نصائح بسيطة لإنقاص الوزن في أسبوع في المنزل

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 ديسمبر 2022
نصائح بسيطة لإنقاص الوزن في أسبوع في المنزل

يعتقد البعض أن فقدان الوزن في أسبوع هو مهمة مستحيلة بالنسبة للكثيرين، ولكن يمكنك بالتأكيد جعل ذلك ممكنًا من خلال اتباع نمط الحياة والعادات الغذائية الصحيحة. فهذه إحدى العمليات السريعة لفقدان الوزن، لكنها يمكن أن تمنحك بداية الرحلة في رحلة إنقاص الوزن، تذكر أن هذا النهج السريع لفقدان الوزن يمكن أن يساعدك فقط في تقليل وزن الماء ولكن الدهون ولكن مع إتباع بعض النصائح يمكن خسارة الدهون في معظم أجزاء الجسم.

طرق لإنقاص وزنك في أسبوع

تناول الكثير من الفواكه والخضروات

تلعب الفواكه والخضروات دورًا حيويًا في إدارة الوزن والصحة. فهي منخفضة السعرات الحرارية وتحتوي على الماء والألياف، يمكن أن تجعلك وفرة الماء والألياف تشعر بالشبع، وبالتالي تثبيط الإفراط في تناول الطعام أو الإفراط في تناول الوجبات السريعة .

إن تناول نظام غذائي يتكون بشكل رئيسي من أطعمة نباتية سيغذي جسمك ويشفيه. حاول أن تأكل المزيد من الفواكه والخضروات النيئة والطازجة. بهذه الطريقة يمكنك تقليل الالتهاب وإزالة السموم من جسمك بشكل منتظم. أيضًا عندما تغذي جسمك، فأنت لا تتوق إلى الأشياء غير الصحية.

شرب الحساء بانتظام

يمكن أن يؤدي تناول الحساء في بداية الوجبة إلى كبح جماح شهيتك، وسوف ينتهي بك الأمر بتناول كميات أقل. أيضًا يمكن أن يكون الحساء مغذيًا للغاية ولكنه منخفض السعرات الحرارية وهو بالتحديد شيء يحتاجه كل شخص يريد إنقاص الوزن.

يمكنك بشكل مثالي تناول الحساء النباتي، والحساء المصنوع من مرق الدجاج أو اللحم البقري، وحساء الطماطم بدون كريمة، فهذه سوف تملأك بعدد أقل من السعرات الحرارية، تأكد من تحضير الحساء دون استخدام مكثفات أو دهون.

استهلاك الحبوب الكاملة

تعتبر الحبوب الكاملة من أكثر الأطعمة الصحية التي ستجدها في مطبخك. يتم هضم هذه الحبوب ببطء مما يضمن شعورك بالشبع لفترة طويلة. إن تناول الحبوب الكاملة يقلل من وزن الجسم والدهون الحشوية، وهو أمر مهم لتحسين مقاومة الأنسولين.

القضاء على تناول السكر

يمكن أن يكون السكر أسوأ من الدهون عندما يتعلق الأمر بالتأثيرات الصحية الضارة، تعتبر المشروبات المحلاة بالسكر والمشروبات الغازية من العوامل الرئيسية في زيادة الوزن، في دراسة أجرتها كلية هارفارد للصحة العامة، وجد أن استهلاك المشروبات المحلاة بالسكر يمكن أن يسبب زيادة الوزن لدى النساء.

تجنب تناول الدهون المشبعة

يحتوي لحم على الكثير من الدهون 68 ٪ من إجمالي السعرات الحرارية التي تحصل عليها تأتي في الواقع من الدهون، وحوالي نصف ذلك من الدهون المشبعة، يمكن أن يساهم اتباع نظام غذائي غني بالدهون المشبعة في الإصابة بالسمنة، يمكن أن يكون لها تداعيات خطيرة، وأفضل طريقة لتجنبها هي تجنب لحم. يمكنك بدلاً من ذلك استبدالها ببعض الخضار أو البيض.

شرب الشاي الأخضر

من المعروف أن الشاي الأخضر يعزز آلية حرق السعرات الحرارية في أجسامنا، يمكن أن يساعدك الشاي الأخضر على إنقاص الوزن، قد تضطر إلى شرب حوالي سبعة أكواب منزوعة الكافيين يوميًا، يحتوي الشاي الأخضر على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، وأكثرها فعالية هي مادة الكاتيكين التي تم العثور عليها لتعزيز عملية التمثيل الغذائي وتقليل الدهون في الجسم.

تناول وجبات خفيفة صحية

يعد اختيار وجبة خفيفة صحية أمرًا صعبًا عندما تحاول إنقاص الوزن. وفقًا لدراسات متعددة ، فإن الوجبات الخفيفة الغنية بالبروتين والألياف مفيدة للحد من الجوع والشبع، وتساعد على إنقاص الوزن.

الفواكه أو علبة الفشار العادي أو دقيق الشوفان أو الفاكهة مع الزبادي أي شيء مشابه يمكن أن يخدم الغرض. تحتوي على سعرات حرارية أقل وهي أفضل بكثير من الوجبات الخفيفة ذات السعرات الحرارية العالية.

الابتعاد عن الطعام السريع

لا للصلصات والأطعمة المقلية والأكل عالي السعرات الحرارية. يمكنك تخطي الجبن أثناء تناول السندويشات. امتنع عن إضافة المايونيز أو الزبدة أثناء طهي شيء ما في المنزل. الليمون والفلفل يشكلان مزيجًا رائعًا من النكهة.

تخلص من الحساء الدسم واحتضن الحساء القائم على المرق. ربما تكون الأطعمة الدسمة والجبنة من أفضل مصادر الدهون المشبعة، وبالتالي فهي وصفة للتدمير الذاتي. إنها تزيد من نسبة الكوليسترول الضار وتجعلك عرضة لزيادة الوزن وأمراض القلب.

استهلك الدهون الجيدة

يساعد تناول الدهون الجيدة على تغذية الخلايا ويحافظ على عمل الجسم عند المستويات المثلى. تشمل مصادر الدهون الجيدة الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية والأفوكادو والجوز ومزيج من البذور وما إلى ذلك، وقد وُجد أنها تساعد في إنقاص الوزن عن طريق تحسين الشبع والحد من آلام الجوع.

تناول فيتامين سي

ليس من الحكمة اعتبار فيتامين سي أحد العناصر الغذائية المثالية لفقدان الوزن. الفواكه المليئة بفيتامين C مثل البرتقال والعنب والكيوي وغيرها تحافظ على صحتك وتمنعك من النهم. تجعلك تشعر بالشبع دون إضافة الكثير من السعرات الحرارية.

يساعد فيتامين ج على حرق المزيد من الدهون ويرتبط عكسياً بكتلة الجسم. وبالتالي فإن تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن.

اشرب الكثير من الماء

اجعل من المعتاد شرب كوب من الماء قبل لمنع الإفراط في الأكل وبعد للمساعدة على الهضم الوجبة. كان الأشخاص الذين شربوا المزيد من الماء وأقل من المشروبات الغازية أو غيرها من المشروبات عالية السعرات الحرارية أكثر نجاحًا في إنقاص الوزن.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار