الخريطة الكاملة لبرامج العيد في المملكة 2022 وتضم 14 حفلًا غنائيًا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 مايو 2022
الخريطة الكاملة لبرامج العيد في المملكة 2022 وتضم 14 حفلًا غنائيًا
مقالات ذات صلة
بلقيس تحيي حفلا غنائيا بالإمارات احتفالا بالعيد الوطني
على مسرح الصوت والضوء: أنغام تحيي حفلاً غنائياً ثالث أيام العيد
نوال الكويتية تحيي حفلًا غنائيًا في الرياض بعد غياب

تشهد المملكة العربية السعودية 14 حفلًا غنائيًا، فضلًا عن الكثير من البرامج الترفيهية، بعضها يقدم لأول مرة في المملكة العربية السعودية، في عيد الفطر المبارك، كما تشهد المملكة عودة انطلاق موسم جدة الترفيهي، والذي يستمر لمدة أسبوع كامل، وسيكون حفل الافتتاح في منطقة "جدة آرت بروميناد".

ومن المقرر أن يشهد حفل الافتتاح الذي سيقام في الواجهة البحرية بجدة عروضاً متنوعة للدرونز خلال أول يوم من الافتتاح، كما ستنير الألعاب النارية سماء جدة خلال ليال عيد الفطر المبارك وتستمر يومياً لمدة شهرين، لترسم البهجة والفرح على وجوه زوّار جدة.

وسيتضمّن الحفل العديد من الفعاليات والعروض الفنية والترفيهية المشوقة التي ستشكّل لوحة من لوحات الفرح والبهجة للجمهور خلال أيام العيد السعيد.

الخريطة الكاملة لبرامج العيد في المملكة 2022 وتضم 14 حفلًا غنائيًا

14 حفلًا غنائيًا في السعودية في العيد:

وأصدرت الهيئة العامة للترفيه السعودية، بيانًا، أعلنت فيها عن تخصيص 14 حفلةً غنائيةً لزيادة الشعور العام بالفرح والسرور في أرجاء السعودية، وذلك ضمن احتفالات وفعاليات برنامج العيد 2022 التي تستقطب أبرز النجوم والفنانين من مختلف أرجاء الوطن العربي لمدة أسبوع من العيد.

وطبقًا لبيان الهيئة العامة للترفيه السعودية، فستقام الحفلات الغنائية في كل من العاصمة الرياض وجدة وأبها وبريدة والدمام.

حفلات غنائية في موسم جدة 2022:

تنطلق حفلات موسم جدة 2022 مع محبي وجمهور الفنان المصري، محمد رمضان، الذي من المقرر أن يقدم حفله في موسم جدة يوم 3 مايو/أيار حيث من المقرر أن تشهد الليلة الاحتفالية أجواء من المتعة والاستعراض.

بينما الحفل الغنائي الثاني في موسم جدة 22، يحيه برنس الأغنية الخليجية الفنان ماجد المهندس.

بينما الحفل الغنائي الثالث وختامه مسك، مع فنان العرب، الذي من المقرر أن يحيي حفله في موسم جدة 2022، في 6 مايو/أيار المقبل.

أما الفنان المصري عمرو دياب، فمن المقرر أن يواصل تقديم حفلاته الغنائية في المملكة العربية السعودية، وهذه المرة ضمن فعاليات موسم جدة، وتحديدًا يوم 5 مايو/أيار المقبل.

بينما سيكون الجمهور على موعد مع حفل آخر يضم النجم عبادي الجوهر وأميمة طالب وعلي عبد الكريم وذلك يوم 7 مايو/أيار المقبل. 

ويتوقع أن تشهد انطلاقة فعاليات موسم جدة حضوراً جماهيرياً كبيراً تزامناً مع إجازة العيد، حيث سيتوافد الزوّار في وقت مبكر على منطقة الحفل للاستمتاع بالعروض المتنوعة، كما خصصت إدارة الموسم أكثر من 40 ألف موقف لسيارات الزوار في كافة مناطق الفعاليات، وهيأت الخطط والخدمات لتسهيل وصولهم وقضاء أجمل الأوقات مع أسرهم وأطفالهم.

وتضم منطقة جدة آرت بروميناد البالغة مساحتها 1.2 كيلو متر مربع برجاً للاستكشاف يصل طوله إلى 80 متراً؛ يمنح الزائر فرصة مشاهدة مختلفة للمدينة، كما تحتضن أكثر من 90 متجراً ومطعماً ومقهى، والعديد من العروض والفعاليات الأخرى.

حفلات العيد في أبها وجدة والرياض والقصيم:

وتبدأ الحفلات الغنائية في 3 مايو المقبل، حيث يطل فنان العرب محمد عبده على جمهوره عبر مسرح المفتاحة في أبها، كما تجتمع في مدينة الرياض أصالة نصري وأميمة طالب على مسرح جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، بينما يحيي محمد رمضان حفلةً غنائيةً في جدة سوبر دوم.

وفي الرابع من مايو يقدم ماجد المهندس حفلةً في سوبر دوم جدة، بينما يحيي ليل الدمام الفنان رابح صقر في الصالات الخضراء.

وفي القصيم تأتي حفلة فهد الكبيسي وأنغام وراشد الفارس في الخامس من مايو في الصالات الرياضية بجامعة القصيم، في حين يستضيف مسرح أبو بكر سالم في بوليفارد رياض سيتي كلاً من دحوم الطلاسي، وموضي الشمراني، وإبراهيم الحكمي، ويحيي الفنان عمرو دياب حفلةً في مسرح بنش مارك مقابل رد سي مول في جدة.

ويحيي اليوم السادس من مايو في الرياض الفنان رابح صقر على مسرح جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، وفي جدة سوبر دوم يقدم محمد عبده حفلةً ساهرةً في عروس البحر، بينما يلتقي بأدائه الطربي في الدمام الفنان ماجد المهندس جمهوره في الصالات الخضراء، وأخيراً تامر حسني على مسرح أبو بكر سالم في بوليفارد رياض سيتي في العاصمة الرياض.

بينما يشهد مسرح بنش مارك مقابل رد سي مول في جدة يوم السابع من مايو حفلةً غنائيةً تجمع كلاً من الفنانين عبادي الجوهر وعلي عبد الكريم وأميمة طالب.

ويعود قيصر الأغنية العربية كاظم الساهر إلى السعودية في اليوم نفسه عبر مسرح أبو بكر سالم في بوليفارد رياض سيتي بالعاصمة الرياض، ليكون ختام الاحتفالات الفنية التي تواكب عيد الفطر السعيد عبر السعودية.

ودعت الهيئة العامة للترفيه الجميع إلى زيارة منصة عيشها على الرابط https://bit.ly/3Lwe53N للاطلاع على تفاصيل فعاليات برنامج احتفالات العيد 2022.

الخريطة الكاملة لبرامج العيد في المملكة 2022 وتضم 14 حفلًا غنائيًا

برامج عيد الفطر في المملكة 2022:

وطرحت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية خطة ترفيهية متكاملة طوال أسبوع العيد.

ألعاب نارية تلون سماء المملكة:

وتعانق سماء المملكة في مساء أول أيام عيد الفطر مجموعة من الألعاب النارية التي تشكل إحدى فعاليات الهيئة العامة للترفيه في برنامجها لعيد هذا العام 2022، حيث تضيء الألعاب بوهجها وألوانها جميع مناطق المملكة، لتضاعف مستويات الفرح، وتهيئ لانطلاق بقية الفعاليات المتنوعة التي تصاحب سكان المملكة خلال أيام عيد الفطر.

وتنطلق الألعاب النارية في سماء مدن ومناطق المملكة، لتعلن عن بدء احتفالات العيد لنشر الأفراح والوهج عند التاسعة من مساء أول أيام العيد في جميع مدن المملكة، عدا جدة التي ستتصاعد فيها الألعاب النارية عند التاسعة والنصف من مساء نفس اليوم.

وتتيح الهيئة العامة للترفيه لمواطني المملكة ومقيميها وزوارها إمكانية الاستمتاع بمشاهدة الألعاب النارية في الرياض من خلال منطقة بوليفارد رياض سيتي، كما توفر لأهالي القصيم مشاهدتها في متنزه الملك عبدالله الوطني في بريدة، إضافةً إلى إطلاق مجموعة من الألعاب النارية الأخرى في الواجهة البحرية بالخبر، وجدة آرت بروميناد، وشارع الملك عبدالعزيز في جدة.

أما في المدينة المنورة فتمكن مشاهدة الألعاب النارية بالحضور إلى حديقة الملك فهد المركزية، بينما يستمتع أهالي أبها بمنظرها البهيج في حديقة السد، وأهل الباحة في متنزه الأمير حسام، وأهل نجران في مدينة الأمير هذلول بن عبدالعزيز الرياضية.

وتتخذ الألعاب النارية في منطقة جازان من ممشى الشاطئ مقرًّا لاستقبال جمهورها، فيما يقع مقر التجمع لها في حائل بممشى المغواة، وفي عرعر بالحديقة المواجهة لعرعر مول، وبمدينة سكاكا في ممشى الربوة، وفي تبوك بحديقة تبوك المركزية، وحديقة الورود.

فعاليات جدة آرت بروميناد 2022:

وتحتضن منطقة "جدة آرت بروميناد" العديد من الفعاليات المنوّعة طوال الموسم، وذلك على طول 1.2 كم على شاطئ البحر الأحمر، منها عروض الدرونز، والألعاب النارية التي ستزيّن وتنير سماء جدة على مدى 60 يوماً متتابعة، وستشهد المنطقة عدداً من العروض المتجولة، ومسارح للعروض الحية المتنوعة.

كما تتوفر منطقة ترفيهية لألعاب الأطفال؛ ليستمتعوا بأجمل اللحظات مع أسرهم والكثير من العروض والفعاليات المصاحِبة.

وتضم "جدة آرت بروميناد" التي تقع على الواجهة البحرية بجدة برجاً للاستكشاف يصل طوله إلى 80 متراً؛ يمنح زوّار المنطقة فرصة مشاهدة جدة من زاوية جديدة ومميزة، كما تحتضن المنطقة أكثر من 95 متجراً ومطعماً ومقهى؛ لتتيح للزائر فرصة التمتع بتجربة أشهى المأكولات المتنوّعة.

تجارب عالمية في طرف الهدب:

وتمثل فعالية طرف الهدب والتي تنظمها وزارة الثقافة واحدة من أبرز عناصر برنامج احتفالات موسم العيد 2022، إذ تحتوي على 6 مناطق فرعية، تقدم كل واحدة منها تجارب أطعمة عالمية، وعروض ثقافية ترفيهية، إلى جانب مجموعة من الأعمال الفنية والأجنحة المخصصة للتسوق.

وتنطلق فعاليات المنطقة التي تتخذ من مطل وادي حنيفة بالرياض مقرا لها في 3 مايو الجاري، الموافق 2 شوال، وتستمر فعالياتها وبرامجها لمدة 5 أيام متتالية، بدءا من الخامسة مساء، حتى الواحدة صباحا، ويتم حجز تذاكرها عن طريق منصة ماي تيبل.

وتضم فعالية طرف الهدب 6 مناطق متنوعة، أهمها منطقة سواريه المخصصة لتقديم تجارب العشاء الفاخرة، مع عرض مسرحي استعراضي عالمي منوع من ثقافات مختلفة يمتد إلى ساعتين بالتعاون ولأول مرة مع (ليلو)، إضافة إلى منطقة جورميه بقسميها والتي سيستمتع فيها الزوار بإحدى تجارب الأطعمة الفاخرة بقائمة خاصة لكل من (أوكتو) اليوناني، أو (انتركوت) الفرنسي، وسط مجموعة من العروض الموسيقية المتجولة.

وتتميز منطقة بيتزاريا في طرف الهدب بتحضيرها للبيتزا الطازجة أمام الجمهور من (بيتزا بار)، كما تقدم خيارات الاستمتاع بالمأكولات الإيطالية، مع ألوان من الموسيقى المصاحبة والإطلالة الساحرة، فيما تختص منطقة المطل باحتوائها منيو خاص للاستمتاع بخيارات متنوعة من أفضل الأطعمة المختارة من قبل المختصين في (بتيل).

واختصت منطقة مديد بالتعاون أيضاً مع (بتيل) باستقطاب عشاق القهوة بأنواعها المختلفة، إذ تقدم مجموعة خيارات واسعة من أنواع القهوة المحلية والعالمية كما تحتفي المنطقة أيضا بعام القهوة السعودية، إضافة إلى مجموعة من الحلويات، كما تتيح لزوارها الاستمتاع بالموسيقى المتنوعة والإطلالة المميزة على الوادي، فيما تحتوي منطقة حرفة على مجموعة من أرقى العطور والأزياء والأعمال المنفذة من قبل فنانين سعوديين.

سيرك دو سولي في جدة 2022:

وسبق وأعلنت إدارة موسم جدة 2022 عن مواعيد عروض فعالية سيرك دو سولي Cirque Du SoleilK التي تنطلق في أول أيام عيد الفطر المبارك الموافق 2 مايو المقبل، وتستمر حتى 28 مايو، وذلك عبر الموقع الإلكتروني: ‏https://jeddahseason.sa/FUZION/.

ويتوقع أن تستقطب هذه العروض العديد من الزوار وعشاق السيرك، من مختلف دول العالم، بعدما تم الإعلان مؤخرًا للجمهور عن مواعيد العروض المستمرة طوال شهر مايو/أيار.

وتقام فعاليات السيرك في مدينة الملك عبدالله الرياضية، وتشهد العديد من العروض البهلوانية المثيرة، والفعاليات المسرحية المنوعة، والفنون الأدائية المشوقة، بما يناسب كافة أفراد العائلة، وتقام عروضها أيام الاثنين والخميس من الساعة ٩ إلى 11 مساءً، والجمعة والسبت من الساعة 4 إلى 6 مساءً، ومن الساعة 9 إلى 11 مساءً.

كما تقدم فرق عالمية متخصصة من أكثر من 13 دولة لزوار الموسم في هذه الفعالية المرتقبة العديد من التجارب الحماسية، وعروض النار المشوقة، وعروض العاصفة الورقية، بالونات من الهيليوم، وذلك على مدى شهر كامل، بدءًا من أول أيام العيد.