السعودية تقدم مفاجأة لمشجعي مونديال قطر 2022

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 أكتوبر 2022
السعودية تقدم مفاجأة لمشجعي مونديال قطر 2022
مقالات ذات صلة
السعودية تمنح تأشيرات لمشجعي كأس العالم في قطر 2022
إعلان لون قميص المنتخب السعودي في مونديال قطر 2022
احتفالات حماسية للمشجعين في مونديال قطر 2022

اتخذ مجلس الوزراء السعودي قرارا مهما بشأن مشجعي مونديال كأس العالم في قطر، حيث وافق المجلس على تحمل جميع النفقات الخاصة بالخدمات الإلكترونية التي تقدمها منصة التأشيرات الإلكترونية بوزارة الخارجية التي تصدر بطاقة المشجع "هيا" حيث تقدم تلك البطاقة العديد من الخدمات المميزة للمشجعين في قطر والمملكة.

ومن المميزات التي قدمتها المملكة العربية السعودية لحاملي بطاقة المشجع هيا على أراضيها بأنها سوف تتيح لهم طلب تأشيرة الدخول لها، لكن بعد التأكد من تطابق شروط الدخول، ويتم ذلك قبل انطلاق بطولة كأس العالم في قطر بعشرة أيام.

بطاقة هيا لكأس العالم

وأعلنت وزارة الخارجية السعودية من جانبها في بيان رسمي أنه سوف يتاح لحاملي بطاقة المشجع هيا الإقامة في المملكة العربية السعودية لمدة شهرين، ويتاح لهم الدخول والخروج عدة مرات حتى تنتهي  التأشيرة.

ومن أهم المزايا التي قدمتها المملكة للمشجعين أنها لن تشترط الدخول المسبق لدولة قطر، لكن يجب أن يحصل المشجع أولاً على تأمين طبي قبل الدخول للسعودية.

ولا شك أن قرار مجلس الوزراء السعودي قد أسعد الكثيرين من حاملي بطاقة هيا التي تخص الحضور لبطولة كأس العالم وسوف تتيح لهم البطاقة الدخول للملكة العربية السعودية دون قيود تذكر وفقاً لما نشرته الصحيفة السعودية "مكة".

وقد ألزمت دولة قطر المشجعين بحمل بطاقة هيا إذا كانوا يرغبون في الحضور لمشاهدة مباريات كأس العالم، حيث تعد تلك البطاقة بمثابة تأشيرة دخول لقطر وملاعب المونديال.

وتستعد قطر لانطلاقة مباريات كأس العالم بعد أيام قليلة حيث إنه من المقرر أن تبدأ البطولة 20 من شهر نوفمبر 2022م.

المونديال في قطر 

وتعد قطر أول بلد عربي يستضيف هذه البطولة على أرضها وسوف يشهد الوطن العربي عرس كروي كبير في فصل الشتاء، وستشارك أربع دول عربية في هذا العرس الكروي وهم منتخب قطر والسعودية والمغرب وتونس، بينما يشارك 32 منتخباً حول العالم في تلك البطولة.

وسوف تكون مباراة الافتتاح بين البلد المستضيف قطر وبين منتخب الأكوادور، وضمت البطولة ثماني مجموعات يتنافسون على الصعود لدور ال16 ووفقاً القرعة جاءت المجموعات كالتالي :-

1- قطر، الإكوادور، السنغال، هولندا.

2- إنجلترا، إيران، الولايات المتحدة، (أوكرانيا أو اسكتلندا أو ويلز).

 3-  الأرجنتين، السعودية، المكسيك، بولندا.

4-  فرنسا، (الإمارات أو أستراليا أو بيرو)، الدنمارك، تونس.

5-  إسبانيا، (كوستاريكا أو نيوزيلندا)، ألمانيا، اليابان.

6-  بلجيكا، كندا، المغرب، كرواتيا.

7-  البرازيل، صربيا، سويسرا، الكاميرون.

8- البرتغال، غانا، أوروغواي، كوريا الجنوبية.