الأناقة على طريقة صباح موضة لا تنتهي

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 مايو 2022
الأناقة على طريقة صباح موضة لا تنتهي
مقالات ذات صلة
تعرفي على موضة الأحذية التي لن تنتهي خلال الفترة القادمة
الأحذية المزينة بالجواهر موضة لا تنتهي أبداً
هل تخلى الغرب عن الموضة والأناقة بشكل كامل؟؟

تهتم النساء بالموضة، منذ قديم الأزل، اهتماما كبيرا وقديما، ولعل نجمات السينما والتليفزيون هن الأكثر اهتماما بهذه الناحية من سائر النساء، إذ تعتمد نجوميتهن بقدر كبير على مظهرهن.

ولطالما كانت الفنانة صباح منذ ظهورها الأول على شاشة السينما من خلال فيلم هذا جناه أبي والذي عرض عام 1945، مُلهمة لكثير من السيدات من هذه الناحية، فكان ظهورها على الشاشة علامة مسجلة للأناقة ومواكبة أحدث صيحات الموضة والأزياء.

ومنذ ذلك الوقت وحتى وفاتها، رفضت الشحرورة إلا أن تكون جزءاً من صناعة الموضة من خلال عرض أجمل التصميمات على شاشات السينما والتليفزيون والمسارح العالمية المتنوعة التي وقفت عليها.

رحلة صباح ومصممي الأزياء

وتعاملت صباح خلال مشوارها الفني، مع عدد من مصممي الأزياء، الذين يتمتعون بالموهبة ولعل بعضهم وصل إلى العالمية، مرجعا الفضل إلى صباح في شهرته.

ولعل أبرز من تعامل مع صباح من مصممي الأزياء، هو المصمم اللبناني وليم خوري الذي كان مصرا على افتتاح معرض يحمل اسم صباح.

صباح ووليم خوري

صمم وليم خوري لصباح نحو 400 فستان هوت كوتور، صُمم خصيصا للشحرورة التي أبهرت الأعين بأناقتها، وكان لهذه الفساتين الـ 400 قصة.

قال المصمم الراحل وليم خوري في تصريحات سابقة، إن صباح وزعت نحو 100 فستان على السيدات، "كُن يطلبن منها أن تعيرهن فساتينها، حتى العرائس طلبن منها فساتين بيضاء، أخذوها ولم يعيدوها لها مرة ثانية".

أضاف المصمم الكبير أن صباح باعت أيضاً حوالي 100 فستان، أثناء تواجدها في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث انبهرت النسوة هناك بفساتينها وكن يدفعن أضعاف ثمن الفستان الواحد.

الأناقة على طريقة صباح موضة لا تنتهي

من ناحيته احتفظ خوري بعدد من الفساتين بعد أن باع البعض الآخر، وكان المصمم الراحل مصرا على إقامة متحف خاص لصباح يعرض فيه فساتينها، مؤكدا أنها كانت قطعا فنية وليست فساتين وفقط.

وفي عام 2010 20 قدم خوري مجموعة مكونة من عشرين قطعة من فساتين الفنانة صباح التي صممها لها، وارتدتها في مناسبات وأفلام مختلفة، عرضها في برج برجمان في دبي على أنغام أغانيها.

ولم يسعف الزمن وليم خوري لتنفيذ خطته في إقامة متحف خاص بصباح، ولكنه توفي قبل أن يتمكن من إقامة هذا المتحف.

الأناقة على طريقة صباح موضة لا تنتهي

صباح وهاني البحيري

اسم هاني البحيري اسم لامع في عالم مصممي الأزياء، ولكن هل تعلمين أن الفنانة صباح هي أول فنانة ارتدت فستانا بتوقيع المصمم المصري؟

يقول هاني البحيري في تصريحات صحفية إن صباح لها فضل كبير عليه خلال مشواره في تصميم الأزياء، فهي أول فنانة آمنت بموهبته وتصدرت لها.

وكانت صباح تدعم هاني البحيري وترتدي من تصميمه، حتى باتت الفنانات يبحثن عنه ليقلدن الشحرورة، ومن جانبه كان هاني البحيري صاحب فستان عيد ميلادها الأخير.

الأناقة على طريقة صباح موضة لا تنتهي

غسان أنطونيوس

غسان أنطونيوس كان مفجر حلم الزواج من جديد لدى صباح، وهو الحلم الذي لم يتحقق لترتدي فستان زفاف من تصميمه كما تمنت.

طلبت صباح من مدير أعمالها أن يبحث عن غسان لترتدي من تصميماته، وبالفعل ارتدت صباح عددا من الفساتين التي نفذها أنطونيوس ولكن لم يحالفها الحظ لترتدي فستان زفاف أبيض تقليدي من توقيعه.

بسام نعمة

قد تستغربين من أن صباح اختارت مصمم أزياء خصيصا ليصمم لها فستان الوداع، حيث طلبت من بسام نعمة أن يصمم لها فستانا لكي تدفن فيه.

وهو الأمر الذي نفذه نعمة بالفعل، وحصلت صباح في وفاتها على فستان بدلا من الكفن، وكان فستانا أبيض أنيقا من الدانتيل والساتان.

الأناقة على طريقة صباح موضة لا تنتهي

لطالما أبدعت صباح بفنها وأناقتها، وتركت إرثا كبيرا من الفن والأناقة التي اشتهرت بها، وزينت بها شاشات السينما في عصرها الذهبي.

طالعي صور أجمل فساتين الفنانة صباح من خلال الألبوم أعلاه...