العائلة الملكية البريطانية تحتفل بعيد الأب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 يونيو 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 21 يونيو 2022
العائلة الملكية البريطانية تحتفل بعيد الأب

احتفلت العائلة الملكية البريطانية بعيد الأب الموافق 21 يونيو، بنشر عدة صور دافئة تجمعهم عدة عصور مختلفة.

حيث نشرت الملكة إليزابيث الثانية وابنها الأمير تشارلز أمير ويلز وحفيدها الأمير ويليام دوق كامبريدج صوراً يملؤها الدفء العائلي عبر العصور احتفالاً بعيد الأب في بريطانيا. 
نشر ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز البالغ من العمر 73 عاما، عبر حسابه الشخصي على موقع إنستجرام صورة قديمة جمعته بولديه الأميرين ويليام وهاري، وذلك بمناسبة عيد الأب، وصورة أخرى جمعته بوالده الراحل دوق إدنبره الأمير فيليب.

العائلة الملكية البريطانية تحتفل بعيد الأب
وعلق الأمير تشارلز على المنشور بقوله: "أتمنى للجميع عيد أب سعيدًا جدًا!".

العائلة الملكية البريطانية تحتفل بعيد الأب

وكما نشر الأمير وليام الثاني صورة بمناسبة عيد الأب الذي يصادف يوم أمس الأحد، مع أطفاله وهم في سعادة عارمة، وكانت الصورة التقطت في مدينة البتراء التاريخية الأردنية في الخريف الماضي 2021، حيث يقف الأمير الأصغر لويس"الذي أبهر الجميع بحركاته العفوية في اليوبيل البلاتيني للملكة " على أكتاف والده مع الأمير جورج والأميرة شارلوت على كلا الجانبين.

العائلة الملكية البريطانية تحتفل بعيد الأب

وكان الأمير وليام وزوجته كيت دوقة كامبريدج، استخدما أيضًا صورة من الأردن لبطاقة عيد الميلاد الرسمية لعام 2021، وصرح قصر كنسينغتون إن صورة الدوق التقطت في الأردن في خريف عام 2021، وتم تصوير العائلة أمام خلفية صخرية بلون الرمال، وظهر الأمير ويليام مبتسماً مطوقاً بذراعيه الأمير جورج 8 أعوام، والأميرة شارلوت 7 أعوام، بينما يجلس الأمير لويس 4 أعوام على كتفي والده، وتكللت وجوههم بابتسامات وهم في أحضان والدهم بخلفية صخرية رملية.

بينما شاركت الملكة إليزابيث صورة قديمة عبر حسابيهما الرسمي في تويتر، حيث ونشر حساب العائلة الملكية الرسمي على تويتر صورة للملكة بينما كانت في سن الشباب وهي تبتسم وتقف في حديقة أمام والدها الملك جورج السادس في عام 1946، وكانت الصورة بالأبيض والأسود.

العائلة الملكية البريطانية تحتفل بعيد الأب
وتمت مشاركة الصورة مصحوبة بعبارة: «نتمنى لجميع متابعينا عيد أب سعيداً للغاية». 
وشارك الأمير تشارلز وزوجته دوقة كورنوال أيضاً ثلاث صور عائلية مع عبارة: «نتمنى للجميع عيد أب سعيداً للغاية».

العائلة الملكية البريطانية تحتفل بعيد الأب

الأسرة الملكية البرطانية

قضت الأسرة الملكية قرابة الألف عام تقود بريطانيا وتمرر زمام السلطة بين عشرات الملوك، ويعتبر عهد الملكة إليزابيث الثانية هو الأطول زمناً بالمقارنة بغيرها من الملوك في الداخل أو الخارج، ويبلغ عمرها 96 عاماً قضت منها 70 عاماً متربعة على العرش.

يوم الأب العالمي 

احتفال عالمي اجتماعي يختص لتكريم الآباء، ويحتفل به الدول المختلفة في أنحاء العالم، ويعود تاريخ تقليد الاحتفال بيوم الأب وفقاً للتقارير، إلى العصور الوسطى منذ 1508، في البلدان الكاثوليكية في أوروبا، عندما اجتمع المصلون لتكريم الأبوة والروابط الأبوية، وللتعبير عن الشكر لجهودهم، وتم تخصيص يوم تكريم الأب في العصر الحديث إلى عام 1909، عندما استمعت المعلمة الأمريكية سونورا سمارت موعظة دينية في يوم الأم، وجاءتها الفكرة لتتويج جهود والدها مايكل جاكسون سمارت، الذي قام بمفرده بتربية أطفاله الستة، بعد وفاة زوجته في عام 1898، وتم تحديد في الولايات المتحدة أول «يوم أب عالمي» في 19 يونيو/حزيران عام 1910، وانتشرت هذه العادة فيما بعد بين العديد من دول العالم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار