موسم جدة يستقبل العيد بحفل محمد رمضان والافتتاح في جدة آرت بروميناد

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 أبريل 2022 آخر تحديث: الإثنين، 02 مايو 2022
موسم جدة يستقبل العيد بحفل محمد رمضان والافتتاح في جدة آرت بروميناد
مقالات ذات صلة
محمد حماقي يغازل الجمهور السعودي في موسم جدة بحفل مميز
رابح صقر يطرب جمهور موسم جدة بحفل مميز
الجدي

يستعيد موسم جدة الترفيهي،نشاطاته، في موسم جديد، بداية من أول أيام عيد الفطر المبارك، حيث من المقرر أن يشهد حفلات غنائية، على أن يكون حفل الافتتاح في منطقة "جدة آرت بروميناد".

وطبقًا لبيان رسمي، نشرته وكالة الأنباء السعودية "، فإن منطقة "جدة آرت بروميناد" إحدى المناطق الرئيسة التسع في موسم جدة 2022، تستقبل زوّارها في الثاني من شهر مايو/أيار المقبل، مع أول أيام عيد الفطر المبارك، ولمدة 3 أيام متتالية، في حفل افتتاح موسم جدة 2022 الذي يعد الأضخم على مستوى مواسم المملكة.

كما تفتتح مسرحية "الليلة الكبيرة" في الرياض على مسرح أبو بكر شدي عروضها الفنية احتفالاً بعيد الفطر، والتي سيكون أبرز نجومها نيكول سابا، ومحمود عبد المغني ومحمد عبد الرحمن، وميريهان حسين، ومحمود الليثي، وطه دسوقي وآخرين، وهي من تأليف وليد سيف، وإخراج بتول عرفة.

حفلات غنائية في موسم جدة 2022:

ووسط أجواء حماسية وليالي طربية تنطلق حفلات موسم جدة 2022. البداية ستكون مع محبي وجمهور الفنان المصري، محمد رمضان، الذي من المقرر أن يقدم حفله في موسم جدة يوم 3 مايو/أيار حيث من المقرر أن تشهد الليلة الاحتفالية أجواء من المتعة والاستعراض.

وحرص الفنان محمد رمضان، على تشويق جمهوره في المملكة العربية السعودية، ودعوتهم لحفله عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، حيث نشر رمضان عبر خاصية القصص المصورة على ستوري إنستغرام صورة يعلن فيها عن حفلته في أول أيام عيد الفطر المبارك يوم 3 مايو/أيار، ويدعو الجمهور فيها لمشاركة فرحة عيد الفطر المبارك.

بينما الحفل الغنائي الثاني في موسم جدة 22، يحيه برنس الأغنية الخليجية الفنان ماجد المهندس.

بينما الحفل الغنائي الثالث وختامه مسك، مع فنان العرب، الذي من المقرر أن يحيي حفله في موسم جدة 2022، في 6 مايو/أيار المقبل.

أما الفنان المصري عمرو دياب، فمن المقرر ان يواصل تقديم حفلاته الغنائية في المملكة العربية السعودية، وهذه المرة ضمن فعاليات موسم جدة، وتحديدًا يوم 5 مايو/أيار المقبل.

بينما سيكون الجمهور على موعد مع حفل آخر يضم النجم عبادي الجوهر وأميمة طالب وعلي عبد الكريم وذلك يوم 7 مايو/أيار المقبل. 

فعاليات جدة آرت بروميناد 2022:

وتحتضن منطقة "جدة آرت بروميناد" العديد من الفعاليات المنوّعة طوال الموسم، وذلك على طول 1.2 كم على شاطئ البحر الأحمر، منها عروض الدرونز، والألعاب النارية التي ستزيّن وتنير سماء جدة على مدى 60 يوماً متتابعة.

كما ستشهد المنطقة عدداً من العروض المتجولة، ومسارح للعروض الحية المتنوعة.

وتضم "جدة آرت بروميناد" التي تقع على الواجهة البحرية بجدة برجاً للاستكشاف يصل طوله إلى 80 متراً؛ يمنح زوّار المنطقة فرصة مشاهدة جدة من زاوية جديدة ومميزة، كما تحتضن المنطقة أكثر من 95 متجراً ومطعماً ومقهى؛ لتتيح للزائر فرصة التمتع بتجربة أشهى المأكولات المتنوّعة.

كما تتوفر منطقة ترفيهية لألعاب الأطفال؛ ليستمتعوا بأجمل اللحظات مع أسرهم والكثير من العروض والفعاليات المصاحِبة.

ويتوقع أن تستقطب "جدة آرت بروميناد" العديد من أهالي وزوّار جدة من الجنسين، وبمختلف الأعمار ليستمتعوا بالكرنفالات العالمية والعروض والاحتفالات على مدار الموسم.

سيرك دو سولي في موسم جدة 2022:

وسبق وأعلنت إدارة موسم جدة 2022 عن مواعيد عروض فعالية سيرك دو سولي Cirque Du SoleilK التي تنطلق في أول أيام عيد الفطر المبارك الموافق 2 مايو المقبل، وتستمر حتى 28 مايو، وذلك عبر الموقع الإلكتروني: ‏https://jeddahseason.sa/FUZION/.

وتقام فعاليات السيرك في مدينة الملك عبدالله الرياضية، وتشهد العديد من العروض البهلوانية المثيرة، والفعاليات المسرحية المنوعة، والفنون الأدائية المشوقة، بما يناسب كافة أفراد العائلة، وتقام عروضها أيام الاثنين والخميس من الساعة ٩ إلى 11 مساءً، والجمعة والسبت من الساعة 4 إلى 6 مساءً، ومن الساعة 9 إلى 11 مساءً.

كما تقدم فرق عالمية متخصصة من أكثر من 13 دولة لزوار الموسم في هذه الفعالية المرتقبة العديد من التجارب الحماسية، وعروض النار المشوقة، وعروض العاصفة الورقية، بالونات من الهيليوم، وذلك على مدى شهر كامل، بدءًا من أول أيام العيد.

ويتوقع أن تستقطب هذه العروض العديد من الزوار وعشاق السيرك، من مختلف دول العالم، بعدما تم الإعلان مؤخرًا للجمهور عن مواعيد العروض المستمرة طوال شهر مايو/أيار.

كتيب تعريفي بنشاطات موسم جدة 2022:

وتزامنًا مع هذا الحدث الترفيهي المرتقب، أصدرت إدارة موسم جدة 2022 الكتيّب التعريفي الخاص بموسم جدة الذي سينطلق في نسخته الثانية أول أيام عيد الفطر المبارك 2 مايو المقبل وذلك من خلال الموقع الرسمي (موسم جدة).

وتضمن الكتيب الذي جاء في 256 صفحة معلومات تعريفية شاملة عن مناطق ومواقع فعاليات الموسم والعروض التي ستقام فيها والكثير من المفاجآت الأخرى المشوقة التي سيشهدها الموسم حيث حوى الكتيب تعريفا بكل منطقة من مناطق الموسم الـ 9 و 2800 فعالية التي ستقام على مدى 60 يوما وأبرز العروض التي ستشهدها سواء ترفيهية أو معارض عالمية أو تجارب تفاعلية أو مطاعم ومتاجر وبازارات متنوعة وغيرها.

ويعد الكتيب دليلا شاملا لكافة مواقع وفعاليات وعروض الموسم مما يسهل على زوار الموسم رحلة البحث عن مواقع الفعاليات التي يفضلونها ويقدم لمحة عن طبيعة عروض كل منطقة بما يمكنهم من وضع خططهم اليومية لزيارتها وتنظيم أوقاتهم طوال الموسم للاستمتاع بالفعاليات والتجارب المنوعة التي ستشهدها جدة.