روتين خاص للبشرة للاحتفال بعيد الحب 2024

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 فبراير 2024 آخر تحديث: الأربعاء، 14 فبراير 2024
روتين خاص للبشرة للاحتفال بعيد الحب 2024

من منا لا يريد أن يبدو بمظهر جيد كل يوم دون بذل الكثير من الجهد، خاصةً قد اقترب عيد الحب؟، قد حان الوقت للبدء في تجهيز بشرتكِ لليوم الأكثر رومانسية في العام، إليكِ روتين خاص للبشرة للاحتفال بعيد الحب 2024.

روتين نهاري للعناية بالبشرة قبل عيد الحب

قشري بشرتكِ

قومي بتقشير بشرتكِ لإزالة خلايا الجلد الميتة وتحسين مظهركِ، إذ يمكنكِ تقشير وجهكِ إما بالمقشر الفيزيائي أو المقشر الكيميائي مثل مقشر حمض بيتا هيدروكسي (AHA)، حمض ألفا هيدروكسي.

رطبي وجهكِ

رطبي بشرتكِ لإبقائها رطبة وصحية، إذ اختاري المرطب المناسب لنوع بشرتكِ يحتوي على حمض الهيالورنيك والنياسيناميد .

طبقي قناع الوجه

استخدمي قناع الوجه لمنح بشرتكِ دفعة من الترطيب والتغذية، جربي أقنعة الوجه من الطين لامتصاص الزيوت الزائدة، في حين أن الأقنعة الورقية يمكن أن تساعد في ترطيب وتهدئة البشرة.

استخدمي مصل الوجه

استخدمي مصل الوجه للمساعدة في تحسين مظهر بشرتكِ، ولعلاج بعض مشاكل البشرة مثل حب الشباب أو تفاوت لون البشرة، أو الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

لا تنسي وضع كريم واقي الشمس

لا تنسي حماية بشرتكِ من الشمس، حتى في الأيام الغائمة، استخدمي واقياً من الشمس واسع النطاق مع عامل حماية من الشمس (SPF) لا يقل عن 30 للمساعدة في حماية بشرتكِ من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

اهتمي بجسمكِ من الداخل

احصلي على قسط وافر من النوم بين 7 و9 ساعات، وحافظي على رطوبة جسمكِ عن طريق شرب الكثير من الماء على الأقل 8 أكواب، ولا تنسي تناول نظام غذائي صحي ومتوازن غني بالفواكه والخضروات والمواد المغذية الأخرى المفيدة لبشرتكِ. واستخدمي أيضاً مقشر الجسم للتقشير، وضعي لوشن مرطب للجسم للحفاظ على جلد جسمكِ ناعم ورطب. [1]

خطوات روتين ليلي للبشرة النضرة قبل الفلانتين

غسل الوجه بالغسول المناسب

ابدئي روتين العناية بالبشرة باستخدام المنظف الزيتي اللطيف لإزالة الأوساخ والمكياج والشوائب التي تراكمت على الوجه طوال اليوم. كما يساعد غسول البشرة في فتح المسام ومنع ظهور حب الشباب، وتجهيز البشرة لامتصاص منتجات العناية بالبشرة الأخرى، مما يترك بشرتك نظيفة ومنتعشة.

تقشير البشرة

استخدمي مقشراً خفيفاً بدون حبيبات قاسية أو مواد كيميائية لإزالة خلايا الجلد الميتة من سطح الجلد، مما يجعل بشرتكِ أكثر نعومة وإشراقاً، ويمكن أن يحسن ملمس البشرة ولونها.

قناع ترطيب الوجه

استخدمي قناعاً مرطباً للوجه لحبس الرطوبة في بشرتكِ، وتهدئة البشرة، طبقي أحد الأقنعة المفضلة لمدة 15-20 دقيقة.

مصل البشرة

ضعي مصلاً مغذياً للسماح للمكونات القوية بالتغلغل بشكل أعمق في الجلد، ولعلاج بعض المشاكل إذا كنتِ تعاني منها، فقط طبقي المصل بعد تنظيف البشرة وقبل الترطيب بين خطوات روتين العناية بالبشرة لزيادة فعاليتها إلى أقصى حد. تتميز أمصال البشرة بقوام خفيف الوزن وسريع الامتصاص، وتم تصميمها لاستهداف مشكلات معينة للعناية بالبشرة مثل الترطيب أو مكافحة الشيخوخة.

كريم العين

تتضمن الخطوة الخامسة من خطوات روتين خاص للبشرة للاحتفال بعيد الحب إيلاء اهتمام خاص للبشرة الحساسة حول عينيكِ من خلال وضع كريم العين. حيث تساعد كريمات العين على تقليل الانتفاخ والهالات السوداء تحت العينين.

ترطيب البشرة

ضعي كريماً ليلياً مغذياً يحتوي على حمض الهيالورونيك للمساعدة في إصلاح وتجديد بشرتكِ، والحفاظ على الرطوبة طوال الليل للحصول على بشرة رطبة ونضرة.

مرطب الشفاه

طبقي القليل من مرطب الشفاه للحفاظ على شفتيكِ رطبة وناعمة، وحمايتها من التشقق والجفاف بسبب الظروف البيئية القاسية كالرياح أو الهواء الجاف. ضعي مرطب الشفاه كخطوة أخيرة في روتينكِ المسائي واستيقظي بابتسامة صحية ومتوهجة.

منتجات الريتينول

طبقي أحد المنتجات التي تحتوي على الريتينول ليلاً لتحسين المظهر العام للبشرة، تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. ولا تنسي وضع واقي الشمس في النهار إذا استخدمتِ الريتينول ليلاً. [2]

وصفات طبيعية للبشرة قبل عيد الحب

قناع الشوفان للوجه

  • اخلطي 3 ملاعق صغيرة من الشوفان المطحون و1/4 ملعقة صغيرة من عصير التفاح في وعاء، ثم أضيفي ¼ ملعقة كبيرة من عصير الليمون و1/2 ملعقة كبيرة من السكر البني.
  • ضعيه على بشرة نظيفة، واتركيه لمدة خمس إلى 10 دقائق، مما يسمح للمكونات باختراق الطبقات العليا من الجلد.
  • ثم افركي بحركات دائرية لتقشير البشرة وزيادة تدفق الدم. ثم اشطفيه بالماء الدافئ وجففيه بمنشفة.

تونر الوجه المضاد لحب الشباب بأوراق الشاي

  • اخلطي ملعقة صغيرة من أوراق شاي النعناع، ​​و4 ملاعق صغيرة من أوراق الشاي الأبيض، ونصف كوب ماء مقطر مغلي، وقطرتين من زيت اللافندر.
  • اتركيها تنقع لمدة 10 دقائق قبل أن تصب في وعاء زجاجي لتبرد، ثم أضيفي كمية صغيرة من جل الصبار.
  • ضعي التونر في الثلاجة، ورشي به وجهكِ يومياً.

مقشر الشفاه بالعسل

  • اخلطي ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، وملعقة صغيرة من العسل الخام، وملعقتين كبيرتين من السكر الخام، وقليل من عصير الليمون في وعاء صغير.
  • ضعي الخليط باستخدام فرشاة أسنان جديدة بحركة دائرية لطيفة.
  • اشطفيه ثم استخدمي بلسم الشفاه المفضل لديكِ. [3]

قناع الوجه المهدئ بالصبار

  • اخلطي 1/2 ملعقة كبيرة من حليب اللوز مع ملعقة كبيرة من السكر البني حتى يذوب السكر ،ثم أضيفي 4 ملاعق كبيرة من عصير أو جل الصبار.
  • ضعي الخليط على وجهكِ واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم قومي بإزالته بالماء الدافئ ومنشفة ناعمة.

وصفة تفتيح البشرة قبل عيد الحب

اخلطي ملعقة من الكركم وملعقة من زيت الزيتون، ومن ثم افركي وجهكِ النظيف بالخلطة لمدة 7 دقائق، وبعدها اتركيه لمدة 10 دقائق أخرى قبل تنظيفه بالماء والغسول المناسب.

جلسات النضارة للبشرة قبل عيد الحب

حقن البوتوكس

يساعد البوتوكس على تحسين مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد على الجبهة وحول الزوايا الخارجية للعينين. تستغرق النتائج من 5 إلى 12 يوماً لتظهر، وتستمر لمدة تصل إلى أربعة أشهر في المتوسط. لذا حاولي أن تعملي جلسة البوتوكس قبل أسبوعين من عيد الحب.

علاجات حشو الجلد

تساعد الحشوات الجلدية على إضافة حجم للوجه، وتحديد الفك والذقن، وتعزيز الشفاه، وملء الخطوط والتجاعيد، وتبقى النتائج لمدة سنة ونصف. حاولي أن تعملي هذه الجلسة قبل أسبوعين قبل عيد الحب.

تقشير كيميائي خفيف

يساعد التقشير الكيميائي الخفيف على تحسين لون البشرة وملمسها، ويقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. ستوفر سلسلة من التقشيرات الخفيفة نتائج أفضل بمرور الوقت. [4]

تتطلب بعض الأيام مثل أعياد الميلاد أو الذكرى السنوية أو عيد الحب جهداً خاصاً للحصول على أجمل إطلالة وبشرة نضرة، وقد قدمنا لكم روتين خاص للبشرة للاحتفال بعيد الحب 2024.

الأسئلة الشائعة

كيف تحضرين بشرتكِ لعيد الحب 2024؟

عيد الحب هو مناسبة خاصة لذا عليكِ أن تعتني ببشرتكِ لتعززي ثقتك بنفسكِ، ابدئي باستخدام منظف خفيف ومقشر لطيف، وضعي قناع الوجه لتغذية بشرتكِ بشكل مكثف، ثم ضعي التونر وانتهي باستخدام مرطب مع عامل حماية من الشمس.

كيف أجعل بشرتي نضرة وجذابة؟

اتبعي روتيناً مناسباً للعناية بالبشرة، يتضمن خطوات مثل التقشير، واستخدام سيروم الوجه، واستخدام المرطب وواقي الشمس. واحصلي على قسط وافر من النوم واشربي كمية كافية من الماء.

ما هو الترتيب الصحيح لروتين العناية بالبشرة بمناسبة عيد الحب 2024؟

  • غسول الوجه.
  • التونر.
  • مصل البشرة أو السيروم.
  • كريم العين.
  • مرطب وواقي من الشمس.

موضوعات ذات صلة:

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار