إليك أفضل 4 مواقع للتزلج في العالم إذا كنت من محبي رياضة التزلج

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 نوفمبر 2020
إليك أفضل 4 مواقع للتزلج في العالم إذا كنت من محبي رياضة التزلج
مقالات ذات صلة
10 وجهات شهر العسل بأسعار معقولة في أمريكا الشمالية
10 وجهات شهر عسل لا تصدق بميزانية محدودة في آسيا
10 وجهات شهر عسل لن تصدق مدى روعتها في أوروبا

بالرغم من أن فصل الصيف يعتبر من أكثر الفصول التي يميل فيها الأشخاص للسفر من أجل الترفيه وقضاء وقت ممتع حول العالم وإكتشاف جميع المواقع الجميلة والمختلفة، ولكن هناك من يعشق السفر والتجول أثناء فصل الشتاء، حيث يوجد الكثير من محبي رياضة التزلج على الجليد، ودائمًا ما يبحث عن أفضل المواقع والمنتجعات التي تقدم خدمات التزلج على الجليد، سواء كانت خدمات عائلية أو خدمات فردية، رياضة التزلج على الجليد تصلح للعائلات أو للأصدقاء، وأحيانًا تكون ممتعة لقضاء شهر عسل في أجواء شتوية دافئة.

تعرف على اشهر مواقع تزلج عالمية

ويسلر بلاك كومب

ويسلر بلاك كومب Whistler Blackcomb يعتبر المنتج الأول عالميًا في التزلج على الجليد فهو يقع داخل كندا، حيث يمثل أكبر منطقة تزلج في أمريكا الشمالية، يتميز بإحتوائه على تضاريس المركبة المنحدرة لأكثر من 200 مسار،  حيث يسهل الوصول إليه من خلال 37 مصعدًا، من أشهر المصاعد الخاصة به هو مصعد  "جندول القمّة إلى القمّة"، والذي يرتفع لـ ثلاثة كيلومترات، حيث يتصل بقمتي الجبل.

يضم الموقع مجموعة متنوعة من التضاريس والتي من أهمها، جبل ويسلر ونهر هورستمان الجليدي في "بلاك كومب"، والتي تعتبر مكان يسمح للتزلج به طوال العام، حيث يعتبر من أفضل المواقع الثلجية التي يفضلها المتزلجين في جميع أنحاء العالم.

كورشوفيل 

قرية كورشوفيل Courchevel، هي واحدة من القرى الفرنسية التي تعتبر ملجأ للعديد من المتزلّجين المُتمرّسين، فهي جزء من منطقة "لي تروا فاليه"، والتي يطلق عليها أكبر مجال للتزلّج الألبي في العالم، حيث تحتوي على ما يقارب من ستمئة كيلومتر من مسارات التزلّج الطبيعية من الثلج الطبيعي المترابطة عبر 15 قمّة تتجاوز ارتفاعاتها 2500 متر، ويوجد حولها سبعة مطاعم حاصلة على نجمة ميشلان فأكثر.

زيرمات 

منتجع زيرمات Zermatt ، هو موقع رائع ومميز في سويسرا، حيث يعتبر هو حلم كل متزلج اللعب بداخله، فهو يقع في أعلى منطقة بجبال الألب وهي منطقة واسعة للرياضات الشتوية، فهي تحتوي على أكبر انخفاض رأسي في سويسرا، ومسارات ومنحدرات تمتدّ على 350 كيلومترًا. مصعد 3S بدوره، هو الأعلى في العالم، حيث يسهل التزلج طوال العام.

فهو الوجه الجنوبي لـ"ماترهورن" في إيطاليا، يحتوي على نظام الممر الهائل في مدينة "برويل سيرفينيا" الإيطالية في "وادي أوستا" إلى الجنوب. هناك أيضًا أطول منحدر في أوروبا، من نهر "ماترهورن" الجليدي إلى "زيرمات"، بطول يزيد عن 25 كيلومترًا. متنزه "زيرمات" الجليدي على نهر "ثيودول" الجليدي، هو أحد أعلى جبال الألب. 

زيرمات هي بوّابة إلى واحدة من أكثر التجارب إثارةً في العالم خارج التزلج على الجليد، بخاصّة عن طريق تسلّق الجبل الذي يبلغ طوله 178 كيلومترًا من "زيرمات" إلى "شامونيكس"، في جبال الألب الفرنسيّة، والمعروف باسم "هوت روت". تربط المسار شبكة من الأكواخ والنزل الجبليّة، وعادةً ما يستغرق المسار ثمانية أيّام لإكماله.

جبل فيل

يعتبر فيل  Vail منتجع متكامل من عالم التزلج فهو أكبر مكان لتجمع الجليد في كولورادو، وواحد من أكبر المنتجعات والأكثر شعبية على مستوى العالم، حيث يوفر الكثير من التضاريس الهامة للسماح لمحبي رياضة التزلج بالاستمتاع، مهما كان مستوى مهاراته، فهو المنتج المفضل لدي الكل سواء مبتدئ أو في مرحلة المتزلج المحترف.

فهو يطلّ على المساحات الكبيرة مُعتنى بها جيّدًا، من قبل مجموعة من الفنادق الفاخرة والمطاعم والمحلّات التجارية الراقية بداخل مدينة فيل، هناك، حيث يتم المحافظة فيها على تساقط الثلوج السنوي المتوقّع على 350 بوصة، فهي ليست أكبر منتجعات التزلج ولكن تحتوي على أكثر من 5289 فدانًا من التزلّج يخدمها 31 مصعدًا.