شركة HBO تقدم مفاجأة لمتابعي House of the Dragon

  • تاريخ النشر: السبت، 03 سبتمبر 2022
شركة HBO تقدم مفاجأة لمتابعي House of the Dragon

تزامن عرض أولى حلقات مسلسل Lord of the Rings، مع قررت شركة HBO منتجة مسلسل House of the Dragon بعرض مسلسلها على موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب مجاناً على الرغم من تحقيق نسب مشاهدة عالية للحلقة الأولى  للمسلسل على المنصة.

جاء قرار عرض الحلقة الأولى للمسلسل مجاناً كوسيلة استراتيجية لتقليل نسبة مشاهدة سلسلة الفانتازيا الشهيرة والخاصة بمسلسل Lord of the Rings، والذي تم طرحه في البداية بعنوان The Rings of Power، حيث عرضت اولى حلقاته على منصة أمازون برايم فيديو في الثاني من شهر سبتمبر الجاري، ولا شك أن مسلسل House of the Dragon يحظى بشعبية كبيرة بين الجمهور أيضاً لكن على ما يبدو أن هناك منافسة قوية على نسب المشاهدة بين العملين.

أمازون تخطط لملحمة أسطورة جديدة

كشفت منصة أمازون عن نيتها لتخطيط جديد بعيد المدى، وقالت أن لديها استراتيجية تهدف لإنتاج خمسة مواسم أخرى من المسلسل الاسطوري وسوف يحمل اسم The Rings of Power، والذي سوف تصل تكلفة إنتاجه حوالي مليار دولار.

وبذلك يكون هذا العمل هو أغلى عمل تلفزيوني تم إنتاجه بتكلفة 250 مليون دولار لشراء حق الإنتاج، بالإضافة إلى 500 مليون دولار لإنتاج الحلقات، وسوف تعمل الشركة على جذب أكبر عدد من المشاهدين للمنصة لتغطية تكاليف الإنتاج للمسلسل.

House of the Dragon يحقق أعلى نسبة مشاهدة

وعلى صعيد آخر يعد مسلسل House of the Dragon مقتبس من كتاب جورج مارتن النار والدم، وتدور أحداث المسلسل لأكثر من مائتي عام من أحداث Game of Thrones، ويروي المسلسل قصة عن عائلة تارجارين.

واستطاع في أولى حلقاته أن يحقق المسلسل أعلى نسبة مشاهدة وصلت لعشرة ملايين بعد العرض الأول في 21 أغسطس، وقد حقق المسلسل الرقم القياسي لأعلى نسبة مشاهدة على منصة HBO، والذي أعلنت عن إنتاج جزء ثاني من المسلسل.

وفي سياق متصل عرضت شركة أمازون اولى حلقات مسلسل الفانتازيا The Lord of the Rings، والذي عرض رسميا في الثاني من أغسطس الجاري ويروى المسلسل أحداث قبل آلاف السنين وتحكي عن الهوبيت The Hobbit وعن سيد الخواتم The Lord of the Rings، وتتحدث مشاهد المسلسل عن الأحداث التاريخية التي جاءت في رواية The Silmarillion للكاتب جون تولكين  وتغوص في تلك الأحداث بعمق أكثر وأحداث خيالية استطاعت جذب عدد كبير من المشاهدين وقد حققت اولى الحلقات نسب مشاهدة عالية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار