أنواع اسفنجات المكياج (بيوتي بلندر) وطرق استخدامها

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 نوفمبر 2016 آخر تحديث: الإثنين، 26 ديسمبر 2016
أنواع اسفنجات المكياج (بيوتي بلندر)  وطرق استخدامها

يمكن أن تشتري أفضل مستحضرات التجميل بأغلى الأثمان، لكن لن تحصلي بالضرورة على مكياج جيد! يعود السبب إلى الأدوات المستخدمة في تطبيق المكياج.
من أبرز وأحدث هذه الأدوات هي إسفنجات المكياج، التي تساعد على توزيع كريم الأساس باحترافية عالية. ولم تعد هذه الإسفنجات حكراً على خبراء التجميل، بل أصبحت متوفرة في الأسواق بعدة أشكال وبأسعار مقبولة.

لماذا اسفنجة المكياج تحديداً؟

قبل انتشار استعمال إسفنجات المكياج، كنا نستخدم أصابعنا أو فراشي المكياج لتطبيق كريم الأساس، لكن كانت النتيجة إما بشرة غير موحدة اللون أو ظهور خطوط غير مرغوب بها على الوجه.

أما الإسفنجة فهي توزع كريم الأساس بشكل رائع وتعمل على توحيد لون البشرة ومنحها ملمساً ناعماً كملمس البودرة. فضلاً عن سهولة استخدامها، وتعدد وظائفها فيمكن استعمالها لتطبيق كريم الأساس، الكونسيلر، بودرة الوجه أو حتى أحمر الخدود!

ولتحصلي على نتيجة مبهرة، بللي الإسفنجة قليلاً ولا تضعي كمية كبيرة من كريم الأساس عليها.

فما هي أنواع اسفنجات المكياج (بيوتي بلندر) وطرق استخدامها؟ تعرفي معنا على ذلك بالتفصيل:

1-    الإسفنجة المثلثة الشكل:
هي أول إسفنجة انتشرت في الأسواق، وتمتاز بحافتين عريضتين لتطبيق كريم الأساس على كامل الوجه، وحافة دقيقة للزوايا الضيقة في الوجه أو حول منطقة العينين.
لكن مقارنةً بباقي إسفنجات المكياج؛ لا تعطي النتيجة المطلوبة نظراً لعدم احتوائها على انحناءات تشبه انحناءات وجهك. إلا أنها تعتبر الأرخص ثمناً لذا يمكن رميها بعد عدة استعمالات.

2-    الإسفنجة المدروة من الأسفل والمدببة من الأعلى:
تساعد هذه الإسفنجة على توزيع كريم الأساس بشكل مذهل، فالطرف السفلي المدور ينحني مع انحناءات الوجه ليمنحه مظهراً ناعماً ولوناً موحداً للبشرة، في حين يساعد الرأس المدبب على الوصول إلى الزوايا الدقيقة في الوجه.

3-    الإسفنجة البيضاوية:
تستعمل هذه الإسفنجة لكريم الأساس البودرة أو بودرة الخدود، فهي توزع البودرة بشكل مثالي على وجهكِ لتعطيكي نتيجة مذهلة.

4-    إسفنجة بيوتي بلندر الصغيرة الحجم:
تعمل هذه الإسفنجة الصغيرة جداً على توزيع كريم الأساس بدقة عالية على زوايا الوجه؛ مثل محيط العينين أو زوايا الأنف. كما تعتبر أداة رائعة لتطبيق الهايلايتنغ فوق الخدود، أعلى الأنف أو تحت الحاجبين.
تأكدي من أن إسفنجة بيوتي بلندر الصغيرة مبللة قبل الاستعمال، فإن كانت جافة تمتص السائل كله.

5-    إسفنجة بيوتي بلندر:
هي الإسفنجة الأكثر شهرة والمفضلة لدى خبراء التجميل خاصةً ومحبي المكياج عامةً، ويعود السبب إلى أن سطحها الناعم الخالي من اللاتكس الذي يمنحكِ تغطية مثالية لوجهك من دون أي علامات أو خطوط مكياج.

ويتضاعف حجم إسفنجة بيوتي بلندر عندما تكون مبللة، وللحصول على تغطية كاملة يجب أن تكون مبللة كثيراً. أما إن كنتِ ترغبين بتغطية طبيعية بلليها قليلاً.

6-    الإسفنجة متعددة الاستعمالات السحرية (3 في 1):
توفر هذه الإسفنجة ثلاثة أسطح لتحكم أكبر وتغطية أدق وأوسع، فهي مدورة من الأسفل لتطبيق كريم الأساس، ومقطوعة من الأعلى لتغطية زوايا الوجه بدقة عالية، ومسطحة من الجانب لتطبيق الكونتورينغ الكريمي بشكل مذهل.
أي كل ما تحتاجين إليه بإسفنجة واحدة فقط!

وأخيراً؛ تأكدي من تنظيف إسفنجات المكياج بشكل دوري عبر غسلها بشامبو لطيف أو وضعها بالقليل من الكحول، لتحافظي على صحة ونضارة بشرتك.

أنواع اسفنجات المكياج (بيوتي بلندر)  وطرق استخدامها

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار