السبب وراء عدم إقامة عزاء جورج سيدهم نجم ثلاثي أضواء المسرح

  • تاريخ النشر: الجمعة، 27 مارس 2020
السبب وراء عدم إقامة عزاء جورج سيدهم نجم ثلاثي أضواء المسرح
مقالات ذات صلة
الذكرى الـ 52 لرحيل الفنانة مارى منيب صاحبة أشهر الإفيهات في السينما
راشد الماجد يحمل نعش والدته وهو في حالة من الحزن والانهيار
الموت يفجع راشد الماجد في والدته ومشاهير ينعونها بهذه الكلمات

أعلن الدكتور أشرف زكي، نقيب الممثلين، الوفاة الفنان المصري جورج سيدهم، نجم فرقة ثلاثي أضواء المسرح، عن عمر يناهز الـ82 عاماً، داخل إحدى المستشفيات بمنطقة مصر الجديدة بالقاهرة الكبرى، بعد صراع مع المرض طوال السنوات الأخيرة.

ومن المتوقع عدم إقامة عزاء للفنان الكبير الراحل؛ نتيجة القرارات الصادرة- سابقاً- من قبل اللجنة الدائمة للمجمع المقدس برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، بغلق جميع الكنائس وإيقاف الخدمات الطقسية والقداسات والأنشطة، فضلاً عن غلق قاعات العزاء واقتصار أي جنازة على أسرة المتوفي فقط، على أن تقوم كل إيبارشية بتخصيص كنيسة واحدة للجنازات، كذلك تمنع الزيارات إلى جميع أديرة الرهبان والراهبات، في إطار حزمة الإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية؛ للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

تخرج الفنان المصري جورج سيدهم، الذي ولد عام 1938 في محافظة سوهاج، في كلية الزراعة جامعة عين شمس عام 1961، ثم التقى بالفنانين سمير غانم والضيف أحمد، حيث كونوا معاً فرقة ثلاثي أضواء المسرح التي حققت العديد من النجاحات الفنية، إلا أنه تعرض لجلطة في المخ نتج عنها شلل في الجزء الأيمن ما أثر على حركته ومركز النطق ما أجبره على الابتعاد.

وكان الفنان المصري الراحل جورج سيدهم لم يظهر سوى لمرات نادرة. وخلال الفترة السابقة حرص عدد من الفنانين والمشاهير على زيارته والاحتفال معه بمناسباته الخاصة.

يذكر أن آخر ظهور فني للفنان الراجل جورج سيدهم، كان في أحد الإعلانات الرمضانية، منذ سنوات، بمشاركة الفنانين سمير غانم وشيرين، بطلي مسرحية المتزوجون، حيث ظهر الجميع بنفس الملابس لشخصياتهم في هذه المسرحية، حيث كان يهدف الإعلان في ذلك الوقت إلى لم شمل العديد من الشخصيات، خاصة هذا الفريق بعد سنوات طويلة من عرض المسرحية.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا