صفاء أبو السعود تقدم استعراض أهلا بالعيد على المسرح لأول مرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 أبريل 2024
صفاء أبو السعود تقدم استعراض أهلا بالعيد على المسرح لأول مرة

شاركت الفنانة المصرية صفاء أبو السعود، صوت العيد المبهج كما يطلق عليها البعض، في إحياء احتفالية العيد لأبناء الشهداء بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أعرب عن شكره لها على هذا الاستعراض الذي يستحضر روح الماضي وبهجة العيد.

صفاء أبو السعود تغني أهلا بالعيد

ولأول مرة قدمت صفاء أبو السعود استعراض أهلا بالعيد على المسرح، وهي الأغنية التي يعتبرها البعض الأغنية الرسمية للأعياد، وخاصة عيد الفطر، حيث تألقت الفنانة المصرية في غناء الكلمات المبهجة التي كتبها عبد الوهاب محمد ولحنها جمال سلامة، مطلع الثمانينيات.

وقدمت صفاء أبو السعود الأغنية على المسرح في الاحتفالية الوطنية التي استضافت أبناء الشهداء من الجيش والشرطة المصرية، في العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور العديد من الشخصيات البارزة من مشايخ وساسة.

وارتدت صفاء أبو السعود فستاناً أنيقاً باللون الأخضر منقسماً إلى جزءين، توب بأكمام طويلة ونهايات واسعة من الجيبير بتطريز أنيق ولامع مع تنورة من الشيفون الناعم مع كسرات بسيطة وواسعة، وتركت شعرها البني منسدلاً في تموجات رقيقة مع حذاء بدون كعب مناسب لحركات الاستعراض، الذي شاركها فيه العديد من الأطفال والشباب من الفتيات والأولاد، والذين ارتدوا اللونين الأبيض والأسود في لوحة إبداعية بعنوان أهلاً بالعيد.

شاهدوا الفيديو

الرئيس السيسي يشكر صفاء أبو السعود

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رسالة شكر وامتنان للفنانة صفاء أبو السعود، معرباً عن تقديره الكبير للفنانة المصرية على أدائها الجميل وسط الأطفال لأغنيتها المحبوبة أهلا أهلا بالعيد.

وقال الرئيس المصري: "يا أستاذة صفاء أنا متشكر جداً حاجة جميلة جداً جداً ويوم جميل جداً كثر خيرك وكل عام وأنتم بخير" لترد عليه من ناحيتها قائلة: "يا فندم ده أنا اللي بشكر حضرتك جدا وكل سنة وأنت طيب في صحة وعافية وسعادة أنت وكل مصر".

تابعت صفاء أبو السعود موضحة أنها تؤدي أغنية أهلاً بالعيد لأول مرة على المسرح، حيث اعتادت أن يتم إذاعتها على قنوات التليفزيون أكثر قائلة: "شكراً لكم وكل سنة وأنتم طيبين، أنا سعيدة جدا لكوني أتواجد لأول مرة معكم في العيد، ولأول مرة اليوم أتغنى بأغنية أهلا بالعيد خصيصا من أجل الاحتفالية أنا لا أؤديها على المسرح أبداً".

شاهدوا الفيديو

وتفاعل النشطاء مع ظهور صفاء أبو السعود على المسرح، وأثار ظهورها وأداءها لأغنية أهلا بالعيد الكثير من الذكريات والحنين للماضي وسط جيل الثمانينيات والتسعينيات بشكل خاص، وقال البعض: "احنا كده ماكبرناش شكرا صفاء أبو السعود"، "يا سلام صفاء أبو السعود أجمل حاجة في العيد"، "سبحان الله الست صفاء أبو السعود مش بتكبر أبدا. ما شاء الله".

وأعرب البعض عن سعادتهم قائلين: "رجعتنا 25 سنة خليتي للعيد فرحه بجد يا أستاذة"، "دي أحلى حاجة شوفتها في العيد النهاردة"، "قمر والله يا صفاء ....لما شفتك تذكرت أيام شبابنا وأحييت في قلبي الأمل أن اليوم أفضل"، "أجمل طلة في العيد الست صفاء صوت العيد وأغنيتها الجميلة اللي بقت أغنية كل الناس في الأعياد".

أغنية أهلا بالعيد

أدت صفاء أبو السعود الأغنية بالكوبليه المحذوف منها والذي لم يتم الكشف عنه سوى مؤخراً، وهو الكوبليه الذي يقول "صفوا قلوبكم مع أحبائكم" إلى آخره، مما أطال في وقت الأغنية.

أغنية أهلاً بالعيد من الأغنيات الأيقونية والتي خلدها التاريخ منذ ما يقرب من نصف قرن، فالأغنية التي طُرحت في 1982، أصبحت الأغنية المرتبطة بالعيد في أذهان الأجيال المتتابعة والسابقة، ومن ضمن الروايات المرتبطة بها، أن الفنانة صفاء أبو السعود رفضت في البداية أن تصورها بسبب قصر مدتها، ولكنها اقتنعت في النهاية وقامت بتصوير مشاهدها في حديقة حيوان الجيزة وعدد من الأماكن المرتبطة بالأطفال، لتصبح أغنية الجيل.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار