الإحتفال بعيد الأب

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 يونيو 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 21 يونيو 2023
الإحتفال بعيد الأب 2021

عيد الأب يعتبر تاريخ مهم جدًا لجميع الآباء، على الرغم من أن معظم الأبناء والبنات لا يحتاجون إلى تاريخ محدد للـ احتفال بأهم رجل في حياتهم ، فإن كل أب في البلد يحصل على يومه الخاص في التقويم، ومع رفع القيود التي فرضتها علينا فيروز كورونا المستجد، في معظم دول العالم فيسهل عليكي الإحتفال والإجتماع وجهًا لوجه مع والدك هذا العام، بخلاف العام الماضي، ولكن إذا لم تكوني قادرًا على تناول العشاء معًا، فلا يزال يتعين عليك الاحتفال وقضاء الزيد من الوقت برفقة والدك.

تاريخ عيد الأب

بعيدًا عن عيد الأب، تعود أصول عيد الأب إلى أوروبا في العصور الوسطى ، عندما كرس الكاثوليك يومًا لتكريم الآباء والأبوة وجميع العلاقات الأبوية. تقدم سريعًا بضع مئات من السنين ، وهي الآن عطلة تقام في جميع أنحاء العالم - دليل على مدى أهمية الآباء والشخصيات الأبوية في المجتمعات في كل مكان. ومع ذلك ، كن حذرا. التاريخ يتقلب حول العالم. في إسبانيا ، على سبيل المثال ، يُقام في 19 مارس ، بينما في نيوزيلندا ، هو أول يوم أحد في سبتمبر. ضع ذلك في الاعتبار إذا كنت مسافرًا أو لديك عائلة تعيش في الخارج. هناك القليل من الأشياء المزعجة أكثر من الأب المحبط.

لعيد الأب في أمريكا تاريخ غني يعود إلى مطلع القرن العشرين . ولكن لفهم عيد الأب حقًا ، يجب أن نعود إلى حقبة إعادة الإعمار بعد الحرب الأهلية في ستينيات القرن التاسع عشر واليوم الذي يحتفل فيه بالنصف الآخر من الثنائي الأبوي ، الأمهات، تعود جذور فكرة الاحتفال بالوالدين إلى امرأة واحدة: آن ريفز جارفيس.

بعد فترة وجيزة من الحرب الأهلية ، سعى جارفيس إلى تهدئة الجروح التي خلقت على مدى أربع سنوات من الصراع المرير في إحدى مدن ولاية فرجينيا الغربية المقسمة عن طريق اختيار يوم للاحتفال بأمهات كل من جنود الاتحاد الكونفدرالي وجنود الاتحاد. كان جارفيس ، المعروف باسم "أيام عمل الأم" ، يأمل في أن يبدأ الأعداء السابقون ، خلال حقبة السلام والمصالحة التي تم تنصيبها حديثًا ، في زرع الوحدة مرة أخرى من خلال الاحتفال بشيء واحد مشترك بينهم جميعًا.

حقائق عن عيد الأب

  • 14 مليار دولار الأموال التي أنفقت على هدايا عيد الأب في أمريكا في عام 2016.
  • 34٪ النسبة المئوية للمتسوقين في عيد الأب الذين يشترون هدية لوالدهم عبر الإنترنت.
  • 160 دولارًا المبلغ الذي أنفقه جيل الألفية في المتوسط ​​على هدايا عيد الأب في عام 2015.
  • 17 مليار دولار الإنفاق في عيد الأب في عام 2020.
  • 75٪ نسبة الأشخاص الذين احتفلوا بعيد الأب عام 2020.
  • 37٪ النسبة المئوية للآباء الذين يقولون إنهم يريدون بطاقات هدايا لعيد الأب.
  • 87 مليون عدد بطاقات التهنئة المباعة في عيد الأب.
  • الرابع ترتيب عيد الأب كأكبر مناسبة لإرسال البطاقات.
  • 50٪ النسبة المئوية لجميع بطاقات عيد الأب التي تم شراؤها للآباء والباقي للأزواج والأجداد والأبناء والأخوة ، إلخ.
  • 20٪ النسبة المئوية لجميع بطاقات عيد الأب التي تشتريها الزوجات لأزواجهن.

أنشطة عيد الأب

الإحتفال بالأباء

من أفضل الطرق للاحتفال أن تخبره بمدى تقديرك له. في الأيام أو الأسابيع التي تسبق عيد الأب ، دوِّن كل ما يفعله للأسرة يوميًا. ثم ، في عيد الأب ، أخبره عن مدى تقديرك لهذه الأشياء الصغيرة ، وأنها لا تمر مرور الكرام. والأفضل من ذلك ، القيام بهذه الأعمال أو الأنشطة اليومية ، ودعه يستريح ويستمتع في وهج التقدير العائلي.

تحديد يوم عائلي

قد يكون هذا هو عيد الأب ، ولكن غالبًا ما ستجد أكثر ما يريده الآباء في النهاية هو قضاء الوقت مع العائلة بأكملها. تحدث إلى أبي وشاهد ما يشعر به حيال نزهة عائلية ، واختر شيئًا يمكن للجميع ، في أي عمر ، المشاركة فيه. هذا سيمنحه الكثير من الذكريات والقصص لإحضارها في التجمعات العائلية اللاحقة ، وماذا يريد المزيد من ذلك؟

البحث عن هدية مناسبة

من المؤكد أن أداة تشذيب الأعشاب الجديدة ستجعله سعيدًا ، ولكن هناك دائمًا مجال للإبداع عند تقديم الهدايا في يوم الأب، قد تكون الهدية ذات المعنى ، بدلاً من الوظيفة ، تغييرًا مرحبًا به هذا العام. تعتبر العناصر التي تبعث على الحنين والمشاريع محلية الصنع فكرة جيدة دائمًا ، ولكن مهما كانت ، تأكد من أنها تُظهر مدى تقديرك لوجود والد حولك ، وكل ما علمه إياه.

لماذا نحتفل بعيد الأب

الأب هو الصديق

حتى أكثر لحظات الأب إحراجًا ستجعل دائمًا قصصًا تضحك بصوت عالٍ لاحقًا. وفي يوم من الأيام ستعتز بكل تلك الأوقات التي شغلت فيها عينيك بالنكات التي حاول إخبار النادل بها على الغداء. يجعلنا الآباء نضحك ، حتى لو لم نرها في ذلك الوقت ، وسيكون ذلك دائمًا أحد أعظم مساهماتهم.

الأباء مدرسون رائعون

تغيير الإطارات وإصلاح جزازات العشب ليست سوى بعض من أعظم تعاليم أبي. كان الآباء ينقلون حكمتهم لأجيال ، ولا يمكننا أبدًا التغاضي عن ذلك. من تعلم كيفية العمل على المنجل في فجر الحضارة إلى توضيح كيفية تنظيف الأوساخ من حوض المطبخ ، كان الآباء هناك من خلال كل ذلك لإرشادنا إلى الطريق.

الأباء صبورون إلى الأبد

يتحمل الآباء الكثير. من لعب الأمير أو الأميرة مع أطفالهم إلى رعاية أي حيوان أليف يحضره بقية أفراد الأسرة إلى المنزل ، يمكننا الاعتماد على أبي ليحبه في نهاية المطاف ، حتى لو أثار ضجة صغيرة في البداية. ولا يمكننا أن نشكرهم بما يكفي على هذا.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار