اكسسوارات منزلية بسيطة لزيادة الإضاءة في منزلك المظلم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 مايو 2018
اكسسوارات منزلية بسيطة لزيادة الإضاءة في منزلك المظلم

لعلكِ تريدين زيادة الإضاءة في منزلكِ بطرق عدة، ليست مباشرة بالضرورة أي من خلال اللمبات وأضواء النيون وغيرها. لديكِ خيارات كثيرة بوسعكِ الانتقاء من بينها، وفي العادة تكون على هيئة ديكورات خفيفة وأنيقة من شأنها زيادة الإضاءة في بيتكِ.

بإمكانكِ أيضاً تطويع هذه الديكورات لتناسب أجواء المناسبات التي تمرّين بها، بمعنى أن بإمكانكِ جعل هذه الديكورات الخفيفة مناسبة لأجواء شهر رمضان أو لليالي الصيف وسهراته أو للديكورات ذات الطابع المغربي. 

شاهدي أيضاً: بالصور: الديكور المناسب لغرفة طفلك حسب احتياجاته

إليكِ أهم الديكورات المنزلية التي تساعدكِ على زيادة الإضاءة في منزلكِ بطريقة عفوية طبيعية وأنيقة في الوقت ذاته:

- المصابيح والفوانيس: من أكثر الديكورات الشائعة التي تزيد الإضاءة في بيتكِ والتي تجعلكِ تتمتعين بديكورات مميزة وخصوصاً إن كانت ذات ألوان شرقية باذخة من قبيل القرمزي والذهبي والنيلي والزيتي وغيرها.

- النجوم والأهلّة: هذه من بين طرق إضاءة المنازل وخصوصاً في شهر رمضان. بوسعكِ الاكتفاء بها وعدم استخدام الإضاءة التقليدية بالمطلق. اجعليها بألوان وأحجام مختلفة.

- الحبال المضيئة: هذه أيضاً من بين الديكورات التي بإمكانكِ الاستعانة بها لزيادة الإضاءة في منزلكِ ومحيطه، كما تمنحكِ (إن استخدمتها بذكاء وحس أنيق) تمنحكِ مزيداً من الإضاءة والتميز في الديكورات.

- الشموع: تساعدكِ هذه الشموع على زيادة الإضاءة وفي الوقت ذاته منح منزلكِ لمسة حميمية دافئة وأنيقة، بالإضافة لكونها تمنحكِ الرائحة الزكية في حال اخترتها بنكهات مختلفة.

- الطواجن الخزفية المحفورة: في العادة، تأتي هذه الطواجن الخزفية بفتحات على أشكال مختلفة من نجوم وأهلة ونقوشات. إضاءة شمعة داخلها ستمنحكِ لمسة ديكور مميزة. 

- في الأحوال كلها، لا تستخدمي أكثر من وسيلة إضاءة متعارضة في الوقت ذاته. بمعنى، أنه لن يكون لطيفاً أن تجعلي الإضاءة مزدحمة من حيث الأهلّة والفوانيس والحبال المضيئة والإضاءة المباشرة. سيكون هذا كثيراً. حاولي دوماً الاختيار بعناية وبطريقة أنيقة ومميزة.

- لا تجعلي هناك إضاءة ذهبية وفضية في الوقت ذاته، ولا تدخلي لها الإضاءة الملونة أيضاً. لا تجعلي هنالك ازدحاماً في الإضاءة ولا تضارباً بينها.

- اختاري الإضاءة ذات الأحجام والأشكال المتباينة، واجعلي هنالك سلسلة منها أي أهلة بأحجام مختلفة مثلاً أو فوانيس أو نجوم أو حبال زينة بأطوال مختلفة وهكذا.

- احرصي على تناسق هذه الألوان والتشكيلات مع أثاث منزلكِ.