أصل الاحتفال بعيد الأم الغربي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 مايو 2022 آخر تحديث: الأحد، 14 مايو 2023
أصل الاحتفال بعيد الأم الغربي

تحتفل الولايات المتحدة سنويًا بـ عيد الأم في يوم الأحد الثاني من شهر مايو، حيث يتغير هذا التاريخ كل عام، وذلك بسبب اعتقاد العالم الغربي بالتغير الذي يحدث في شخصيات الأمهات بشكل مستمر، فـ شخصيات الأمهات قديماً تختلف عن الأمهات في وقتنا الحالي.

تاريخ عيد الأم الغربي

تعود أصول عيد الأم كما يُحتفل به في الولايات المتحدة إلى القرن التاسع عشر. يعود تاريخ عيد الأم في الولايات المتحدة إلى عام 1907 عندما أرادت آنا جارفيس إحياء ذكرى وفاة والدتها ، آنا ريفز جارفيس ، الناشطة التي اهتمت بالجنود المصابين من كلا الجانبين خلال الحرب الأهلية الأمريكية.

ثم نظمت جارفيس أول احتفال رسمي بعيد الأم في جرافتون في مايو 1908 فيرجينيا الغربية. بعد النجاح الأولي على المستوى المحلي، وضعت جارفيس نصب عينيها جعل هذا اليوم شأنًا وطنيًا. جادلت بأن العطلات الأمريكية كانت منحازة للغاية نحو إنجازات الذكور وبدأت حملة كتابة نيابة عن القضية.

بحلول عام 1912، تم الاعتراف بعيد الأم الرسمي في البلدات والولايات في جميع أنحاء البلاد، وفي عام 1914 تم تحديده رسميًا كعطلة فيدرالية عندما وقع الرئيس وودرو ويلسون على إجراء تنفيذي. أعلن إجراء ويلسون أن يوم الأحد الثاني من مايو يكون عطلة وطنية في الولايات المتحدة.

نساء كانوا السبب في الاحتفال بعيد الأم

آن ريفز جارفيس

كانت آن ريفز جارفيس ، المعروفة باسم "الأم جارفيس" ، ربة منزل شابة من منطقة الآبالاش تدرس دروسًا في مدرسة الأحد. كانت أيضًا ناشطة طوال حياتها ، حيث نظمت في منتصف القرن التاسع عشر "نوادي عمل عيد الأم" في ولاية فرجينيا الغربية لمكافحة ظروف المعيشة غير الصحية. كان ريفز جارفيس قلقًا بشأن معدل وفيات الرضع المرتفع ، وخاصة المنتشر في منطقة أبالاتشي ، وأراد تثقيف ومساعدة الأمهات اللائي هن في أمس الحاجة إليه.

خلال الحرب الأهلية ، نظمت الأم جارفيس أيضًا كتائب نسائية ، وشجعت النساء على المساعدة دون اعتبار للجانب الذي اختاره رجالهن. بعد الحرب ، اقترحت يوم صداقة الأمهات لتعزيز السلام بين عائلات الاتحاد السابق والكونفدرالية.

جوليا وارد هاو

كانت جوليا وارد هاو شاعرة ومصلحة مشهورة. خلال الحرب الأهلية ، تطوعت في هيئة الصحة الأمريكية ، وساعدتهم على توفير بيئة صحية للمستشفيات وضمان الظروف الصحية أثناء رعاية الجنود المرضى والجرحى. في عام 1861 ، قامت بتأليف نشيد الحرب الأهلية الشهير ، "ترنيمة معركة الجمهورية" ، والذي نُشر لأول مرة في فبراير 1862.

حوالي عام 1870 ، دعت جوليا وارد هاو إلى "يوم الأم من أجل السلام" المكرس للاحتفال بالسلام والقضاء على الحرب. كما تم التعبير عنه في ما يسمى "إعلان عيد الأم" من عام 1870 ، شعرت هاو أنه يجب على الأمهات الاجتماع لمنع قسوة الحرب وإضاعة الحياة لأن الأمهات وحدهن يتحملن ويعرفن التكلفة.

أقيمت نسخة هاو من عيد الأم في بوسطن وأماكن أخرى لمدة 30 عامًا تقريبًا، لكنها ماتت موتًا سريعًا في السنوات التي سبقت الحرب العالمية الأولى، لم يحدث شيء جديد في هذا القسم حتى عام 1907 ، عندما رفعت السيدة آنا جارفيس ، من فيلادلفيا ، اللافتة.

آنا م. جارفيس

بعد وفاة والدتها ، آن ريفز جارفيس ، عام 1905 ، رغبت الآنسة آنا جارفيس من فيلادلفيا في إحياء ذكرى حياة والدتها وبدأت في تنظيم حملة ليوم وطني لتكريم جميع الأمهات. قالت آن جارفيس ذات مرة: "آمل وأدعو أن يجد شخص ما ، في وقت ما ، ذكرى عيد الأم إحياء لذكرى الخدمة التي لا مثيل لها التي تقدمها للإنسانية في كل مجال من مجالات الحياة". "يحق لها ذلك."

كانت أفكار آنا أقل حول الخدمة العامة وأكثر من مجرد تكريم دور الأمومة والتضحيات التي يتم تقديمها في المنزل. لقد قصفت الشخصيات العامة والمنظمات المدنية المختلفة بالبرقيات والرسائل والمناقشات الشخصية. خاطبت المجموعات الكبيرة والصغيرة. على نفقتها الخاصة ، كتبت وطبع ووزعت كتيبات تمجد فكرتها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار