السماح للرجل والمرأة غير المتزوجين بالعيش معاً في الإمارات... تفاصيل

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 نوفمبر 2020
السماح للرجل والمرأة غير المتزوجين بالعيش معاً في الإمارات... تفاصيل
مقالات ذات صلة
عنف الأهل ضد الأطفال: مفاهيم خاطئة في التربية
الصدفة البحتة تتسبب في عثور أم سعودية على ابنتها المتوفاة بعد 20 عام
السعودية: تعيين المرأة في منصب قاضية اصبح قريباً

تم الإعلان في 8 نوفمبر 2020 عن تعديلات على القوانين في دولة الإمارات العربية المتحدة تهدف لتحسين مستويات المعيشة للمقيمين في الدولة. (لا تنسي التعرف على تفاصيل الإقامة الذهبية في الإمارات.)

وحسب موقع The National تشمل التغييرات المقررة من حكومة الإمارات العربية المتحدة رفع التجريم عن الأفعال التي لا تضر بالغير في قانون العقوبات ومنها عدم تحريم المساكنة بين الرجل والمرأة غير المتزوجين وإمكانية العيش سوياً، و دعم حقوق المرأة، وعدم تحريم استهلاك الكحول، حيث دخلت حيز التنفيذ على الفور.

وبحسب ما ورد يُسمح الآن للرجل والمرأة غير المتزوجين بالعيش معاً دون مواجهة أي تداعيات قانونية.

علاوة على ذلك، لم يعد تناول الكحول جريمة قانونية ولم تعد هناك حاجة لتراخيص الكحول للمقيمين من أجل شرب الكحول في مكان خاص. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن أي شخص يشرب الكحول يجب أن يكون أكبر من 21 عامًا.

بالنسبة للقوانين المتعلقة بحقوق المرأة، ستكون هناك عقوبات أكثر صرامة على الرجال الذين  يتحرشون بالنساء، وهناك الآن أيضًا عقوبات أكثر صرامة لمن يرتكب فعل اغتصاب.

كما تم النص على أن المطلقين في دولة الإمارات يتم تحديد شروط طلاقهم والتقسم وفقاً للدولة التي عقد الزواج بها في الأساس. اطلعي ايضاً على تاريخ العطلة القريبة في الإمارات ومواعيد رمضان وعيد الفطر2021 المتوقعة في الإمارات.

مصدر الصور: Visit Dubai Instagram