الأمير خالد بن الوليد بن طلال يأسر القلوب بعد دفن والدته

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 سبتمبر 2021
الأمير خالد بن الوليد بن طلال يأسر القلوب بعد دفن والدته

شيع جثمان الأميرة دلال بنت سعود بن عبدالعزيز آل سعود، زوجها الأمير الوليد بن طلال وعدد من الأمراء بينهم الأمير خالد بن طلال بن عبد العزيز والأمير عبد العزيز بن طلال وعدد من الشخصيات والأمراء، وأقيمت صلاة الجنازة عصر اليوم في جامع الأمام تركي بن عبدالله في الرياض ودفنت الأميرة دلال في مقبرة العود.

الأمير خالد بن الوليد بن طلال يأسر القلوب بعد دفن والدته

وأنهار الأمير خالد بن الوليد بن طلال، أمام قبر والدته الأميرة دلال بنت سعود التي توفيت أول من أمس، أثناء تشييع جثمانها.
وأظهرت اللقطات التي التقطها أحدهم الأمير خالد بن الوليد هو جالس على ركبتيه أمام قبر والدته وكان يرفع يديه إلى السماء ويدعو الله، بعد انتهاء مراسم الدفن.

وبدا على الأمير خالد بن الوليد بن طلال التأثر وشدة الحزن بعد فقد أمه الأميرة دلال بنت عبدالعزيز التي وافتها المنية، مساء الأحد، بحسب بيان صادر عن الديوان الملكي السعودي.

الأمير خالد بن الوليد بن طلال يأسر القلوب بعد دفن والدته

الأمير خالد بن الوليد بن طلال يأسر القلوب بعد دفن والدته

شقيقة الأمير خالد تتأثر بصورته

وبينت لقطة أخرى أن أحد أمراء الأسرة الحاكمة في السعودية "آل سعود" احتضن الأمير خالد بن الوليد بن طلال بعد أن قام من على قبر أمه وانتهى من الدعاء ونثر الدموع عليها.

وأدت جموع من "آل سعود" وشخصيات مقربة من الأمير الوليد بن طلال يتقدمهم أمير الرياض بالإنابة الأمير محمد بن عبد الرحمن، صلاة الجنازة على الأميرة دلال بنت سعود، عصر الاثنين في الرياض.

وتسببت صورة الأمير خالد بن الوليد بن طلال في تأثر شقيقته الأميرة ريما بنت الوليد بن طلال التي نشرتها على حسابها في موقع "تويتر" ونعته بقولها: "الله يجبر قلبك".

وكتبت ريما بنت الوليد بن طلال تنعي والدتها في تغريدة على حسابها، قائلة: "دلال بنت سعود مرة بالعمر ما تنعاد، جعل ربي يسخرني طول حياتي إني أدعي لها".

وختمت الأميرة ريما بنت الوليد بن طلال: "أسأل الله الكريم الحليم أن يغفر لها ويرحمها ويسكنها فسيح جناته، ويبشرها في ليلتها هذه في قبرها بمقعدها في الجنة".

وفاة الأميرة دلال

وتوفيت الجمعة الأميرة دلال بنت سعود بن عبد العزيز آل سعود ، وهي حفيدة المؤسس آل سعود وأبنة الملك الثاني للملكة سعود بن عبدالعزيز ، الذي حكم السعودية منذ 1953-1963 م ، وكانت الطفلة التي تعلق بها والدها كثيراً وعرفت في أكبر اللقاءات والمناسبات السياسية حيث كان يصطحبها معه، وهي ابنته من زوجته تركية بنت محمد بن عبدالعزيز ، كما أن الأميرة دلال بنت سعود هي زوجة الملياردير الوليد بن طلال وأنجبت له أبنه الوحيد خالد وفتاة أسمها ريم.
وحول سبب وفاة الأميرة دلال بنت سعود بن عبد العزيز آل سعود ، توفيت عن عمر يناهز 65 عاماً ، متاثرة بمرض السرطان ، وكانت ابنتها الأميرة ريم قد طلبت الدعاء لوالدتها، إثر دخولها المستشفى لإجراء عملية جراحية، عبر تغريدة في حسابها على موقع التواصل ”تويتر“، حيث كتبت: ”يا رب أمي يا رب أمي يا رب استودعتك أمي وصحتها وعافيتها فاحفظها بعينك التي لا تنام وأخرجها من العملية سالمة معافاة واجمع لها يا رب ما بين الأجر وتمام العافية يا أرحم الراحمين“.

والأميرة دلال تعد من أكثر أميرات السعودية شهرة وظهوراً ، فقد ظهرت في لقاءات والدها مع كبار الزعماء في طفولتها وتزوجت الوليد بن طلال وكانت تعشق الرسم ونظمت معارض رسم كبيرة في المملكة والخارج ، وكان لها دوراً كبيراً في مساعدة الكثير من الناس وتقديم يد العون لهم ولها من الأعمال الخيرية الكثير.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار