إتيكيت الملاعق

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 مارس 2021
إتيكيت الملاعق
مقالات ذات صلة
إتيكيت تناول الفسيخ في شم النسيم
إتيكيت تعامل الأطفال في عزومات رمضان
إتيكيت لبس الذهب

سواء كان عشاءً رسميًا أو مناسبة غير رسمية ، فإن القواعد الأساسية لـ إتيكيت تناول الطعام لا تختلف عند إتيكيت وضع الملاعق واستخدامها، امنح كل شخص مساحة كافية للمرفق بقدر ما تسمح به الطاولة. اترك مسافة متساوية بين الأماكن. السكاكين والملاعق على اليمين ، والشوك على اليسار. الفكرة هي العمل دائمًا من الخارج إلى الداخل رسميًا ، من الصحيح دائمًا وضع لوحات جانبية حتى لو لم تكن ستستخدم مع إتيكيت مناديل السفرة عليها ببساطة.

إتيكيت الملاعق

ملعقة مشروبات مثلجة

تُستخدم ملعقة المشروبات المثلجة ، المعروفة أيضًا باسم ملعقة الشاي المثلج ، في تقليب السكر في المشروبات الباردة التي تُقدم في كوب طويل ، مثل الشاي المثلج أو القهوة المثلجةkملعقة المشروبات المثلجة هي أطول ملعقة في مجموعة أدوات المائدة ، وهي عبارة عن إناء مصنوع من وعاء صغير ومقبض طويل ، يبلغ طوله من 7 إلى 10 بوصات تقريبًا.

يتم استخدامه فقط لتناول الطعام غير الرسمي. في الشؤون الرسمية ، يتم تقديم الماء والنبيذ وديميتاس ، ولا حاجة إلى ملاعق المشروبات المثلجة.

ملعقة شوربة بيضاوية

تصنع ملعقة الحساء البيضاوية لأكل الحساء ، أي الحساء المصنوع من جزيئات الطعام الصلب ، مثل اللحوم والخضروات والحبوب والمعكرونةk تتشابه ملعقة الحساء البيضاوية في الحجم والشكل مع ملعقة كبيرة ، فقط الوعاء أصغر قليلاً ويتناقص قليلاً إلى طرف والمقبض أقصر. يتراوح الطول الإجمالي لملعقة الحساء البيضاوية من حوالي 5 إلى 8 بوصاتk تستخدم ملعقة الحساء البيضاوية بشكل مختلف في تناول الطعام الرسمي وغير الرسمي.

في عشاء رسمي ، يتم تقديم الحساء في طبق حساء وملعقة الحساء البيضاوية هي الملعقة الوحيدة الموضوعة على المائدة، في وجبة غير رسمية ، تُستخدم ملعقة الحساء البيضاوية لتناول أي طعام معروض في وعاء حساء كبير ضحل ، مثل الفلفل الحار واليخنة والرافيولي والحلوى.

ملعقة التحلية

تقع ملعقة تناول الحلوى في منتصف المسافة بين الملعقة الكبيرة والملعقة الصغيرة ، بطول 7 إلى 7 بوصات تقريبًا، شكل الوعاء بيضاوي ويتسع لحوالي ملعقتين صغيرتين من الطعام، تستخدم ملعقة الحلوى في تناول الطعام الرسمي وغير الرسمي.

مكان الملعقة

ملعقة المكان هي ملعقة لجميع الأغراض أكبر بقليل من الملعقة الصغيرة ولكنها أصغر من ملعقة كبيرة ، وهي إناء يستخدم في الأصل لرشف حساء الكريمة وتناول الحلوى.

ملعقة شوربة الكريمة

يبلغ طول ملعقة حساء الكريمة حوالي 6 بوصات، وهي مصنوعة من وعاء دائري ليناسب شكل وعاء حساء الكريمة، للوصول إلى عمق وعاء حساء الكريمة ، تُصنع ملعقة حساء الكريمة بمقبض أطول من ملعقة صغيرة، نظرًا لأن وعاء ملعقة حساء الكريمة واسع جدًا بحيث لا يتناسب مع الفم ، يتم رش الحساء المهروس من جانب الملعقة.

في عشاء رسمي ، لا تستخدم ملعقة حساء الكريمة ، لأن حساء الكريمة يعتبر غنيًا وثقيلًا جدًا لبدء وجبة متعددة الأطباق. ومع ذلك ، في وجبة مع قائمة أبسط ، غالبًا ما يتم تقديم طبق أول من حساء الكريمة ، يرتشف من جانب ملعقة حساء الكريمة.

ملعقة صغيرة

يبلغ متوسط ​​حجم الملعقة الصغيرة حوالي 5 إلى 6 بوصات، تُستخدم الملعقة الصغيرة فقط في تناول الطعام غير الرسمي لتحريك المشروبات الساخنة واحتساء الحساء وتناول الأطعمة الصلبة.

ملعقة آيس كريم

تبدو ملعقة الآيس كريم ، المعروفة أيضًا باسم مغرفة الآيس كريم ، وكأنها مجرفة صغيرة، يبلغ طوله حوالي 5 بوصات ومصنوع من وعاء عريض ضحل لتوفير لدغة سخية، تُستخدم ملعقة الآيس كريم في الوجبات غير الرسمية فقط لأكل الحلوى المجمدة التي تُقدم على طبق ، مثل لفائف الآيس كريم، في العشاء الرسمي ، يتم تقديم أواني الحلوى ولا يتم استخدام ملعقة الآيس كريم.

ملعقة قهوة بعد العشاء

يبلغ طول ملعقة القهوة بعد العشاء ما يقرب من 4 إلى 5 بوصات ، وهو طول يوازن فنجان القهوة بعد العشاء، يتم استخدامه فقط لتناول الطعام غير الرسمي. في وجبة متعددة الأطباق ، يتم تقديم فنجان صغير من القهوة القوية بعد الوجبة للمساعدة على الهضم ، ويتم استخدام ملاعق القهوة بعد العشاء.

ملعقة شوكولاتة

نظرًا لأن نكهة الشوكولاتة الساخنة غنية جدًا بحيث لا يمكن اتباعها لوجبة متعددة الأطباق ، فلا يتم تقديم المشروب في المناسبات الرسمية. في الوجبات غير الرسمية ، يتم تقديم الكاكاو ، ويتم تقديم مشروب أرق في فنجان أو كوب كبير ، ويتم استخدام ملعقة صغيرة لتقليبها. بشكل عام ، المرة الوحيدة التي يتم فيها استخدام ملعقة الشوكولاتة اليوم هي عندما يتم تقديم الشوكولاتة الساخنة في كوب صغير من الشوكولاتة ، وأي ملعقة صغيرة ستفعل ، مثل ملعقة قهوة بعد العشاء أو ملعقة ديمتاس.

ملعقة ملح

ملعقة الملح هي واحدة من الملاعق المخصصة لوجبات العشاء الرسمية فقط، ولكن عند توفيرها، توضع ملعقة ملح في علبة ملح قبل أوبعد الاستخدام، حيث تعتبر ملعقة الملح نوع من عدم اختلاط النكهات ع بعضها البعض فهي مخصص فقط للملح ولا يتم استخدامها بطريقة أخرى.