طرق بسيطة لتخزين العطور في المنزل

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 يونيو 2023
طرق بسيطة لتخزين العطور في المنزل

يمكن أن تتحلل الزيوت العطرية والزيوت الأساسية والكحوليات في العطور بسهولة، مما يتسبب في تغير الرائحة أو اختفائها بعد مدة، عندما يتحول العطر سواء بسبب الحرارة الزائدة أو عدم الاستخدام لفترة طويلة جدًا، يمكن أن تكون رائحته مختلفة تمامًا عما كانت عليه وقت الشراء، زجاجات العطور الأكبر حجمًا، والتي تستغرق وقتًا أطول في الاستخدام، تكون أكثر عرضة لتأثيرات التخزين السيئ.

لذلك قد يكون شراء زجاجة أصغر أمر فعالاً من حيث التكلفة، ومن حيث سهولة المحافظة عليها وتخزينها بشكل صحيح، إذا تم تخزينها بشكل صحيح، فإن معظم العطور تحتفظ برائحتها لمدة عام إلى عامين على الأقل.

نصائح وطرق تخزين العطور بشكل صحيح

الاحتفاظ بزجاجات العطور بعيدًا عن الضوء

زجاجات العطور المصممة جيدًا والمصنوعة من الزجاج مغرية للعرض، يمكن لأشعة الشمس المباشرة أن تتسبب في تحلل العطر بسرعة، وقد تكون بعض الحمامات مظلمة بدرجة كافية للحفاظ على العطر في حالة جيدة، ولكن هذا لا يستحق المخاطرة في كثير من الأحيان.

بشكل عام كلما كان المكان أكثر قتامة، كان العطر أفضل. إذا تم تخزين العطر أو مزيج الزيت العطري في زجاجة بلون العنبر، بدلاً من الزجاجة الشفافة، فسيساعد ذلك في الواقع على منع مزيج الزيت من أشعة الشمس المباشرة وبالتالي الحفاظ على العطر لفترة أطول.

عدم تعرض زجاجات العطور للحرارة

الحرارة مثل الضوء، تكسر الروابط الكيميائية التي تعطي العطر رائحته، الحرارة المباشرة ليست ضارة فقط للعطر، ولكنها يمكن أن تشوه أو تذوب الزجاجات البلاستيكية، وحتى انخفاض الحرارة على المدى الطويل يؤدي إلى تكسير العطر، من الضروري إبقاء مجموعة العطور بعيدة عن أي فتحات حرارية أو مشعات.

تخزين العطر في درجة حرارة ثابتة

قد يبدو تخزين العطر في الثلاجة فكرة جيدة، حيث يكون في مأمن من الحرارة والضوء. ومع ذلك يمكن أن تكون هذه الطريقة سيئة للعطر، فالتقلبات الثابتة في درجات الحرارة من إزالة العطر من الثلاجة لاستخدامه ثم استبداله يؤدي إلى تدمير العطر. في حين أن البيئة الباردة هي الأفضل فإن أي شيء أبرد بكثير من درجة حرارة الغرفة يضغط على العطر.

الابتعاد عن تخزين العطور في الرطوبة

يقوم معظم الناس بتخزين العطور في الحمام حيث يتم استخدامها في أغلب الأحيان. لسوء الحظ يمكن أن تؤدي الرطوبة الزائدة إلى تفتيت العطر، وعندما يتم تشغيل الحمام أو الدش ويشتت الماء الساخن في جميع أنحاء الغرفة، فهذا ضار بالعطر.

في الواقع حتى الماكياج المخزن في الحمام الرطب يتحلل بسرعة أكبر، تخزين الحمام مقبول فقط في حالة وجود خزانة أو زاوية آمنة من البخار. في حالة الشك البحث عن مساحة في غرفة جافة، مثل غرفة النوم للتخزين.

عدم فتح وغلق العطر بشكل مفرط

نظرًا لأن تغيرات الهواء والرطوبة ودرجة الحرارة يمكن أن تؤثر على العطور، يجب الاحتفاظ بها مع وضع الغطاء عليها ومحكمًا في زجاجة واقية قدر الإمكان، حتى إن بعض العلامات التجارية تستخدم تصميمات زجاجة لا يمكن فتحها ويمكن رشها فقط، وهو الأكثر أمانًا للحفاظ على العطر، استخدم رذاذ البخاخة للعطر قدر الإمكان، وتجنب فتح الزجاجة وإغلاقها كثيرًا، تعريض العطر لبيئته يضر بها.

الابتعاد عن اهتزاز زجاجات العطور

من الأسطورة أن العطر يجب أن يهتز قبل الاستخدام. في الواقع العكس هو الصحيح، ما لم تنص الشركة المصنعة على خلاف ذلك، يتم الجمع بين العطور لتظل مختلطة بالتساوي، إذا تم تخزينها بشكل صحيح.

لا يؤدي اهتزاز الزجاجة إلى دمج الهواء في كل مكان فقط، وبالتالي تسريع تحللها، ولكن يمكن أن يؤدي أيضًا إلى تكسر الزجاجات الرقيقة. حافظ على طقوس العطور بسيطة.

استخدم أقل قدر ممكن من أدوات التطبيق

يتم وضع العطور التي لا يتم رشها أو رشها باستخدام كرة دوارة على الجلد. يمكن لهذه الأنواع من التطبيقات في الواقع إدخال كميات صغيرة من الأوساخ والزيوت إلى زجاجة العطر. بينما تفضل العديد من النساء الدقة في استخدام أداة التطبيق، فإن استخدام البخاخ أفضل للعطر.

الابتعاد عن تخزين العطر في الزجاجات الهشة

يقضي مصنعو العطور الكثير من الوقت في تصميم الزجاجة المثالية. غالبًا ما يكون الأخير عملًا فنيًا صغيرًا بحد ذاته، ويحب الكثير من الناس عرض أعمالهم، هذا ليس سيئًا فقط لأنه يعرض الزجاجة للضوء، ولكنه قد يؤدي أيضًا إلى المزيد من الانسكابات والانكسارات.

وتذكر أن الهواء الساخن يرتفع، والكثير من الحرارة تلحق الضرر بتلك الزجاجة المحببة من العطور الفاخرة والمكلفة، نظرًا لأن زجاجات العطور صغيرة وخفيفة، فمن السهل التخلص منها. الزجاجات التي لا تنكسر تتشقق مما قد يؤثر على العطر أيضًا.

لا تستخدم خزائن الكتان أو صناديق الديكور

تعتبر الحجرات المصنوعة من الكتان مكانًا رائعًا لتخزين العطور. فهي مظلمة وخالية من الرطوبة الزائدة، كما أنها تحمي زجاجات العطور من الصدمات والسقوط. لسوء الحظ ليس لدى جميع النساء مساحة في خزانة من الكتان، ويمكن أن تؤدي الخزانة عالية الاستخدام إلى المزيد من فرص وقوع حادث.

الصناديق المزخرفة هي طريقة أخرى جيدة لتخزين العطور. تحمي الصناديق الزجاجة من أي عوامل بيئية ويمكن نقلها وتخزينها بسهولة. احتفظ بالغطاء لتجنب انتشار الرائحة عن طريق الخطأ في جميع أنحاء الغرفة.

شراء حاوية السفر

تبيع العديد من ماركات العطور الشهيرة العطور الشهيرة في زجاجات مناسبة للسفر. خلاف ذلك قومي بشراء زجاجة فارغة أو الأفضل من ذلك، استخدم عينة نظيفة من البخاخة. رش أو صب كمية صغيرة من العطر في هذه الزجاجة.

نظرًا لأنه سيكون عرضة للحركة بالضرورة، فإن وضع جزء منه يحافظ على باقي العطر الأصلي آمنًا في المنزل. يجب على النساء اللواتي يرغبن في إعادة وضع العطور على مدار اليوم التفكير في زجاجة سفر صغيرة لأخذها معهم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار