أهمية استخدام زيت المكاديميا للشعر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 أبريل 2021
أهمية استخدام زيت المكاديميا للشعر
مقالات ذات صلة
زيت الخروع الأسود
زيت فازلين للشعر
5 طرق لتجنب جفاف الشعر وتضرره خلال فصل الصيف

بفضل خصائص زيت المكاديميا المرطبة، سيساعدك باستخدامه المنتظم على تغذية شعرك واستعادة حيويته وتحسينه بشكل واضح.

يُستخلص زيت المكاديميا من المكسرات، بالتحديد من أشجار المكاديميا الأسترالية، وهو مكون طبيعي متعدد الاستخدامات ومليء بفوائد صحية لا تصدق. على الرغم من أنه شائع الاستخدام في المطبخ كزيت للطبخ، إلا أن زيت المكاديميا يُمكن استخدامه بسهولة للجمال، لأن خصائصه المرطبة تجعله إضافة رائعة لروتينك اليومي للعناية بالشعر، فهو غني بفيتامين E والمغنيسيوم وأوميغا 9 وحمض البالميتوليك والأحماض الدهنية غير المشبعة الأخرى، فإن التركيبة الفريدة لزيت المكاديميا تفصل نفسها عن الزيوت الطبيعية الأخرى من حيث أنها تشبه الزهم، وهو الزيت الطبيعي لفروة الرأس.

نتيجة لذلك، عند وضعه مباشرة على فروة الرأس وفي جميع أنحاء الشعر، يتغلغل زيت المكاديميا بسهولة في كل خصلة، ويجددها تماماً من الجذور إلى الأطراف.

في السطور التالية، تعرفي على فوائد زيت المكاديميا باستفاضة:

يُبعد الضرر عن الشعر ويحسنه

تجعل الخصائص الترميمية للزيت عاملاً رائعاً في علاج النهايات الجافة وإصلاح تلف الشعر. مهما كانت مسامية شعرك، فور وضعه، تتغلغل عناصر الزيت القوية في مسام الشعر والبصيلات المكسورة، مما يؤدي إلى ترميمها بسرعة.

بالنسبة للشعر شديد التلف، فيمكنك مضاعفة الفوائد إلى أقصى حد عن طريق وضعه مرتين أسبوعياً باستخدام ماسك للشعر لمدة تتراوح بين 10 و 15 دقيقة الذي سيتركك بشعر ملطّف بشكل واضح.

يعالج فروة الرأس

نظرًا لتشابهه مع الزهم، فإن زيت المكاديميا هو العلاج الطبيعي النهائي لفروة رأسك. إذا كانت فروة رأسك جافة أو متقشرة، فإن وضع زيت المكاديميا عن طريق فركه بحركات دائرية صغيرة بأطراف أصابعك سيساعدك في الحفاظ على ترطيبها بشكل صحيح. سيشجع الزيت أيضاً بشرتك على فروة رأسك على التجدد الذاتي بسبب مكون حمض الأوليك الذي يعمل كعامل مضاد للالتهابات يعمل على تليين الجلد.

يزيل التجعد ويرطب الشعر

لا أحد يريد التعامل مع الشعر الباهت والمتجعد. لحسن الحظ، يمكن أن يساعد زيت المكاديميا في ذلك أيضاً. يغذي الزيت بعمق، ويقاوم التجعد ويقلل من تطاير الشعر ويفك تشابكه مرة واحدة. على الرغم من أنه موصى به على نطاق واسع للشعر المجعد، فإن زيت المكاديميا يوفر الرطوبة التي تصلح وتقوي وترطب جميع أنواع الشعر.

يضيف اللمعان

بصرف النظر عن تليين الشعر، يعمل زيت المكاديميا كعامل لتعزيز لمعان الشعر الطبيعي. إنه عنصر رائع لتنظيم إنتاج الزيت المفرط لفروة الرأس حيث يساعد فيتامين E الموجود بداخله على التوازن، مع إضافة اللمعان أيضاً.