفورة في أذهانهم.
 
- حيث رمضان هو فرصة للم شمل العائلة وتعزيز التواصل والمحبة بين أفراد الأسرة تنصحك فيمتو بتحضير مجموعة من الألعاب الترفيهية والمسابقات والأسئلة، بالإضافة لتوزيع جوائز على الفائزين بتلك المسابقات. فذلك من شأنه أن يدخل الفرح والبهجة إلى القلوب ويمنح السهرة أجواءً تنافسية وحماسية رائعة.
 
- ومن الجميل أيضاً استعادة بعض الذكريات الجميلة مع الأسرة من خلال مشاهدة ألبومات صور العائلة التي تعود بكم إلى لحظاتٍ ومواقفَ مميزة ومضحكة لليستمتع الجميع باسترجاع أجمل الأيام والذكريات. كما يمكنكم التقاط صور تذكارية جميلة للأسرة في هذه السهرة الرائعة.
 
- وأخيراً يمكنك أن تختمي هذه السهرة المميزة مع عائلتك بتقديم مأدبة فطور لذيذة، شهية وصحية فيها من الأطباق ما يشتهون، حيث ستغمر السعادة الجميع لدى الالتفاف حول مائدة السحور بعد سهرة طويلة مليئة بالفرح والحيوية.
 
فيمتو تتمنى لكم أجواءً رمضانية مميزة مع العائلة، وسهراتٍ مليئة بالبهجة والمتعة.
 
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار