احتفالات حماسية للمشجعين في مونديال قطر 2022

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 نوفمبر 2022 آخر تحديث: الإثنين، 28 نوفمبر 2022
احتفالات حماسية للمشجعين في مونديال قطر 2022

قدم المشجعون الذين توافدوا إلى قطر لتشجيع ومؤازرة منتخبهم الوطني مظاهر احتفالية غير تقليدية في كأس العالم 2022 في الدوحة.

المشجعون استخدموا الألوان والأزياء الشعبية التقليدية، فيما مزج البعض الآخر الأزياء القديمة والحديثة، بدت الجماهير في المدرجات وكأنها لوحة فريدة ونادرة، كما أن مظاهر الاحتفال بوجود منتخبهم في أهم بطولة رياضية في العالم عكست ثقافتهم للشعوب الأخرى.

وتعد قطر أول دولة عربية تستضيف بطولة كأس العالم، وبدأت البطولة في يوم الأحد 20 نوفمبر وسوف تستمر البطولة حتى 18 ديسمبر المقبل.

وفي الافتتاح قدمت قطر نموذجاً رائعاً في التنظيم، وشارك أكثر من نجم عالمي أثناء الافتتاح حيث شارك النجم الأمريكي مورجان فريمان في الافتتاح وجمعته لقطة جميلة مع غانم المفتاح والذي افتتح البطولة ببعض آيات من القرآن الكريم.

كذلك تضمن الحفل فقرة استعراضية لتمائم كأس العالم على مدار سنوات مضت منذ أن بدأت البطولة، وتغنوا على المسرح بأشهر أغاني المونديال مثل Waka Waka لشاكيرا وThe Cup of Life لريكي مارتن وغيرهما.

وأبرز ما تم تقديمه في الحفل هو استعراض العالم جونغ كوك وهو أحد أفراد فريق BTS بمشاركة المطرب القطري فهد الكبيسي وقدم الثنائي أغنية "حالمون" ولقيت تفاعلاً كبيراً من الجمهور الذي حضر حفل الافتتاح.

وكانت البداية مع مباراة قطر والإكوادور في أول جولة لكن لم يحالف الحظ والتوفيق المنتخب القطري إذ تلقى خسارة على أرضه ووسط جمهوره بعد أن تلقى هدفين دون رد وبعد خسارة ثانية خرجت قطر من التأهل لنصف النهائي من البطولة.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار