نوال الكويتية تحيي حفلًا غنائيًا في الرياض بعد غياب

  • تاريخ النشر: السبت، 26 يونيو 2021
نوال الكويتية تحيي حفلًا غنائيًا في الرياض بعد غياب

أعلنت شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، عبر حسابها الرسمي على تطبيق الصور انستغرام، طرح تذاكر حفل الفنانة نوال الكويتية، المرتقب يوم الخميس الأول من يوليو/تموز المقبل بالعاصمة السعودية الرياض.

حيث تكون التذاكر متاحة للبيع لدى الجمهور ابتداء من السبت 26 يونيو/حزيران في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت السعودية، عبر مواقع بيع التذاكر الإلكترونية.

وأشارت شركة روتانا منظمة الحفل، إلى أن أسعار التذاكر سوف تبدأ من 1000 ريال سعودي، ويقام الحفل برعاية  الهيئة العامة للترفيه في السعودية.

وكانت شركة روتانا للصوتيات والمرئيات قد نشرت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" فيديو للقاء يجمع كلاًّ من سالم الهندي رئيس شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، والفنانة نوال وزوجها الملحن مشعل العروج، في حديث ودي متبادل، وكان عنوان الفيديو (بعد غياب طويل). 

وكتب تغريدة مرافقة الفيديو: (بعد غيابٍ طويل العراب #سالم_الهندي رئيس شركة روتانا للصوتيات والمرئيات يلتقي بقيثارة الخليج #نوال_الكويتية والملحن #مشعل_العروج وحديث ودّي متبادل تتوقعون في عمل جديد؟)  

وقال سالم الهندي مخاطباً الفنانة نوال: "أم الحنين، ولهنا عليك، مر وقت طويل لم نجتمع"، وعلقت نوال بدورها قائلة: "انتهت كورونا والناس بدأت في التطعيم، بعدها رحب الهندي بالملحن مشعل العروج وقال: (بو سليمان منور، نريد الأعمال الحلوة)، لينتهي الفيديو بكلمة للهندي: ترقبوا المفاجأة".

يذكر أن أحدث أعمال الفنانة نوال الكويتية، اغنيتها "ما تسوى غلا" من ألبومها الجديد، والذى يحمل اسم "الحنين"، وطرحتها عبر قناتها الخاصة بموقع "يوتيوب" في شهر نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي.

أغنية "ماتسوى غلا" لـ نوال الكويتية، من كلمات تركي، وألحان طارق محمد، توزيع عصام الشرايطي.

لُقبت نوال بألقاب عدة من خلال مشاركاتها في المهرجانات الكبرى، حيث نالت ألقاباً تليق بإنجازاتها الفنية، ومنها: نجمة الخليج الأولى، قيثارة الخليج، فنانة العرب، سيدة الغناء، كوكب الغناء الخليجي، شمس وقمر الكويت، شيخة الطرب، عصفورة الفن، دانة الخليج.  

إضافة إلى ذلك فقد أطلق عليها الموسيقار إلياس الرحباني لقب المطربة الرومانسية الكلاس، ولقبها الفنان الدكتور عبد الله الرويشد والشاعر الكبير علي عسيري والموسيقار القدير ناصر الصالح والشاعر القدير عبد اللطيف البناي، وعدد من أهل الفن بـ(فنانة الخليج الأولى)، ومنحها فنان العرب محمد عبده لقب ملكة الرومانسية، ولُقبت بفنانة العرب أثناء مشاركتها في عدة مهرجانات، رغم تأكيدها الدائم أن الألقاب لا تمثل هوساً بالنسبة لها، وأنها تأتي هدية من جمهورها ومحبيها، وأن لقبها الأحب على قلبها هو نوال الكويتية؛ وذلك لارتباط اسمها باسم بلدها الكويت.

نوال الكويتية تحيي حفلًا غنائيًا في الرياض بعد غياب

موسم ناجح يضم ألمع النجوم في حفلات الرياض:

وافتتح موسم حفلات الرياض بعد انقطاع أكثر من عام بسبب أزمة وباء كورونا المستجد، الفنان نبيل شعيل والنجمة السورية أصالة نصري، برعاية الهيئة العامة للترفيه السعودية، وذلك يوم الخميس الموافق 3 يونيو/حزيران 2021.

وفي اليوم التالي، 4 يونيو/حزيران، أحيى فنان العرب، محمد عبده، حفلًا بمفرده.

ثم أحيت الفنانة اللبنانية نجوى كرم والفنان العراقي ماجد المهندس، لإحياء حفلا غنائيا، يوم ١١ يونيو/حزيران الجاري، ضمن فعاليات موسم الرياض الذي تنظمه الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية.

وبعدها ، أحيت النجمة إليسا والنجمل اللبناني وائل كفوري، حفلاً فنياً ضخماً ضمن سلسلة حفلات الرياض، في العاصمة السعودية برعاية الهيئة العامة للترفيه، وشركة روتانا للصوتيات والمرئيات، مساء الخميس 17 يونيو/حزيران الجاري.

ثم جاء حفل الفنان المصري، تامر حسني، وفي اليوم التالي، حفل جمع الفنانين عبد الله الرويشد وفهم الكبيسي وداليا مبارك.

أواخر مايو/أيار، أعلنت الهيئة العامة للترفيه في السعودية عن عودة الفعاليات الترفيهية، وذلك وفقاً لشروط وبروتوكولات صحية معتمدة من هيئة الصحة العامة (وقاية)، للوقاية من فيروس كورونا.

واشترطت الهيئة "التحصين" لدخول تلك الفعاليات الترفيهية عبر تطبيق "توكلنا"، واقتصار نسبة الحضور على 40%، وأضافت كذلك أن بيع التذاكر سيكون إلكترونياً فقط لجميع الفعاليات.

وشملت تلك البروتوكولات أربعة محاور رئيسية هي: البيئة والوقاية والتباعد، الإبلاغ والمراقبة، والتوعية، والتنفيذ.

وقبل الوباء، كانت الحفلات الموسيقية تشق طريقها في الرياض بعد عقود من الحظر، مع سعي ولي العهد الشاب الأمير محمد بن سلمان، لتقديم صورة أكثر انفتاحاً للمجتمع وتقليص أدوار الشرطة الدينية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار